1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

دروس في علم الجفر

الموضوع في 'الروحانيات والأبراج' بواسطة alooli, بتاريخ ‏2 يونيو 2006.

  1. alooli
    Offline

    alooli عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2006
    المشاركات:
    1,491
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    اعمال حره
    مكان الإقامة:
    البحرين
    بسم الله الرحمان الرحيم ​

    افضل الصلاة و السلام على من ترشدى به اهل الكهف و الرقيم سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين .
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
    اخواني واخواتي الكرام في منتديات صقر البحرين , لقد انتشر في المنتدى من الكثير , من
    الاخوة و الاخواة استفسارات عن علم الجفر , وقد قررت ان اضع هذي الدروس في علم الجفر .
    وسوفه تكون هذه الدروس متجدده انشاء الله .
    ( ملاحضة من يقوم بنقل الموضوع الى منتدى آخر , لطفا اذكر انه من منتديات صقر البحرين )وسوفه تكون بعض هذه الدروس منقوله من الكتب , مثل كتاب الجفر الى الامام على (ع)
    و المام الرضى و كتاب شمس المعارف الكبرى و كتاب التحفه الرضويه وكتاب لمعة الانوار في حل الرموز الجفريه و كتاب السلك الزاهر .
    وارجو من الاخ ابو محمد الصجيري تثبيت الموضوع و ذالك ليستفيد الجميع من الدروس.
    الدرس الاول
    قراءة الحظ من الاسماء​

    تكمن في كل اسم أدلة قاطعة على حظ صاحبه وماكتب له من خير وشر , يمكن الوقوف عليها من دراسة الطرق الموصلة الى كشف أسرارها و هي :-
    يحمل الاسم في لفظه أو حروفة مايدل على حظ صاحبة , وما قدر له .
    أولا : المعنى اللفظي . ثانيا : توليد الحروف .
    (المعنى اللفظي ) عند قراءة حظ الشخص يمكن التعويل على المعنى اللفظي لاسمه كدليل على ما يشير إليه حظة بطريقة إجمالية , فإذا قيل ما هو الحظ لشخص أسمه (سعيد) كان الجواب أن صاحبه تغلب عليه السعادة وفقا للمعنى الظاهر من منطوق الاسم .
    أما إن قيل أي الشخصين أحسن حظا( سعيد على ) أم (سعيد محمود ) كان الجواب أن الاول
    أحسن حظا لأن السعد و العلو اجتمعا في إسمه .
    وهذا النوع من العرافة يحتاج الى دراسة طويلة متشعبة النواحي كالمعاني اللغوية للالفاظ ,
    واشتقاق الاسماء وكدراسة الاعلام وحكمة معانيها و قد تكون هناك أسماء لا يجد المستطيع في لفظها معنى ظاهرا يدل على شي من الحظ أو أن يكون المعنى راجعا الى الناحية الخلقية .
    انته الدرس الاول وانتظرو الدرس الثاني .
    الدرس القادم سيكون عن (تغيير الاسماء)
    جاري تحميل الصفحة...
  2. بتول محمد
    Offline

    بتول محمد عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏28 مايو 2006
    المشاركات:
    39
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    شكرا لك يا كاشخ على هلموضوع الجميل ، ولكنك وعدتني انك سترسل لي الكتاب فأنا أنتظره على أحر من الجمر........... ارجو ان لا تنساني.
    ننتظر جديدك
  3. BRIGHT
    Offline

    BRIGHT عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2006
    المشاركات:
    82
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أخوي الغالي alooli نشكرك على المعلومات الجيده
    وناطرين جديدك المميز أخوي

    BRIGHT
  4. بتول
    Offline

    بتول عضو مشارك

    إنضم إلينا في:
    ‏13 يناير 2006
    المشاركات:
    431
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طــــــــــــالبة
    مكان الإقامة:
    * بين من أحب *
    أخي (¯`·._.·( alooli )·._.·°¯)
    لك مني جزيل الشكر على هذه الجهود الملحوظه
    ونتطلع إلى جديدك الرائع في بحر هذا العلم الشيق


    تحياااااااااااااتي
    بتول
  5. alooli
    Offline

    alooli عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2006
    المشاركات:
    1,491
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    اعمال حره
    مكان الإقامة:
    البحرين
  6. alooli
    Offline

    alooli عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2006
    المشاركات:
    1,491
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    اعمال حره
    مكان الإقامة:
    البحرين
    الدرس الثاني
    تغيير الاسماء

    أعلم أن الاسم يتأثر بهذا التغيير , إما الى السعد و إما الى النحس تبعا للمزج الحرفي للأسم على أن مايهم التنبيه إليه في هذه الكلمة , هو أن الشخص يبقى زمنا م خاضعا لتأثير الاسم القديم .
    هذا الزمن يطول و يقصر تبعا للارتباطات الكوكبية , فيجب مراعاة ذلك عند الموازنة بين اسمين في مسائل الزواج والتجارة والصداقة وغيرها .
    وهذه الملاحظة جديرة بالعناية أيظا من جانب المشتغلين بعلم التنجيم أو علم العدد , ممن يبحثون وراء معرفة الجياد الفائزة في السباق فعليهم أن يلاحظو أن الجواد إذا تغير إسمه فلن يتأثر مباشرة بالاسم الجديد بل يظل خاضعا للاسم القديم مدة من الزمن وكذلك إذا تغير إسم صاحبه .
    ونعود الى إسم الانسان فنقول بوجوب تغيير الاسم بآخر أحسن منه في الدلالة .
    إذا كان النحس ملازما صاحبه , وقد وردت في ذلك أحاديث شريفة عن النبي (ص) في باب (تحويل الاسم الى إسم أحسن منه ) يمكن الرجوع اليها في صحاح الشيعى فهي تفيض بالعلم الصحيح .
    والحكمة البالغة وتحض على انتقاء الاسماء الحسنة , أما اختصار الاسم و الاكتفاء ببعض حروفة , فيجب عند الاستعمال إختيار حروف ذات كوكب مناسب أو رقم متفق و حاجة الشخص .
    توليد الحروف
    لقراءة الحظ من هذه الطريقة أنثر الاسم حروفا مفرقة في سطر واحد واستنبط منها بطريق التوليد ألفاظا بقدرة ما تستطيع فهذه الالفاظ في مجموعها يدل بعضها على أخلاق الشخص و البعض الآخر على حظة ومستقبله .
    مثال على ذالك
    (محمود على أو علي محمود ) وهذا يصح في هذه القاعدة فقط , نبسط الحروف هكذا (م ح م و د ع ل ي ) ثم نولد الكلمات الاتية بطريقة التوفيق :
    (ود , حمد , مدح , عدل , حلم , ميل , مليح , حلي, حلو , عمل , علم , يدوم , حي , يلح ,عمي , حمي , عي , ملح , ومل ) وعلى هذا يمكن وضع صحيفة لقراءة الطالع على النحو الآتي :
    (1 ) الصفات : مليح , حلو _ يميل للزينة .
    (2 ) الأخلاق : حليم يميل للود و العدل محمود الخصال ممدوح من الناس .
    (3 ) الحظ يميل للعلم و العمل ويداوم عليه ويحب المثابرة ويحيا في علو .
    (4 ) الصحة : عرضة لامراض الحمى أو لفقد حاسه الابصار أو الاصابة بالقروح أو به عيب في النطق أو عمي في الكلام أو تكثر لديه الاملاح .
    ويمكن على هذا النمط توليد مجموعة كبيرة من الكلمات تشمل بدقة صفات صاحب الاسم مما يدل على سعود أو نحوس .
    وقد تبدو هذه الطريقة بسيطة ولكنها في الواقع دقيقة ومجربة .
    انتهى الدرس الثاني
    الدرس القادم سيكون عن القاعدة الابجديه و بعض المجربات
  7. هوازن
    Offline

    هوازن عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏4 يونيو 2006
    المشاركات:
    25
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    شكرا على الموضوع الله يوفق لك
  8. alooli
    Offline

    alooli عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2006
    المشاركات:
    1,491
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    اعمال حره
    مكان الإقامة:
    البحرين
  9. وصال الواصل
    Offline

    وصال الواصل عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏9 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    51
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الله يعطيك العافية ، وفعلا احنا بانتظار باقي الدروس
  10. alooli
    Offline

    alooli عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2006
    المشاركات:
    1,491
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    اعمال حره
    مكان الإقامة:
    البحرين
    وصال الواصل

    شكرا لكي على هذا المرور وقريبا يجهز الدرس الثالث
    [BIMG]http://up.w6wup.com/up2/2006/05/31/w6w_200605311619274839aef5.gif[/BIMG]​
  11. sara2009
    Offline

    sara2009 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏25 ابريل 2006
    المشاركات:
    81
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    اخوي كاشخ تسلم
    انا احب علم الجفر
    ياليت تعطينا اسماء كتب
    شكرا جزيلا
    اختك سارة
  12. alooli
    Offline

    alooli عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2006
    المشاركات:
    1,491
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    اعمال حره
    مكان الإقامة:
    البحرين
    اختي سارة
    شكرا على هذا المرور المشرف و الله لا يحرمنا من مرورك
    اما عن اسماء الكتب , موجوده في بداية الدرس الاول عدد
    من اسماء كتب في علم الجفر و اي استفسار او مساعده
    عن هذا النوع من العلم انا حاضر .
  13. اللمسة الدافئة
    Offline

    اللمسة الدافئة عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يناير 2006
    المشاركات:
    30
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    مشكور أخوي كاشخ وان شاء الله ماتكون ابد مفلس
    والله يعطيك الف عافيه
    وعساك على القوه
  14. alooli
    Offline

    alooli عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2006
    المشاركات:
    1,491
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    اعمال حره
    مكان الإقامة:
    البحرين
  15. على محمد عربي
    Offline

    على محمد عربي عضو رائع

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يناير 2006
    المشاركات:
    643
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    اين باقي الدروس
  16. ريماس55
    Offline

    ريماس55 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يونيو 2006
    المشاركات:
    11
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    اين باقي الدروس
    ياليت تعمل لنا شرح عملي افضل
  17. الورده البيضاء
    Offline

    الورده البيضاء عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏24 مايو 2006
    المشاركات:
    50
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالبه
    مكان الإقامة:
    العراق
    [GLOW="663399"][FRAME="2 90"]مشكووووووووووووووووووور على المعلومات الجميله
    مع:4:
    الورده البيضاء:141: [/FRAME]
    [/GLOW]
  18. .ابو محمد الصجيري.
    Offline

    .ابو محمد الصجيري. Banned

    إنضم إلينا في:
    ‏9 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    18,460
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    تجارة عامة
    مكان الإقامة:
    العراق /بغداد
    [frame="9 70"][glow="cc66ff"][GLOW="000000"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عزيزي alooli اهلا وسهلا بك مره اخرى
    من بعد هذه الغيبه الطويله وقلوبنا معك
    اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع الجميل
    جزاك الله كل الخير واحسن الاحسان
    لا تحرمونا من طلتكم وتواصلكم القيمان
    [Broken External Image]:http://www.al7ur.com/ims/pic.php?u=20OVqcq&i=716
    ابو محمد الصجيري[/GLOW]

    [/glow][/frame]​
  19. alooli
    Offline

    alooli عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2006
    المشاركات:
    1,491
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    اعمال حره
    مكان الإقامة:
    البحرين
    كل الشكر والتقدير على هذا الجهد يا بومحمد
    والمعذره الى الكل الاخوه والاخوات على هذا التغيب الكبير .
    اعذروني
  20. alooli
    Offline

    alooli عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2006
    المشاركات:
    1,491
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    اعمال حره
    مكان الإقامة:
    البحرين
    الدرس الثالث
    القاعده الابجديه وبعض المجربات
    معني ابجد هوز حطي كلمن، وحروف الهجاء طبق الروايات:
    قال رسول الله صلى الله عليه واله : تعلموا تفسير أبجد فإن فيه الاعاجيب كلها ، ويل لعالم جهل تفسيره فقال: الالف فآلاء الله ، حرف من أسمائه . وأما الباء فبهجة الله وأما الجيم فجنة الله وجمال الله وجلال الله . و أما الدال فدين الله وأما هوز فالهاء هاء الهاوية : فويل لمن هوى في النار . وأما الواو فويل لاهل النار وأما الزاي فزاوية في جهنم نعوذ بالله مما في الزاوية يعني زوايا جهنم وأما حطي فالحاء حطوط الخطايا عن المستغفرين في ليلة القدر ، وما نزل به جبرئيل عليه السلام مع الملائكة إلى مطلع الفجر ، واما الطاء فطوبى لهم وحسن مآب ، وهي شجرة غرسها الله عزوجل بيده ونفخ فيها من روحه وإن أغصانها لترى من وراء سور الجنة تنبت بالحلي والحلل والثمار ، متدلية على أفواههم . وأما الياء فيد الله فوق خلقه ، سبحانه وتعالى عما يشركون وأما كلمن فالكاف كلام الله لا تبديل لكلمات الله ، ولن تجد من دونه ملتحدا وأما اللام فإلمام أهل الجنة بينهم في الزيارة والتحية والسلام ، وتلاوم أهل النار فيما بينهم وأما الميم فملك الله الذي لا يزول ، ودوام الله الذي لا يفنى ، وأما النون فنون والقلم وما يسطرون فالقلم قلم من نور ، وكتاب من نور ، في لوح محفوظ ، يشهده المقربون ، وكفى بالله شهيدا ، أما سعفص فالصاد صاع بصاع يعني الجزاء بالجزاء ، كما تدين تدان ، إن الله لا يريد ظلما للعباد ، وأما قرشت يعني قرشهم فحشرهم ونشرهم إلى يوم القيامة ، فقضي بينهم بالحق وهم لا يظلمون .

    عن علي الباقر عليه السلام قال لما ولد عيسى ابن مريم عليه السلام كان ابن يوم كأنه ابن شهرين ، فلما كان ابن سبعة أشهر أخذت والدته بيده وجائت به إلى الكتاب فأقعدته بين يدي المؤدب ، فقال المؤدب قل بسم الله الرحمن الرحيم . فقال عيسى عليه السلام بسم الله الرحمن الرحيم فقال له المؤدب قل أبجد . فرفع عيسى عليه السلام رأسه ، فقال فهل تدري ما أبجد ؟ فعلاه بالدرة ليضربه ، فقال يا مؤدب لا تضربني إن كنت تدري وإلا فسلني حتى افسر لك قال فسره لي . قال عيسى عليه السلام الالف آلاء الله ، و الباء بهجة الله ، و الجيم جمال الله ، و الدال دين الله هوز هاء هول جهنم ، و الواو ويل لاهل النار و الزاي زفير جهنم حطي حطت الخطايا عن المستغفرين . كلمن كلام الله لا مبدل لكلماته . سعفص صاع بصاع ، والجزاء بالجزاء قرشت
    قرشهم جهنم فحشرهم . فقال المؤذب : أيتها المرأة خذي ابنك فقد عُلِم ولا حاجة له في مؤدب .
    ابجد هوز

    الحروف الهجائية العربية لها أرقام , بحيث أنه يمكن الإستدلال على معانى الكلمات الغير مفهومه بتحويل حروفها إلى أرقام وبمضاهاه مجموع هذه الأرقام بما يتساوى بنفس مجموع حروف أخرى يمكن الوصول إلى معنى الكلمه غير المفهومة
    وفيما يلى الحروف العربية معطاه لكل منها رقما أى يساويها رقماً
    وهو ما تعلمناه فى اللغة العربية بما يعرف بحروف الأبجد هوز :


    أ بـــــــــــــــجــــــــــــــــد هـــــــــــــــــــو ز

    أ ب ج د هـ و ز
    1 2 3 4 5 6 7

    حــــــــــــطـــــــى كــــــــــلـــــــمــــــــــن

    ح ط ى ك ل م ن
    8 9 10 20 30 40 50


    ســــــــعــــــــــفـــــــــص قــــــــــــــر شــــــــــــــــــت
    س ع ف ص ق ر ش ت
    60 70 80 90 100 200 300 400


    ثــــــــــــــــخــــــــــــــذ ضـــــــــــــــظــــــــــــــــغ
    ث خ ذ ض ظ غ
    500 600 700 800 900 1000

    أ=1
    ب=2
    ج=3
    د=4
    هـ=5
    و=6
    ز=7
    ح=8
    ط=9
    ي=10
    ك=20
    ل=30
    م=40
    ن=50
    س=60
    ع=70
    ف=80
    ص=90
    ق=100
    ر=200
    ش=300
    ت=400
    ث=500
    خ=600
    ذ=700
    ض=800
    ظ=900
    غ=1000




    مما جرب في معرفة الغالب والمغلوب


    يحسب اسم احدهما بحساب الجمل المصطلحة عليه في حروف ابجد فاذا حسبت الاسم الآخر كذلك ، ثم اطرح من كل منهما تسعة تسعة، واحفظ بقية هذا وبقية هذا ثم انظر بين العددين الباقيين من حساب الاسمين، فان كان العددان مختلفين في الكمية وكانا زوجين ، او فردين معاً فصاحب الاقل هو الغالب ، وان كان احدهما زوجا والآخر فردا فصاحب الأكثر هو الغالب، وان كانا متساويين في الكمية وهما معا زوجان فالمطلوب هو الغالب، وان كانا معا فردين فالطالب هو الغالب.

    قال العلامة السيد عبدالله البوشهري وقد جربناه مراراً وجدناه غالب المطابقة.

    قال العلامة السيد عبدالله شبر : اذا اردت ان تعلم حال الخصمين ايهما الغالب والمغلوب فاحسب اسم كل واحد بالجمل الكبير ، واسقط من مجموع حساب كل واحد تسعة تسعة فما بقي فاحفظه ‘ وانظر في جدول الغالب والمغلوب فيصح عندك الغالب من المغلوب.

    وينبغي ان لا يسقط الالف من ابراهيم واسماعيل واسحاق وهارون، ولا تحسب الكناية والصفات والتعريفات، والاسم المركب كمحمد علي، ومحمد حسين ، يحسب الجميع، ومثل لفظ آغا ان كان داخلا في الاسم حسين الولادة حسب والا فلا.

    قالوا: هذه النسخة صحيحة مجربة، فاذا اردت ان تطلع على صحتها، فإذا اردت ان تطلع على صحتها فاحسب اسم من اسماء بني آدم الذين مضوا، واحسب اسم خصمه تراه صحيحا، فقد حسب اسم داءود وجالوت يبقى من اسم داوود بعد الطرح ستة، ومن جالوت ثمانية ، والستة غالب والثمانية مغلوب، وحسب اسم موسى وفروعون فكان الباقي من اسم موسى ستة ومن فرعون واحد، والستة تغلب الواحد، ومن اسم هلاكو اثنان ومن اسم المعتصم اربعة، والاثنان غالب الاربعة.

    مما جرب في معرفة موت احد الزوجين قبل الآخر وفي اجتماعهما وعدمه
    اذا اردت ان تعرف ان الرجل الفلاني مع المرأة هل يجتمعان ام لا فاحسب اسمهما واجمع الكل، ثم اطرح خمسة خمسة، فان واحد او ثلاثة او خمسة فهما يجتمعان، وان بقي اثنان او اربعة لا يجتمعان . وكذا يعرف بذلك سبق موت احد الزوجين على الاخر، فانه بعد حساب اسمهما وطرح خمسة خمسة ان كان الباقي من العدد فرداَ سبق الرجل في الموت وان كان زوجا سبقت المرأة بالموت.

    قال العلامة الكبير السيد حسن اللواساني رحمه الله: وقد جربناه كثيراً وصح ذلك الا في اسم علي عليه السلام وفاطمة عليها السلام .

    مما جرب في معرفة عاقبة امرك في بلد تنوي فيه الاقامه
    في كتاب " مدهامتان" عن بعض المجامعي المعتبرة عن المرحوم الشيخ بهاء الدين طاب ثراه قال " إذا اردت ان تقيم في بلد او قرية واردت ان تعرف عاقبة امرك فيها فاحسب اسم البلد بحساب ابجد ثم اطرح اربعة اربعة ، فان بقي واحد فانت فيها في تعب وشدة، وان بقي اثنان فالحال فيها وسط، وان بقي ثلاثة فرزقك فيها ، وان بقي اربعة فساعدتك فيها مع العز والتوفيق، وقد جرب هذا مراراً .

    حساب المريض ومن أي شيء مرضه
    إذا اردت ذلك فاحسب اسمه واسم اليوم الذي سئلت فيه واسقطه 77 من بعد ان نضيف له الأسم عشرة فان بقى واحد فمن الجن وان بقى اثنان فمن اثنان فمن الهواء وان بقى ثلاثة فمن السحر وان بقى خمسة فمن الدم وان بقي ستة فمن الصفراء وان بقي سبعة فمن السوداء والله اعلم .

    طريقة في حساب الحامل
    هل تلد ذكر أم أنثى احسب اسمها واسم امها واسم اليوم الذي سئلت فيه واسقطه 4 -4 فان بقي واحد فذكر وان بقي اثنان فانثى وان بقي ثلاثة تسقط وان بقي اربعة تلد زوجا والله تعالى أعلم.

    فصل في حساب المسافر والنائب
    إذا اردت ذلك فاحسب اسمه واسم اليوم الذي أنت فيه واسقطه 4 -4 فإن بقي واحد دل على انه مشغول القلب وإن بقي اثنان فهو محبوس او مريض وان بقي ثلاثة دل على أنه في جماعة متحابين مسروراً بهم وان بقي اربعة دل على قرب وصوله إلى وطنه فرحا مكتسبا والله اعلم.

    فصل في معرفة طالع الانسان
    إذا اردت ذلك فاحسب اسمه واسم امه بالجمل الكبير واسقطه المجتمع 12 -12 وما فضل معك سيره على البروج الاثنى عشر فحيث انهى عدد الفاضل إلى بروج فهو برج الانسان ومنه يعرف حاله وطبعه فان فضل واحد فبرجه الحمل وطالعه المريخ وطبعه ناري وان فضل اثنان فبرجه الثور وطالعه الزهرة وهو ترابي وان بقي ثلاثة فبرجه الجوزاء وطالعه عطار وهو هوائي وان فضل اربعة فبرجه السرطان وطالعه القمر وهو مائي وان فضل خمسه فبرجه السبعة 1و 6 الستة تغلب الواحد 2و 5 الواحد يغلب الخمسة 9 و 4 الاربعة تغلب الواحد1و3 الواحد يغلب الثلاثة 1و2 الاثنان تغلب الواحد 1و1 الطالب يغلب المطلوب 7و 9 التسعة تغلب الاثنين 2و8 الاثنان تغلب الثمانية 7و7 السبعة تغلب الاثنين 2و6 الاثنان تغلب الستة 2و5 الخمسة تغلب الاثنين 2و4 الاثنان يغلبان الاربعة 2و3 الثلاثة تغلب الاثنين 2و2 المطلوب يغلب الطالب 2و1 الاثنان تغلب الواحد 3و9 الثلاثة تغلب التسعة 3و8 الثمانية تغلب الخمسة 3و4 الثلاثة تغلب الاربعة 3و3 الطالب يغلب المطلوب والله أعلم.

    في معرفة عفة المرأة وعدمها

    http://forums.svalu.com/showthread.php?t=9750

    انتها الدرس الثالث
مواضيع متشابهه
في منتدى العنوان التاريخ
الروحانيات والأبراج دروس علم الحرف -شيخ الجفر- (regalluca97 ) ‏6 نوفمبر 2006
الروحانيات والأبراج دروس في منبع اصول الرمل واحكامة وتساكينة ‏5 أغسطس 2008
الروحانيات والأبراج دروس في العلوم الروحانية ‏8 يونيو 2008
الروحانيات والأبراج كتاب مداخل علم الجفر كاملاً للامام الصادق عليه السلام ‏9 يوليو 2009
الروحانيات والأبراج علم الجفر ‏27 مايو 2009

مشاركة هذه الصفحة