1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. Abu7ussain
    Offline

    Abu7ussain عاشق آل البيت مراقب اقسام

    316
    11
    41
    إنضم إلينا في:‏15 أغسطس 2010

    مقارنة بالفيديو بين iOS 8 وأندرويد 5.0 Lollipop

    الموضوع في 'منتدى المقارنات بين الهواتف' بواسطة Abu7ussain, بتاريخ ‏4 نوفمبر 2014.

    المنافسة شرسة بين نظام iOS من آبل والخاص بالأيفون والآيباد والأيبود تتش، ونظام الأندرويد من تطوير جوجل وباقي الشركات، المنافسة الآن وصلت مع الإصدارين، الثامن بالنسبة لنظام iOS و الإصدار الخامس بالنسبة لنظام الأندرويد أو نسخة المصاصة أو كما سمتها جوجل Lolipop، اليوم نستعرض معكم مقارنة سريعة حول تصميم النظامين !
    [​IMG]
    مقارنة سريعة بين نظامي iOS 8 و الأندرويد 5.0 Lolipop
    من المؤكد أنكم تعرفون الإصدار الثامن من نظام IOS من آبل، لكن هل سمعتم بالإصدار الخامس من الأندرويد أو المصاصة أو Lolipop، أيضا لا يخفى على شريف علمكم مدى المنافسة وقوتها بين هذين النظامين، نظام الأندرويد من جهة ونظام iOS، واليوم نستعرض معكم بعض الصور، ومقارنة سريعة حول النظامين، حتى إذا ما اطلع أحد زوارنا ممن هم في حيرة أي النظامين أفضل، وهل يقتني الأيفون أو جهاز أندرويد، فسيتمكن اليوم من معرفة الفرق !
    [​IMG]
    الشاشة الرئيسية لنظام IOS 8 والأندرويد 5.0
    التصميم والتغييرات الرسومية في الواجهة:
    في الحقيقة فإن كل من الإصدار الثامن من IOS والإصدار الخامس من الأندرويد لم يحصلا على تغييرات جذرية، فالإصدار الثامن من IOS مبني على تصميم الإصدار السابع السابق له، بالتالي فالتغييرات بسيطة جدا لا تكاد تظهر من حيث التصميم، فقط بعض الإضافات البسيطة والخلفيات الجديدة.
    أما الأندرويد فيمكن القول أيضا أنه بقي على حاله، فقط مع بعض التحسينات، حيث اعتمدت جوجل على لغة تصميم جديدة تسمى Material Design، والتي تتيح الآن للمطورين اعتماد تطبيقات أفضل من حيث التصميم، وجوجل تقوم باعتمادها أيضا بشكل أساسي، وهذا ما ظهر في النظام وحسن من شكله.
    النتيحة: يمكن القول أن التفوق هنا لنظام IOS 8، حيث يتميز بألوان أكثر حيوية، وهو انسيابي وبسيطة ويسهل عليك من خلال واجهته وتصميمه الوصول إلى هدفك، الآندرويد نفس الشيء، لكن يعيبه التصميم الداكن المائل لأن يكون قاتما أكثر، لكن هذا قد يكون محبوبا من طرف بعض المستخدمين !
    [​IMG]
    مركز الإشعارات في نظام IOS 8 والأندرويد 5
    مركز الإشعارات في نظام IOS 8 والأندرويد 5:
    قامت آبل بتحسين مركز الإشعارات في الإصدار الثامن من نظام IOS، أصبح أفضل ويمكنك التحكم ومشاهدة جميع الإشعارات التي وصلتك، أما الإشعارات فأصبحت أكثر تفاعلية، ويمكنك الرد على أي اشعار يصلك دون الخروج من التطبيق، كل هذا بطريقة بسيطة وبتصميم راق، دون أن ننسى أن آبل أضافت الويدجت في مركز الإشعارات ويمكنك الآن التمتع بالكثير منها !
    بالنسبة للأندرويد فإن جوجل أيضا حسنت من خدمة الإشعارات، مع مركز الإشعارات الخاص بها، الإشعارات الآن في الأندرويد أصبحت أكثر ذكاء، أكثر من هذا مع نظام أندرويد وير الخاص بالساعات أصبح بالإمكان القول أن جوجل قد نجحت في جعل الإشعارات أفضل على الإصدار الخامس من الأندرويد.
    النتيجة: كلا النظامين يوفران نظام إشعارات ذكي وبطريقة رائعة ومميزة.
    [​IMG]
    مركز التحكم في IOS 8 والأندرويد 5
    مركز التحكم في IOS 8 والأندرويد 5:
    منذ فترة طويلة كان التفوق لصالح الأندرويد في هذه النقطة، حيث كان يوفر مركز تحكم شامل من خلال سحب الشاشة من الأعلى إلى الأسفل، آبل أضافت هذه الميزة في الإصدار السابع من نظام IOS، وتحصل عليها بسحب الشاشة من الأسفل إلى أعلى لتظهر لك العديد من المزايا، بتصميم شفاف ومميز.
    النتيحة: يمكن القول أن IOS 8 متفوق في مركز التحكم، من خلال التصميم المميز والأدوات والاختصارات المهمة للخيارات، في حين أن الأندرويد النسخة الخامسة طور مركز التحكم، لكن يبقى المجال خاضع للشركة المعدلة للنظام !
    [​IMG]
    شاشة القفل في IOS 8 والأندرويد 5
    شاشة القفل في IOS 8 والأندرويد 5
    في الحقيقة نريد أن نعيد التأكيد أننا نتحدث عن نسخة الأندرويد 5 أو المصاصة الخام، غير المعدلة، بالتالي دوما فإن العديد من الشركات المصنعة للأجهزة تقوم بالتعديل عليها.
    لكن مع ذلك وبالحديث عن شاشة القفل، فإن آبل لم تضف الجديد لشاشة القفل منذ الإصدار السابع، فقط أصبح بالإمكان التحكم في الإشعارات من خلال شاشة القفل، أيضا رؤية التطبيقات المناسبة للموقع الجغرافي وغيرها من التفاصيل البسيطة، ونفس الأمر بالنسبة للأندرويد من خلال وضع اختصارات لبعض الخيارات المهمة للوصول السريع من خلال شاشة القفل، ويمكن التحكم بهذا من خلال الإعدادات !
    النتيجة: لا يمكن وسم أي نظام بالتفوق، لكن من حيث التصميم شفافية وجمال شاشة قفل IOS 8 قد تضمن له التفوق، لكن هذا راجع للذوق الشخصي لكل مستخدم فلا يمكن الجزم !
    [​IMG]
    صفحة الخيارات في IOS 8 والأندرويد 5
    صفحة الخيارات في IOS 8 والأندرويد 5
    لا يمكن الحديث عن أي شيء في هذا الخصوص، فالأمر قد يكون متعلقا بالتصميم، وأيضا بالميزات التي تتوفر في كل نظام، وهذا يطول الحديث عنه في هذا المقام، بالتالي أحببنا عرض صورة سريعة فقط لا غير من باب الإحاطة بهذا الجانب، وبالتالي لا مجال لإبداء أي نتيجة.
    [​IMG]
    تعدد المهام في كل من IOS 8 والأندرويد 5
    تعدد المهام في كل من IOS 8 والأندرويد 5
    يمكن القول أن تعدد المهام في الإصدار الثامن لم يتغير، فقط قامت آبل بإضافة إمكانية الوصول إلى جهات الاتصال الأخيرة أو المفضلة، حيث تجدها في الأعلى للوصول السريع !
    أما تعدد المهام في الأندرويد 5 فقد تم تحديث تصميمه، حيث أصبح على شكل بطاقات، في حال أرد غلق أي تطبيق يعمل في الخلفية يكفي سحبه لليمين أو اليسار، فقط يرجى الانتباه أنه في حال استخدام متصفح كروم في فتح صفحات عديدة فسيظهر لك النظام كل صفحة في بطاقة كل على حدى !
    النتيجة: يمكن القول أن هذا الأمر راجع لذوق المستخدم، لكن من حيث التصميم يمكن القول أن نظام IOS 8 لا يزال محافظا على تفوقه، يبقى أن نظام الأندرويد في نسخته الخامسة بدأ ينافس !
    أخيرا: هذا الجزء الأول، أحببنا الإشارة إلى بعض التفاصيل السريعة في مقارنتنا بين الإصدار الثامن من IOS والخامس من الأندرويد، يبقى أن لكل ذوقه، وسيكون هناك جزء ثان إن شاء الله نزيد عرض المزيد !

     
    جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة