1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. أم إيمان#
    Offline

    أم إيمان# عضو رائع

    560
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏1 يونيو 2005

    غذائــــــــــكِ " حسب عمـــــــــــــــرك ............

    الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة أم إيمان#, بتاريخ ‏2 أغسطس 2005.

    :22: غذاء العشرينيات :


    1- أكثري من الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء,سمك السردين,صفار البيض, والخضار كثيرة الأوراق . نظرا لاحتياجك في هذه المرحلة إلي حوالي 14.5 مليجرام من الحديد يوميا.

    2- اتبعي نظام غذائي صحي يحتوي علي خمس وحدات من الخضار والفواكه يوميا نظرا لأنها تساعد علي الوقاية من سرطان الرئة والجهاز الهضمي والأمعاء والبنكرياس والمثانة والثدي لاحتوائها مضادات الأكسدة التي تعمل علي تحييد أثر الذرات السائبة التي تعطب خلايا الجسم.

    3- قللي من الأطعمة السكرية وأكثري من الفواكه التي لا تسبب تسوس الأسنان.

    4- مارسي الرياضة بصفة دائمة.


    غذاء الثلاثينيات :

    1- أكثري من تناول منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الجبن والحليب فهي ضرورية لتكوين العظام وقوتها, ولتفادي هشاشة العظام في سن توقف الحيض. تناولي الكالسيوم (1000 ) مليجرام يوميا عبارة عن كوب حليب وبضع شرائح من الخبز مع الجبن قليل الدسم.

    2- زيدي من تناول الأحماض الدهنية ( أوميجا 3 ) التي توجد في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة فتناول الأسماك يساعد علي الوقاية من الإصابة بإمراض القلب والتهاب المفاصل.

    3- تناولي المزيد من الأطعمة التي توفر الطاقة مثل المكرونة لأنها تزيد من قدرة الإنسان علي مواجهة الضغوط ويمكن مقاومة الالتهاب من خلال تناول طعام غني بفيتامين (د) مثل الفواكه الحمضية.

    4- مارسي الرياضة باستمرار


    غذاء الأربعينيات :

    1- أكثري من تناول منتجات الحبوب مثل الخبز الأسمر فهيا غنية بفيتامين (د) وهو فعال كمضاد للأكسدة ويساعد علي مقاومة ظهور تقدم العمر علي البشرة.

    2- زيدي من تناول الأطعمة الغنية بالا ستروجين النباتي مثل فول الصويا والعدس حيث يقلل من أعراض سن توقف الحيض.

    3- تناولي الفواكه والخضار لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد علي الوقاية من أمراض القلب.

    4- مارسي تمارين رياضية باستعمال أثقال بسيطة لمدة عشرين دقيقة مرتين أسبوعيا.


    غذاء الخمسينيات :

    1- أكثري من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وخاصة الكالسيوم لسلامة العظام , والزنك لسلامة الجلد , والمغنسيوم لسلامة عملية الحرق والتمثيل الغذائي وهذه المواد متوفرة في الأسماك , الفطر , التين , الخضار والفواكه , المكسرات ومنتجات الألبان.

    2- زيدي من الأطعمة الغنية بفيتامين (ب) مثل السبانخ والكرنب فهي تزيد من كفاءة الذاكرة.

    3- قللي من تناول الدهون الحيوانية لأنها تودي إلي زيادة ضغط الدم ومعدل الكلسترول والمشاكل المرتبطة بالقلب والدورة الدموية وبدلا منها استعملي زيت الزيتون لأنه غير مشبع بالدهون.

    4- مارسي رياضة اليوجا وهي تعتمد علي حركات خفيفة تدعم قوة العضلات والتوازن الجسمي :happ (8




    :4:
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. صمت الحنين
    Offline

    صمت الحنين إدارية سابقاً

    3,323
    1
    106
    إنضم إلينا في:‏23 نوفمبر 2004
    الإقامة:
    &&قلوب محبيني &&
    مشكورة اختي ام ايمان على النصائح الحلوه
    الله يعطيكِ العافية
     
  3. نعومه
    Offline

    نعومه مؤسس للمنتدى

    920
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏21 ديسمبر 2004
    تشكرين خيتوو: ام ايمان

    نصائح رائعه وجميله ,سلمتيداك وبوركت

    نعوووووومه
     
  4. أم إيمان#
    Offline

    أم إيمان# عضو رائع

    560
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏1 يونيو 2005
    تسلمون اخواتي صمت الحنين ونعومة على الردود الحلوة
     
  5. صقر البحرين
    Offline

    صقر البحرين Administrator

    4,872
    19
    0
    إنضم إلينا في:‏23 نوفمبر 2004
    الإقامة:
    مملكة القلوب
    مشكوره اختي العزيزه ام ايمان على هذه النصائح

    الله يعطيش الف عافية
     
  6. أم إيمان#
    Offline

    أم إيمان# عضو رائع

    560
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏1 يونيو 2005
    السلام عليكم ورحمة الله

    تسلم اخوي صقر البحرين ولو احنا ما سوينا شي ودائما حاضرين لك والاعضاء الي بالمنتدى

    منتدانا الغالي منتدى صقر البحرين
     
  7. ! المشاكس !
    Offline

    ! المشاكس ! عضو فنان

    2,339
    3
    0
    إنضم إلينا في:‏24 فبراير 2005
    مشكوره أختي ام ايمان على هذه النصائح المفيده والجميلة
    الله يعطيش الف عافيه
    مع تحيات
    أهم1
     
  8. أم إيمان#
    Offline

    أم إيمان# عضو رائع

    560
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏1 يونيو 2005
    تسلم اخوي اهم1 ولو حاضرين لكم في اي وقت
     
  9. الــقنــاص
    Offline

    الــقنــاص مؤسس للمنتدى

    563
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏23 نوفمبر 2004
    [align=center]يسلمووو أختي العزيزه ام ايمان

    ربي يعطيج العافيه ....


    نترقب من ابدعاتج وعبيرك الفواح

    تحياتي

    الــــــــــــــقنــــــــــاص[/align]
     
  10. أم إيمان#
    Offline

    أم إيمان# عضو رائع

    560
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏1 يونيو 2005
    تسلم القناص على الرد
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة