1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. بنت مكه للإعلانات
    Offline

    بنت مكه للإعلانات عضو

    82
    1
    6
    إنضم إلينا في:‏2 سبتمبر 2017
    الجنس:
    أنثى

    الأسباب الشائعة لفقدان الشعر

    الموضوع في 'زاوية المواضيع الساخنة' بواسطة بنت مكه للإعلانات, بتاريخ ‏20 أكتوبر 2017.


    تشمل الأسباب الشائعة لفقدان الشعر نقص التغذية، وعدم التوازن الهرموني، والإجهاد، واستخدام تسريحات الشعر غير لائق، وأدوات التدفئة، ومنتجات الشعر المحملة كيميائيا، وعلم الوراثة، وأسباب أخرى مختلفة.

    ولكن لا داعي للقلق. هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد على تغذية شعرك وتعزيز النمو الجديد. هذه العلاجات سوف تكون فعالة للغاية إذا اتبعتها بانتظام لمدة شهر على الأقل.

    1. تدليك فروة الرأس بالزيت
    تدليك فروة الرأس يساعد على تحسين الدورة الدموية وبالتالي يحفز نمو الشعر ، وتحتاج فقط للقيام بذلك لمدة خمس دقائق يوميا لمعرفة النتائج . فقط فرك أصابعك على فروة رأسك في حركة دائرية ، وتطبيق ضغط لطيف في بعض الأحيان لفتح الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم.
    وضع الزيت الساخن على شعرك . ارتدي غطاءا بلاستيكيا أو لف منشفة دافئة حول رأسك (استخدم مجفف شعر لتسخين ) واتركيها لمدة نصف ساعة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو .


    2. روزماري
    روزماري هو عشب ممتازة لشعرك. يعزز نمو الشعر الطويل ويقوي الجذور ويزيل قشرة الرأس . عشب روزماري له خصائص مضادة للأكسدة التي تعزز نمو الشعر. وبالإضافة إلى ذلك فإن محتوى الكبريت والسيليكا في روزماري يساعد على عكس فقدان الشعر .
    سوف روزماري تساعد على زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس وإلغاء حظر بصيلات الشعر. وعلاوة على ذلك، يمكن أن يساعد علىاعطاء اللون الأسود لشعرك شعرك .


    3. زيت الخروع
    زيت الخروع يسهل نمو الشعر لأنه غني بالأحماض الدهنية أوميغا 9 وفيتامين E. يرطب زيت سمك شعرك، ويضيف حجم وأيضا يحارب التهابات فروة الرأس .
    فمن الأفضل خلط زيت الخروع مع كمية متساوية من زيوت قاعدية للحصول على اتساق أفضل وتعزيز الفوائد . فرك على فروة الرأس والتدليك. اتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة.
    لجعله أكثر فعالية، مزيج أربع قطرات من روزماري في اوقية من زيت الخروع ومن ثم استخدامه على شعرك وفروة الرأس .

    المصدر :
    مجلة العلاج المنزلي
    فوائد
    العلاجات المنزلية
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة