1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. ايمي الحلوة
    Offline

    ايمي الحلوة عضو جديد

    28
    2
    0
    إنضم إلينا في:‏7 يونيو 2014
    الجنس:
    أنثى

    حقائق علمية حول... الحب!

    الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة ايمي الحلوة, بتاريخ ‏25 أكتوبر 2014.

    اثبت بعض العلماء ان هناك خريطة للحب موجودة في دماغ الانسان. هذة الخريطة هي التي تساعد الانسان على معرفة ما اذا كان الشخص المقابل له مناسباً للإرتباط ام لا.

    ويفيد العلماء أن خريطة الحب الموجودة في دماغ الانسان هي عبارة عن مجموعه من الصفات التي يرغب الانسان بوجودها عند الشخص المثالي الذي يطمح للارتباط به، بحيث انه حالما تقابل شخصاً تتوفر فيه الصفات الموجودة في دماغك فإنك تشعر بالانجذاب نحوه والعكس صحيح.

    هذة الصفات تخزن في الدماغ خلال جميع مراحل الحياة مثل ابتسامة امك، وروح الدعابة عند ابيك، أي انها صفات تتجمع على مدى مشوار الحياة على شكل خريطة موجودة في عقلك الباطن.

    وعندما تقابل (تقابلين) انساناً تنطبق عليه معظم الشروط فإن الدماغ يفرز مادة كيميائية تبعث على الشعور بالفرح. كذلك يفرز الجسم هرمونات اخرى مثل phenyl ethylamine وهي مادة تؤثر على المزاج بحيث يشعر الانسان بالنشوة. إضافة الى ذلك فأن الجسم يفرز كميات اضافية من الأدرينالين والنورادرينالين مما يسبب احمرار الوجة وتعرق اليدين وسرعه التنفس وتسارع في ضربات القلب.

    بعد ذهاب الشخص فأن مفعول هذة المواد الكيميائية ينخفض من الدم ويصاب الانسان بأعراض مشابهه للأعراض التي يصاب بها الانسان بعد تعاطي المخدرات مثل الارهاق والاكتئاب. هذا الأمر يفسر لماذا يصاب الانسان بالحزن عندما يكون بعيداً عن الشخص الذي يحبه. ويفسر ايضاً لماذا يصاب الانسان بالإدمان على الحب.

    وهناك الحب غير المشروط وهو المتعلق بالقبول، الدعم والصفح. وهناك الحب العنيف، الذي يعتمد على الصراحة، التسلط، والامتثال. فإذا كان أحد أولادك مدمناً على المخدرات يمكن لك ان تحبة دون شروط وتقبل سلوكة المدمر أملا ان لا يتناول جرعه زائدة تؤدي الى وفاته او يمكنك استخدام الحب القاسي وتضعه في مستشفى لإعادة التأهيل في محاولة لإنقاذ حياته.

    ويمكن للحب القاسي جداً ان يكون غير سليم، تماماً كما ان الافراط في الحب غير المشروط يمكن ان يكون غير سليم.

    والحب انواع منها الروحي غير المشروط – الأخوي- والرومانسي المتعلق بالعاطفة. وفي كثير من الأحيان وخاصة عند بدء العلاقات نشعر بالانجذاب نحو شركائنا بكثير من الحب العاطفي ومع مرور الزمن يتطور الحب إلى شكل أعمق مشكلاً الحب الأخوي ومن ثم الروحاني.

    إن الحب ليس مرحله افتتان أو غيره، ففي كثير من الاحيان نشعر بكثير من المشاعر العاطفية القوية والايجابية اثناء التعارف. وتسمى هذة المرحله العشق حيث تخبو ببطء مع مرور الوقت على العلاقة الجديدة. وتعتبر هذة المرحله بمثابه دعوة إلى تطوير علاقة أعمق مع ذلك الشخص وزيادة القابلة للنوعين الأخرين من الحب.


     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. F L O W E R
    056
    Offline

    F L O W E R مشرفة منتدى القصص والروايات مراقب قسم

    429
    69
    56
    إنضم إلينا في:‏27 يونيو 2010
    الجنس:
    أنثى
    الوظيفة:
    لا اعلم في المستقبل
    الإقامة:
    في مكان واحد
    شكراً أتمنى أن تواصل في مواضيعك جميلة
     
  3. رحال
    075
    Offline

    رحال :: ادارة المنتدى :: Administrator

    11,552
    271
    196
    إنضم إلينا في:‏2 يناير 2005
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    bahrain
    الحب شي جميل في الحياه،،
    ولكن يجب ان تختار من يستحق ،،
    يسلموو ايمي الحلوه عالوضوع الجميل،،
    ربي يعطيج العافيه،،
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة