1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. أم إيمان#
    Offline

    أم إيمان# عضو رائع

    560
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏1 يونيو 2005

    فاكهة الصيف الأولى بلا منازع!!!

    الموضوع في 'الطبخ العربي و العالمي' بواسطة أم إيمان#, بتاريخ ‏3 يونيو 2005.

    البطيخ صديق للإمعاء

    الدراسات تثبت أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد فحسب، بل قد يفيد كمليّن قوي للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم.






    "فاكهة صيفية حمراء من الداخل وخضراء من الخارج، وتحتوي على عبيد سود!".. إنه البطيخ الذي أثبتت الدراسات الحديثة فوائده الصحية العديدة، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء والكلى. فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب، بل قد يفيد كمليّن قوي للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوي للدم، ومفتت لحصوات الكلى.


    أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد في تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما تفيد بذوره في تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدام جذوره في وقف النزيف الدموي.


    أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر، التي تكفي حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصا في أيام الصيف الحارة، لذا فهو يغني عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة، ومنشط لإنتاج الطاقة.

    أن البطيخ يحتوي على 92 في المائة من وزنه ماء، كما يضم القليل من المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 في المائة، حسب نوعه وموسمه، إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات (أ) و(سي)، لافتين إلى أن قيمته الغذائية بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة، المتمثلة في تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.


    وكان الأطباء العرب القدماء، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا، قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة، خصوصا قدرته على تنقية الدم، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس. كما يمكن الاستفادة من قشر البطيخ لعلاج العديد من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى والاستسقاء. لذا صدق المثل الشعبي المصري القائل : "إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ"!
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. فجر الخواطر
    Offline

    فجر الخواطر إداريه سابقاً

    4,481
    1
    0
    إنضم إلينا في:‏24 فبراير 2005
    الإقامة:
    *.* منتديات صقر البحرين*.*
    أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر، التي تكفي حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصا في أيام الصيف الحارة، لذا فهو يغني عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة، ومنشط لإنتاج الطاقة.
    مرحبا...

    ام إيمان...

    مواضيع ولا أحلى....ارى من خلالها المعلومات الجديده والمفيده ....

    فهل يا ترى ..... أدامك الله لنا دخرا وذخيرا....

    والله يعيطك الصحه والعافيه..

    مع خالص تحياتي..
    000 سالي000
     
  3. أم إيمان#
    Offline

    أم إيمان# عضو رائع

    560
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏1 يونيو 2005
    تسلمين أختي سااااااااااااااااااااااااااالي

    ولو حاضرين
     
  4. محرقاوي???؟
    Offline

    محرقاوي???؟ إداري سابقاً

    8,249
    11
    106
    إنضم إلينا في:‏5 فبراير 2007
    الوظيفة:
    مادري
    الإقامة:
    البحرين
  5. باحثة واعلامية
    Offline

    باحثة واعلامية عضو رائع

    743
    1
    41
    إنضم إلينا في:‏1 نوفمبر 2009
    الوظيفة:
    مذيعة
    الإقامة:
    في منزلي الجميل
    رد: فاكهة الصيف الأولى بلا منازع!!!

    يسلمووووووووووووووو
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة