1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. شاعـــر الحـــب
    Offline

    شاعـــر الحـــب مشرف قسم التطوير الذاتي مراقب قسم

    2,319
    230
    151
    إنضم إلينا في:‏29 مارس 2010
    الوظيفة:
    طالب
    الإقامة:
    In ThIs SiTe

    اللهم ارزقنا الجنه | نهاية نامـــصه ..! -

    الموضوع في 'المنتدى الإسلامي' بواسطة شاعـــر الحـــب, بتاريخ ‏17 يوليو 2010.

    ..




    السلام عليكم والرحمه والاكرام
    من ذو مبطي عن القسم الاسلامي[​IMG]
    فقلت ننوره هـ المره ب قضيه منتشره سوا من معارفي او في بعض البنات [​IMG]
    الا وهي النمصص
    الكل يعرف وش يعني نمص
    واتمنى مافي بنت هنا نامصه بس الا يعرف احد ينصح ما بيخسر شىء غير يكسب الاجر
    بدخل بالموضوع ع طول





    النمص : الأخذ من شعر الحاجبين وهو لا يجوز لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لعن النامصة والمتنمصة ويجوز للمرأة أن تزيل ما قد ينبت لها من لحية أو شارب أو شعر في ساقيها أو يديها ( بن باز )







    (1)


    اقص لكم قصتي و ارجوا ان تكون عبرة لكل فتاة
    انا فتاة ابلغ من العمر 29 سنة اتممت دراستي الجامعية منذ مدة



    دائما كنت اتميز بحاجبين نوعا ما كثيفين لكن لا يعيباني وجهي ابدا
    لكن عندما بلغت ال20 من عمري، زميلاتي اصررنا علي بان انمص حاجباي
    و ذلك طلبا للزينة



    بدات بالتدريج انمص و كل مرة ارقق اكثر من المرة الماضية


    و لكن يعلم الله اني لم اكن انمص مثل الممثلات بل تخفيف من عرض حاجباي
    الى درجة ترضي زميلاتي



    و كنت راضية جدا عن نفسي رغم انني اعرف حكم النمص
    في الاسلام والعياذ بالله تعالى



    مرت الايام و احسست بخطئي تجاه ربي و قررت ان اتوب من هذا الذنب
    لكن الشيطان يصعب الامور و كل مرة اقول في نفسي كيف افعل و انا اعرف
    ان مجرد عدم التنميص ل3 ايام فقط اصبح قبيحة
    لكن الله ارحم الراحمين



    و ضرب زلزال عنيف منطقتنا و احس كل الناس بقرب الساعة و بغضب الله
    فاسرعت الى التوبة قبل فوات الاوان



    انا لم افرط في صلاتي و الحمد لله قبل الزلزال او بعده
    تغيرت كثيرا بعد توبتي اصبحت احب الله اكثر و احب الرسول



    و قررت ان لا انمص ,و قلت وانا اناجي ربي


    " يارب لاني احبك قررت ان اعمل عملا هو لوجهك الكريم
    و لن انمص بعد الان حتى و لو تحولت الى شمطاء لا يهمني
    المهم رضاك يا رب"



    و لم انمص منذ ذلك الوقت


    في البداية حاول الشيطان ان يغويني
    و المصيبة ان العديد من زميلاتي في العمل يقولون لي انني ساصبح قبيحة
    و انني لن اتزوج و لن ينظر الي احد ,وانا رفضت رفضا قاطعا الانصياع اليهن



    اتدرون ماذا حصل


    اصبح حاجباي اجمل من ذي قبل
    يسالني البنات كيف تنمصين فاقول لا انا لا انمص ابدا خوفا من الله
    و طمعا في رضاه, يكذبونني دائما



    لكن حقيقة انا الان املك حاجبين جميلين جدا


    احس ان الله راض عني و تقبل مني دعائي
    و تقبل مني عملي لانه خالص لوجهه الكريم
    حتى و لو انني لم اتزوج بعد فهذا لان الله لم يقدر لي بعد



    اخواتي لا تبتعدن عن طريق الله
    ابتعدن عن الحرام, حبا في الله و طمعا في رضاه



    اتمنى كل من تقرا هذه الرسالة ان تعتبر بقصتي و تنوي اعمالا صالحة لوجه الله
    لا اله الا الله محمد رسول الله



    اختكم في الله





    (2)
    كانت هناك فتاة عمرها 16 سنه هي نامصه لحاجبيها ..,,



    تۈفيت هذه الفتاة ..,,


    تقۈل المرأه التي تقوم بتغسيلها ..,,


    عندما بدات بالتغسيل ..,,


    حصل شيء عجيب ..,,


    أخدت حۈاجب هذه الفتاة تنزف دما ً ..,,


    دم يخرج من مكان الجواجب بكميات كبيره ..,,


    أحضرت القطن ووضعته على مكان النزيف امتلاء القطن بالدم ..,,


    احظرت الثاني وكذلك الثاث لكن النزيف شديد ..,,


    يألهيے ماذا افعل فالوقت يمضيے ۈلايزل هناك متۈفيات يجب علي غسلهن وتكفينهن


    عندها ..,,


    اتصلت بأحد المشايخ ..,,


    ۈاخبرته بالقصه ..,,


    قال لى فۈرا هي نامصه ..,,


    قلت نعم ... سبحان الله كيف عرف الشيخ !!!!!!!!!!


    قال احظريے الله يكرمكم ( حفاظه ) الأطفال ۈضعيها على ۈجه هذه الميته واربطيها جيدا


    ثم كفينيها ..,,


    ۈفعلت المغسله ماطلب منها الشيخ ودفنت هذه الفتاة وهذه الحفاظه في وجهها ..,,


    فيا سبحان الله تلك الفتاة التي تضن انها محترمه ومرفوع قدرها بين الفتيات ..,,


    كم نصحۈها ولكنها ابت ۈردة النصيحه ..,,


    كم ذكرۈها بقۈله ..,,


    ( لعن الله النامصه ۈالمتنمصه )


    فلم تستجب رۈبما تستهزء وتضحك عندما ينصحها أحد الأن ..,,


    ماذا استفادة ماتت وهي ملعۈنه ..,,


    وأذلها الله ۈكفنة بحفاظه ..,,


    ۈستبعث ۈهذه الحفاظه في وجهها ..,,


    نداء لكل النامصات ..,,


    بالتۈبه قبل فوات الأوان ..,,


    اللهم ارحمنا برحمتك
    لا حۈلا ۈلا قوة الا بالله العليے العظيم





    (3)






    هذة القصة على لسان كوافيرة فى احدى الصالونات فى جدة تقول جاءت سيدة تطلب ان تقوم بترفيع حاجبيها فبدأت الكوافيرة تنزع الشعر لكى يبدوا رفيعا حتى انتهت من نزعه ولم تبقى سوى شعرة واحدة لم تستطيع نزعها فقالت الكوافيرة للسيدة سوف اقوم بتفتيحها حتى لا ترى لأنى لا اقدر على نزعها فقالت لا و صممت على ان تنزع لها الكوافيرة هذه الشعرة فاعادت المحاولة لكى تقوم بنزعها و فعلا نجحت فى نزعها و لكن كانت المفاجاة ان السيدة بعد ان نزعت لها هذه الشعرة سقطت على الارض مغشياً عليها فقاموا بالاتصال بالاسعاف .
    و نقلت هذه السيدة الى المستشفى وكانت المفاجأة الأخرى حيث اخبرهم الدكتور ان هذه السيدة قد ماتت وفارقت الحياة ثم كان الخبر الذي كان كالصاعقة أن سبب الوفاة هو أن
    هذه الشعرة التي أصرت المرأة الميتة على نزعها هي سبب الوفاة حيث كانت متصلة بعرق هذا العرق متصل بالمخ فعند نزعها انقطع هذا العرق وسبب حدوث نزيف داخلى بالمخ مما أدى الى موتها وصدق الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم فقد قال: إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته( وهذا ظلم للنفس بفعل المعاصي )
    أنها قصة محزنة حقا لعلها تكون عبرة لكل من تحاول إغضاب الله تعالى ، وفعلاً كانت هذه الحادثة لها أثر كبير في نفس هذه الكوافيرة حيث تابت إلى الله تعالى وأصبحت كما تقول هي ( أقوم بزيارة صالونات النساء وأقص عليهن قصتي هذه حتى يفقن من سباتهن ويرجعن إلى الله تعالى ويتركن فعل المعاصي وأخبرهن أن باب التوبة مفتوح وأن الله تعالى يفرح بتوبة عبده وانه هو التواب الرحيم ( وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } النور31













    (5)
    تروي هذه القصة إحدى الداعيات تقول ألقيت محاضرة وتحدثت فيها عن معصية النمص وأن فاعلتها ملعونة ومحرومة من رحمة الله تعالى فقامت إحدى السيدات وقالت بصوت عالٍ أنتي تحرمين النمص وتقولين أن من فعلته ملعونة وقد ورثت ذلك عن أمي عن جدتي عن جدتها {وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءنَا } ثم انصرفت غاضبة وأكملت المحاضرة
    تقول هذه الداعية وبعد عدة شهور أتتني أمرأة تسلم علي وقالت هل تعرفينني قلت : عفواً لا لم اعرفك فذكرتني بذلك الموقف الذي حصل في تلك المحاضرة فتذكرتها ، فقالت : هل تعلمين ماذا حدث لي ، لقد عاقبني الله!!! فبعد أن خرجت من تلك المحاضرة وقع لي حادث سيارة وفقدت بصري في هذا الحادث فعرفت ان هذا عقوبة من الله عز و جل لي على إعتراضي على حكمه ولكن كان ذلك سبب لتوبتي ورجوعي إلى الله تعالى . قال صلى الله عليه وسلم 'إذا أراد الله بعبده الخير عجل له العقوبة في الدنيا، وإذأ أراد بعبده الشر أمسك عنه بذنبه حتى يوافيه به يوم القيامة' (رواه الترمذي وصححه الألباني).



    {إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ } ق37

















    وقفات


    هل تعرفين أن اللعن هو الطرد والإبعاد من رحمة الله :


    أذكرك بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال : ((سددوا وقاربوا وأبشروا واعلموا أنه لن يدخل الجنة أحد منكم بعمله)) قالوا ولا أنت يا رسول الله ؟ قال ((ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمة منه وفضل)) هذا قول من ؟ ( انه رسول الله وحبيب الله ومصطفاه من خلقه ) فكيف تعرضين نفسك للعن والطرد من رحمة الله ........ ألآ تتوق نفسك للجنة ونعيمها ......... بالتأكيد ...نعم ...





    ما يستفاد |




    ـ* اول شىء يمكن مافي احد هنا نامصه واتمنى بس
    اذا تعرف احد تنصح يمكن تشفع لك يوم القيامه هـذي النصيحه[​IMG][​IMG]



    ـ* لكل وحده تعرفينها نامصه اقتبسي الكلام وارسليها لها مـ اتوقع انها صعبه[​IMG][​IMG]


    ـ* ياليت الكل يتقبل النصيحه بصدر رحب[​IMG][​IMG]









    وجمعه مباركه علينا وعليكم[​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. الامامي 111
    Offline

    الامامي 111 رحمك الله يا الامامي - "الفاتحة" لروحه الطاهرة

    13,471
    120
    0
    إنضم إلينا في:‏11 أغسطس 2007
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    معلم تربيه اسلاميه
    الإقامة:
    العراق
    رد: اللهم ارزقنا الجنه | نهاية نامـــصه ..! -

    ولماذا قلع الشعر من بقية اماكن الجسم حلال والبعض الاخر حرام
    وماالحكمه من ترك البعض ونمص البعض
    ولماذا حصرا الحاجب
    وهل النمص مفهومها الحاجب فقط
    يتقول انها تغيير في خلق الله
    ولو افترضنا امراه نمصت شارب لها حسب ماقال ابن باز
    الم تغير خلق الله
    هذه تناقضات ماانزل الله بها من سلطان وارى ان الحديث موضوع ومكذوب
    وقبل ان اخرج اريد دليل من السنه وعلة تحريم نمص قسم من الشعر وتحليل البعض الاخر
    وهل كلام ابن باز حجه على جميع المسلمين
    ام كل حديث وضعه ابو هريره هو حجه عليهم
    تحياتي
     
  3. شاعـــر الحـــب
    Offline

    شاعـــر الحـــب مشرف قسم التطوير الذاتي مراقب قسم

    2,319
    230
    151
    إنضم إلينا في:‏29 مارس 2010
    الوظيفة:
    طالب
    الإقامة:
    In ThIs SiTe
    رد: اللهم ارزقنا الجنه | نهاية نامـــصه ..! -

    [align=center]

    مع ان شكل الحاجب يؤثر بشكل الوجه وجماله
    مع انى متيقن من ان هناك حكمه فمثلما حرم الله الخمر لانه يذهب العقل وغيره فان هناك حكمه من تحريم نمص الحاجب
    قرأت عن هذاالموضوع مقال لطبيب متخصص
    فى مستشفى السرطان
    يقول
    إن لسرطان الثدي علاقه وثيقه جدا بــ نمص الحاجب',,
    حيث ان نمص الشعره الواحده من الحاجب يؤدي الى تجمد الدم وتأكسده في مكان الشعره ومن ثم
    نزوله بــعد مده
    وعن طريق خلايا تؤدي مع مرور الوقت ومع تجمع العديد من نقاط الدم الناتجه عن النمص تؤدي
    لتحـــــول هذه الخلايا ..
    لخلايا سرطانيــه تسبب مرض
    ))ســــرطااان الثــــــــــدي((

    تريد الدلي ستحصل عليه
    روى البخاري ومسلم عن عبد الله بنِ مسعود رضي الله عنه أنه قال : لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله قال : فبلغ ذلك امرأة من بني أسد يقال لها أم يعقوب ، وكانت تقرأ القرآن فأتته فقالت : ما حديث بلغني عنك ؛ أنك لعنت الواشمات والمستوشمات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله ؟ فقـال : عبد الله وما لي لا ألعن من لعن رسولُ الله ، وهو في كتاب الله ، فقالت المرأة : لقد قرأت ما بين لوحي المصحف فما وجدته ، فقال : لئن كنت قرأتيه لقد وجدتيه قال الله عز وجل : ( وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا ) .
    فقالت المرأة : فإني أرى شيئا من هذا على امرأتك الآن ! قال : اذهبي فانظري . قال : فَدَخَلَتْ على امرأة عبد الله فلم تر شيئا ، فجاءت إليه فقالت : ما رأيت شيئا ، فقال : أما لو كان ذلك ما جامعتنا . أي ما ساكَنَتْنا .
    وتفسير تلك الأصناف الملعونة :الواشمات هي التي تفعل الوشم ، وهو ما يُرسم تحت الجلد سواء في الوجه أو في غيره، والمستوشمات اللواتي يَطلبن مَنْ يفعل بـهن الوشم .
    والنامصات اللواتي ينمصن النساء ، والنّمص هو نتف شعر الوجه ، وشعر الحاجبين على وجه الخصوص ، والمتنمصات مَنْ يطلبن من غيرهن أن يفعلن بـهن ذلك .
    والمتفلِّجات : اللواتي يتفلّجن ، والمقصود مَن يُباعدن بين أسنانهن .
    قال الحافظ ابن حجر : والتفلج أن يفرج بين المتلاصقين بالمبرد ونحوه وهو مختص عادة بالثنايا والرباعيات ويستحسن من المرأة فربما صنعته المرأة التي تكون أسنانها متلاصقة لتصير متفلجة وقد تفعله الكبيرة توهم أنها صغيرة لأن الصغيرة غالبا تكون مفلجة جديدة السن ويذهب ذلك في الكبر وتحديد الأسنان يسمى الوشر بالراء وقد ثبت النهي عنه أيضا . اهـ .
    والنمص أعـمّ من أن يكون في الحاجبين فقط ، وإن كان أكثره وأظهره في الحاجبين
    قال ابن الأثير : النَّامِصة التي تَنتِف الشَّعرَ من وجهِهـا .
    وقال ابن منظور في لسان العرب :
    والنَّمْصُ : نَتْفُ الشعر . و نَمَصَ شعرَه و يَنْمِصُه نَمْصاً : نَتَفَه ... وفـي الـحديث : لُعِنَت النامصـةُ و الـمُتَنَمّصـة . قال الفراء : النامِصـةُ التـي تنتف الشعر من الوجـه ، ومنه قـيل للـمِنْقاش مِنْماص لأَنه ينتفه به ، والـمُتَنَمِّصةُ : هي التـي تفعل ذلك بنفسها ... وامرأَة نَمْصاء تَنْتَمِصُ أَي تأمرُ نامِصةً فتَنْمِص شعرَ وجهها نَمْصاً أَي تأْخذه عنه بخيط . انتهى .
    فهو أعـم من أن يكون في الحواجب فحسب .
    فأنتِ – رعاك الله – ترين أنه حتى في اللغة يقول أئمة اللغة أن النمص نتف أو أخذ شيء من شعر الوجه ، ولم يخصوه بالحاجبين .
    وسواء كان بالنتف واللقط أو بالحفّ أو بالحلق أو بأي وسيلة حديثة فهو نمص . والحكم يدور مع علـّتِه وجودا وعدما - كما هو مُقرر في علم أصول الفقه – أي متى ما وجدت علّـة التحريم وُجِد الْحُكم .
    والعِلّة – عِلّة التحريم – هنا منصوص عليها وهي : تـغـيـير خلق الله .والتغيير يحصل بأي وسيلة كانت ، ولذا أفتى العلماء بأن التـّـشقـيـر داخل تحت معنى وحُـكم النّمص .
    وقد أفتى فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين بأن التـّـشقـيـر يلحق بالنمص .
    فقد سُـئل فضيلته – حفظه الله – :ما حُـكم حـفّ الحواجب ؟ أو صبغها بألوان أخرى ؟
    فأجاب – وفقه الله – بقوله :بالنسبة للحواجب الأصل إعفاؤها وعدم نتفها ؛ لأنها زينة ، وشعرها هكذا جاء ونبَتْ في حال الصغر ، ونَتْفُها مُحرّم " لعن الله النامصات والمتنمصات " سواء أكان النمص بالنتف أو الحلق أو بِقصِّ شيء منها ، كل ذلك داخل في هذا الوعيد ، والواجب على المرأة أن تعتبر هذا شيئاً خلقه الله ولا تُـغيّر من خلق الله شيئاً ؛ لأنها إذا نتفتْ أو قصّت أو حلقت فإن الشعر يعود بعد حين ويرجع إلى ما كان عليه مما يستدعي قصّـه مرة ثانية وثالثة .. وهكذا .
    فالواجب أن تتوب إلى الله وتبتعد عما يستوجب اللعن والوعيد الشديد .
    وهكذا التـّـشقـيـر الذي هو صبغ شعر الحاجبين بشيء مُلوّن ، وهذا أيضا مُحرّم داخل في قول الله تعالى : ( وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ ) ، والحديث الذي فيه لعن الـمُـغـيِّرات خلـق الله ، فــلا يجــوز لها ذلك . انتهى كلامه – حفظه الله –
    ولِلّجنة الدائمة في المملكة فتوى بهذا الخصوص .
    فتوى اللجنة الدائمة في حُـكـم تشقير الحواجب
    واستثنى العلماء من النمص ما إذا ظهر للمرأة شعر في موضع الشارب أو موضع اللحية فإن لها أن تزيله .
    قال الإمام النووي - رحمه الله - : وأما النامصة فهي التي تزيل الشعر من الوجه ، والمتنمصة التي تطلب فعل ذلك بها وهذا الفعل حــرام إلا إذا نبتت للمرأة لحية أو شوارب فلا تحرم إزالتها ... النهى إنما هو في الحواجب وما في أطراف الوجه .
    والمتفلجات للحسن مَنْ يُباعدن بين أسنانـهن سواء كان ذلك بعملية أو بغيرها إذا تحقق فيها تغيير خلق الله ، وذلك من وحي الشيطان ، لقوله تعالى حكاية عن إبليس : ( وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا ) [النساء:119]
    ويدخل في هذا الحديث الوشر ، وهو تحديد الأسنان وبردِها ، لتكون في مستوى واحد .ولا يدخل في هذا عمليات تقويم الأسنان ، إذ غاية ما فيها إعادة الأسنان إلى وضعها الطبيعي .
    وقد تتساءل بعض النساء عن نمـص الحاجب إذا كان عريضا ، أو عن بـرد الأسنان إذا كانت كباراً ، أو إذا كانت تتـزيّن بذلك لزوجها ..
    والجواب أن ذلك لا يُغيِّر الْحُكم .. والحرام هنا لا يصير حلالاً ..
    فقد جاءت امرأة إلى النبي فسألته ، فقالت : يا رسول الله إن ابنتي أصابتها الحصبة فتمعّط ، وفي رواية ( فتمزّق ) شعرها ، وإني زوجتها أفأصل فيه ؟ فقال : لعن الله الواصلة والموصولة . رواه البخاري ومسلم .
    فإذا كان هذا فيمن تساقط شعرها ، وتُريد أن تُزيِّنَها لزوجها فلم يُرخّص لها ، فكيف بمن تتخذه للزينة ، فتلبس ما يُسمّى « الباروكة » بقصد التجمّـل ؟
    ومثله نتف الحواجب أو شعر الوجه أو تفليج الأسنان أو وصل الشعر بشعر آخر فكلّ ذلك داخل تحت اللعن ، فليس هناك عذر لفعل شيء من تلك المحرمات .
    ولما حجّ معاوية بن أبي سفيان قال وهو على المنبر – وتناول قَصّةً من شعر كانت بيد حرسي – : أين علماؤكم ؟ سمعت رسول الله ينهى عن مثل هذه ، ويقول : إنما هلكت بنو إسرائيل حين اتخذ هذه نساؤهم . رواه البخاري .
    وقد ثبت طبيّاً ضرر النمص
    قال الدكتور وهبة أحمد حسن : إن إزالة شعر الحواجب بالوسائل المختلفة ، ثم استخدام أقلام الحواجب وغيرها من مكياجات الجلد لها تأثيرها الضار ، فهي مصنوعة من مركبات معادن ثقيلة مثل الرصاص والزئبق ، تُذاب في مركبات دهنية مثل زيت الكاكاو ، كما أن كل المواد الملونة تدخل فيها بعض المشتقات البترولية ، وكلها أكسيدات مختلفة تضر بالجلد ، وإن امتصاص المسام الجلدية لهذه المواد يُحدث التهابا وحساسية ، وأما لو استمر استخدام هذه المكياجات فإن له تأثيراً ضاراً على الأنسجة المكوِّنة للدم والكبد والكلى ، فهذه المواد الداخلة في تركيب المكياجات لها خاصية الترسب المتكامل ، فلا يتخلص منها الجسم بسرعة ... إن إزالة شعر الحواجب بالوسائل المختلفة يُنشّط الحلمات الجلدية ، فتتكاثر خلايا الجلد ، وفي حالة توقف الإزالة ينمو شعر الحواجب بكثافة ملحوظة ، وإن كنّا نلاحظ أن الحواجب الطبيعية تُلائم الشعر والجبهة واستدارة الوجه .
    [ انتهى كلام الدكتور نقلا من مطوية : " تذكير الأخوات بحكم النمص" للشيخ محمد الهبدان ]
    كما ثبت طبيّاً أن شعيرات الحاجبين متصلة بخلايا في الدماغ , وأنه كلما نـُـزعت شعرة من هذه الشعيرات ماتت الخلية المتصلة بهذه الشعيرة .
    وهذا الأمر خطر على الإنسان لأن الدماغ مليء بالخلايا , وكلما نزعت شعرة ماتت خلية .
    وهنا يَـرِد سؤال وهو :هل تجوز طاعة الزوج إذا أمر زوجته بالنمص أو الوصل أو نحوه
    الصحيح أنه لا تجوز طاعة الزوج فيما حرّم الله عز وجلّ . قال : على المرء والطاعة فيما أحب وكره إلا أن يؤمر بمعصية فإن أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة . رواه مسلم
    وقال : لا طاعة في معصية الله ، إنما الطاعة في المعروف . رواه البخاري ومسلم .
    وأمْر الله مُقدَّم على أمْر كلِّ أحَد ..وتعظيم حدود الله أوجب من تعظيم حق الزوج ..
    ولو تأمَّلَتِ الفتاة - والمرأة عموما - وصية رسول الله لَعَلِمَتْ أن الخير في اتِّباع شرع الله .
    قال : اتـّـقِ المحارم تكن أعبد الناس ، وارْضَ بما قَسَمَ الله لك تكن أغنى الناس .. الحديث . رواه الإمام أحمد وغيره ، وهو حديث حسن .
    ولتعلم الفتاة أن التحريم أو التحليل ليس مجرد أمْرٌ أو نهي . فإن الشريعة لم تأمر بشيءٍ إلا ومصلحته متحققة أو راجحة .
    ولم تَـنْـهَ عن شيء إلا ومفسدته متحققة أو راجحـة .والله أعلم .وصلى الله وسلم وبارك على خير خلقه نبينا محمد وعلى آله وصحبه .


    اخي الكريم الله لا يحرم شيئا على عبده الا
    اذا كان الشئ يضره مثل الخمر الا يضرنا ويذهب
    عقولنا
    لكن للأسف هذه من علامات الساعة
    كثرة الجهل في التوحيد والعلم الشرعي
    تحياتي اخوك .....إحساس
    [/align]
     
  4. الامامي 111
    Offline

    الامامي 111 رحمك الله يا الامامي - "الفاتحة" لروحه الطاهرة

    13,471
    120
    0
    إنضم إلينا في:‏11 أغسطس 2007
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    معلم تربيه اسلاميه
    الإقامة:
    العراق
    رد: اللهم ارزقنا الجنه | نهاية نامـــصه ..! -

    ="Red"]
    مع ان شكل الحاجب يؤثر بشكل الوجه وجماله
    مع انى متيقن من ان هناك حكمه فمثلما حرم الله الخمر لانه يذهب العقل وغيره فان هناك حكمه من تحريم نمص الحاجب[/
    COLOR][/SIZE]

    ماهذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    كيف يتم مقارنة الخمر بنمص الشعر هذا الجنون بعينه
    انت تقول نمص الحواجب فقط حرام وتستشهد بالخمر والخمر معروف انه يذهب بالعقل وقليله وكثيره وبيعه وشرائه كلها حرام
    اين الخمر من النمص
    ثم انك ذكرت اعلاه هذه العباره
    ((((((((((مع ان شكل الحاجب يؤثر بشكل الوجه وجماله)))))))))))))

    وهل جمال الوجه حرام
    اللهم نور عقولنا[/
     
  5. شاعـــر الحـــب
    Offline

    شاعـــر الحـــب مشرف قسم التطوير الذاتي مراقب قسم

    2,319
    230
    151
    إنضم إلينا في:‏29 مارس 2010
    الوظيفة:
    طالب
    الإقامة:
    In ThIs SiTe
    رد: اللهم ارزقنا الجنه | نهاية نامـــصه ..! -

    اشكرك لمرورك وفعلا اللهم نور عقولنا
    لأن بعض العقول من صعب افهمها
    شرفت موضوعي المتواضع
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة