1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. صقر البحرين
    Offline

    صقر البحرين Administrator

    4,872
    19
    0
    إنضم إلينا في:‏23 نوفمبر 2004
    الإقامة:
    مملكة القلوب

    أول خطوة في فن الصداقة

    الموضوع في 'التطوير الذاتي والبرمجة العصبية' بواسطة صقر البحرين, بتاريخ ‏23 فبراير 2010.

    أول خطوة في فن الصداقة هي أن تكون صديقا , ثم موضوع الإلتقاء بالأصدقاء يأتي طواعية , لكي تكون صديقا عليك أن تبدأ بأن تكون صديق نفسك , وأن تكون صادقا من أعلى مستويات روحك وأفضلها , وأن تنحاز بنفسك للثبات وتحمل قيم الإنسان التي تكون النمو والتقدم .
    حتى تكون صديقا , على الإنسان أن يناضل من أجل أن يكون كما الظل لصخرة عظيمة في أرض شاقة , وأن يكون مصدر مأمن وملجأ وقوة لهؤلاء الذين لا يستطيعون المشي في الظلام .
    حتى تكون صديقا , عليك أن تصدق بوراثة الخير في الرجال وبعظمتهم الممكنة , عليك أن تعاملهم بروح كبيرة وأن تتوقع إجابة نبيلة.
    حتى تكون صديقا , عليك أن تكافح من أجل رفع معنويات الناس وليس طرحهم أرضا.
    أن تشجعهم ولا تثبط من همتهم , وأن تكون قدوة ملهمة للآخرين.
    حتى تكون صديقا عليك أن تكون حساسا وسريع الإستجابة للأحلام , وأن تسعى بالآخرين وتظهر إعجابا صادقا في الخدمات التي تقدم من قبلهم , فهي بدورها تغني وتخصب حياتك.
    حتى تكون صديقا عليك أن تغلق عينيك أمام عيوب الآخرين وأن تفتحها لعيوبك أنت.
    حتى تكون صديقا عليك أن لا تحاول التغيير والتأنيب بل اسع جاهدا فقط لجعل الآخرين سعداء إذا استطاعت.
    حتى تكون صديقا , على الإنسان أن يكون نفسه , عليه أن يكون قد انتهى من النفاق والتكلف الزائد والتظاهر , عليه أن يقابل ويختلط مع الآخرين ببساطه وهدوء وتواضع .
    حتى تكون صديقا على الإنسان أن يكون متسامحا , عليه أن يمبك قلبا متفهما وطبيعة تتسم بالغفران.
    على دراية بأن كل الرجال يتعثرون من وقت الى آخر , وأن الذي لا يخطئ أبدا لا ينجز في حياته أبدا.
    حتى تكون صديقا , على الإنسان أن يشد يديه بأيدي هؤلاء الذين يعملون من أجل المبادئ العظيمة , والأهداف والأسباب العظيمة أيضا , عليه أن يضع قوته في دفع العجلة حتى يساعد في تحقيق الأهداف المشتركة .
    لتكون صديقا , على الإنسان أن يسير إلى أكثر من نصف الطريق مع زملائه , عليه أن يحييهم أولا ولا ينتظر ليحيوه , عليه أن يطلق أشعة الروح التي تفيض بالخير والطيب.
    حتى تكون صديقا عليك أن تدرك بأنه ليس هناك إنسان على علم بكل الإجابات , وإن عليك إضافة كل يوم لتعلم كيفية الحياة على نحو ودي.

    للـ هدى حمدان
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. حبي الرحمن
    Offline

    حبي الرحمن عضو مميز

    1,484
    4
    0
    إنضم إلينا في:‏8 أكتوبر 2008
    رد: أول خطوة في فن الصداقة

    اشكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررك كلااااااااااااااااااااااااااام ددررر ----:2::2::2::2::2::2::2::2::2::2::2::2::2::2::2::2::2::2::2:
     
  3. صقر البحرين
    Offline

    صقر البحرين Administrator

    4,872
    19
    0
    إنضم إلينا في:‏23 نوفمبر 2004
    الإقامة:
    مملكة القلوب
    رد: أول خطوة في فن الصداقة

    يا هلا اخوي
     
  4. حبيبه الحب
    003
    Offline

    حبيبه الحب ورده الصحراء الأعضاء المتميزين

    6,299
    157
    151
    إنضم إلينا في:‏2 يوليو 2009
    الجنس:
    أنثى
    الوظيفة:
    حاليا كليه طب .. وان شاء الله انهيها ع خير
    الإقامة:
    ,, مــــღــصــرامــــ~.. الـــღــــدنـــيــا ..
    رد: أول خطوة في فن الصداقة

    مشكووووووووووووووور
    كتيييييييييييييييييييييييييييير
    علي نصائحك المفيده
    مشكوووووووووووووووووور
    ودمت بالف خير
    مع تحياتي foff
     
  5. kurapica ff
    Offline

    kurapica ff سأتفوق بإذن الله ودعواتكم

    4,871
    11
    0
    إنضم إلينا في:‏9 ديسمبر 2008
    الوظيفة:
    ...
    الإقامة:
    غاليتي : الجزائر طبعا
    رد: أول خطوة في فن الصداقة

    موضوع قمة في الابداع
    شكرا جزيلا الك اخي
     
  6. الامامي 111
    Offline

    الامامي 111 رحمك الله يا الامامي - "الفاتحة" لروحه الطاهرة

    13,471
    120
    0
    إنضم إلينا في:‏11 أغسطس 2007
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    معلم تربيه اسلاميه
    الإقامة:
    العراق
    رد: أول خطوة في فن الصداقة

    حتى تكون صديقا عليك أن تكون حساسا وسريع الإستجابة للأحلام , وأن تسعى بالآخرين وتظهر إعجابا صادقا في الخدمات التي تقدم من قبلهم , فهي بدورها تغني وتخصب حياتك.


    مشكور اخي الفاضل
    تقبل تحياتي ومروري

     
  7. بسمة امل 2010
    Offline

    بسمة امل 2010 عضو رائع

    886
    1
    0
    إنضم إلينا في:‏9 يناير 2010
    الوظيفة:
    غارقة في بحر الهموم
    الإقامة:
    بين الم الماضي والم المستقبل
    رد: أول خطوة في فن الصداقة

    مشكور اخي على الموضوع الرائع
    دمت بالف خير مع تحياتي
     
  8. الرحال العراقي
    Offline

    الرحال العراقي عضو رائع

    622
    1
    0
    إنضم إلينا في:‏12 ابريل 2010
    الوظيفة:
    محـــــاسب
    الإقامة:
    العـــــراق
    رد: أول خطوة في فن الصداقة

    عاشت الايادي على هذا الموضوع المميز والراقي

    تقبلواا مني ابسط اللمسات

    كنت هنا


    الرحال
     
  9. مشاعر الوفاء
    Offline

    مشاعر الوفاء عضو فنان الأعضاء المتميزين

    2,727
    6
    0
    إنضم إلينا في:‏19 فبراير 2010
    الوظيفة:
    ادرس
    الإقامة:
    القطيف
    رد: أول خطوة في فن الصداقة

    [​IMG]
     
  10. ساموراي21
    Offline

    ساموراي21 عضو جديد

    10
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏21 ابريل 2010
    رد: أول خطوة في فن الصداقة

    تحياتي الخالصة أزفها إليك أخي الفاضل عبر نسمات الجزائر
    [align=center][table1="width:95%;background-image:url('http://forums.svalu.com/mwaextraedit2/backgrounds/3.gif');background-color:orangered;border:4px outset darkblue;"][cell="filter:;"][align=center]
    يبدو لي أخي الفاضل أنك تحاول أن ترفع بالإنسان إلى عالم المثل
    لكن لا تنسى أنه يعيش في واقع مليء بالتناقضات و السلبيات
    أشاطرك الرأي في أن يكون الإنسان أولا صديقا قبل أن يبحث عن صديق له
    لكن المشكلة إلى متى سيظل الإنسان يعرض صداقته دون أن يتلقى شيء
    فالإنسان بشر يتأثر بما حوله فكيف له أن يظل صديقا لإنسان رمى بكل معاني الصداقة عرض الحائط
    و لطالما كان له هو الصديق الوفي فهذا لا يستحق حتى مجرد الحديث معه حتى لا نقول النظر في وجهه
    فأنا شخصيا أمنح صداقتي بدون حدود لمن يستحقها وكما يقول المثل العين بالعين و السن بالسن و الباديء أظلم.
    و شكرا.
    [/align]
    [/cell][/table1][/align]
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة