1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. الصادق الوفي
    Offline

    الصادق الوفي مشرف سابقاً

    7,490
    3
    0
    إنضم إلينا في:‏11 أغسطس 2007

    تكملة موضوع قرائة الكف

    الموضوع في 'الروحانيات والأبراج' بواسطة الصادق الوفي, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2007.

    سم الله الرحمن الرحيم
    تكلملة لموضوع قرائة الكف
    لظفر الطويل
    اصحاب الاظافر ذات الشكل الطويل غالبا ما يكونون مثالين و حساسين و هادئين و كتومين ، انهم يفضلون تحليل الوضع و دراسته جيداً قبل الأختيار ، هم من الاشخاص الذين يتمتعون بموهبة التعقل و بفن البصيره ، الظفر الطويل و العريض يدل على شخصيه محبه للذات أي أنانيه .

    الظفر القصير
    تسيطر العصبيه و القلق على أصحاب هذه الاظافر ، ان اولئك الاشخاص يتمتعون بحس استفزازي ملئ بالتناقضات ، و طباعهم تكون صريحه و كثيرة العزم ، الظفر القصير يكشف عن شخصيه مرهفه جداً و سريعة التأثر ، تخفي أحساسيها وراء تصرفات غير مدروسه .

    الظفر الضيق
    هذا الظفر يدل على خجل كبير ، أصحاب هذا الشكل قادرون على تحمل الصدمات ، و هم لا يحبون اصدار الأوامر ، بل يكتفون بالمشاركه في تطبيق القرارات ، و يحترمون القوانين ، اذا كان الظفر ضيقاً جداً فهذا دليل على وجود قلق كبير .

    الظفر العريض
    اصحاب هذه الاظافر يتمتعون بشخصيه قويه و كثيرة العزم ، تستمع الى حدسها و تعرف كيف تفرض ذاتها على الآخرين ، انهم من بين الاشخاص الذين يخدمون قضاياهم و يغذونها بطموحات اكبر ، اصحاب هذا الشكل محبون للسفر و المغامرات وكل اختبار جديد ، و عندما يكون الظفر مسطحاً و عريضاً فهذا دليل على روح ماكره .

    الظفر لوزي الشكل
    انه الاشكل الاكثر ارستقراطيه بين اشكال الاظافر ، اصحابه يتمتعون بشخصيه مرهفه و كريمه و موهوبه ، يملك صاحب ذا الشكل مقدره على اشاعة اجواء متناغمه من حوله ، انه شخص محب للفنون .

    ا لأظافر المربعه
    صاحبها شخص متحفظ و رصين ظاهرياً ، يفضل الصمت و متابعة طريقه وحده ، وهذا الشكل شائع عند الفنيين و المعلوماتيين ، و اصحابه يفضلون التعامل مع الارقام بدلا من احرف الابجديه ، و عندما يكون اسفل هذا الاصبع مثلث الشكل فهذا يعني انسانا مشاغبا و مماحكا
    اولا يقال للابهام اصبع الزهرة , وتجد تل الزهرة عند قاعدته , ومحاطا في باطن الكف بخط الحياة
    يقال للسبابة : اصبع المشتري , وتجد تل المشتري عند قاعدته
    يقال للوسطى : اصبع زحل , وتجد تل زحل عند قاعدته
    ويقال للبنصر : اصبع الشمس , وتجد تل الشمس عند قاعدته
    ويقال للخنصر : اصبع عطارد , وتجد تل عطارد عند قاعدته
    وتل المريخ تحت تل عطارد ما بين خطي القلب والرأس
    ويجاور هذا التل تل القمر
    ويقال للجزء الوسط من الراحة المحدودة بخط الحياة وخط الرأس
    ويلي القمر والمريخ : سهل المريخ أو مثلث المريخ
    المسافة المستطيلة الواقعة بين خطي القلب والرأس يقال لها المستطيل ., ويحدها من جانبيها خطا النصيب والشمس
    تقسم خطوط اليد الى قسمين
    القسم الأول :الخطوط الرئيسية وهي سبعة
    1/ خط الحياة وهويحيط بتل الزهرة
    2/ خط الرأس وهو يبتدىء من أول خط الحياة الذي يلتقيه عادة بين الابهام والسبابة , ثم يمتد قاطعا عرض الكف الى الجانب الاخر منه
    3/ خط النصيب يبتدىء من السوار او تل القمر او خط الحياة صاعدا في الكف لينتهي عند قاعدة الاصبع الوسطى
    4/ خط القلب يبتدىء من تل المشتري أو تل زحل ويقطع عرض الكف وينتهي الى الجانب الانسي من الكف
    5/ خط الكبد والصحة يبتدىء بقرب الرسغ عند نهاية خط الحياة ويلتقي بخط الرأس عند تل المريخ ويصل الى تل عطارد
    6/ خط الشمس يبتدىء من المثلث ويصعد في الكف قاطعا تل الشمس ومنتهيا عند قاعدة البنصر
    7/ حزام الزهرة موقعه فوق خط القلب محيطا بتلي زحل والشمس

    خط المريخ ويعرف برفيق خط الحياة
    نهر المجرة أو درب التبان يبتدىء من الرسغ ثم يقطع تل القمر موازيا لخط الكبد أو الصحة
    خط البداهة يمتد على شكل قوس من تل عطارد الى تل القمر
    خط القران خط افقي على الجانب الأنسي من الراحة على تل عطارد
    أساور اليد < الساعد> عبارة عن ثلاث خطوطأفقية موجودة بين التقاء الساعد مع اليد وتدعى جميها أساور الحياة

    اما يد الانسان من حيث شكلها ال سبعة انواع اساسية وهي
    1/ اليد الفنية أو المخروطية
    2/ اليد المدببة أو الروحانية
    3/اليد المعقدة أو الفلسفية
    4/اليد المربعة العملية أوالنافعة
    5/ اليد العاملة أو الملوقية
    6/ اليد المختلطة أوالمنوعة
    7/ اليد البهيمية أو البدائية
    اولا اليد الفنية :تكون هذه اليد في الغالب ناعمة معتدلة الحجم , راحتها دقيقة قليلا عند اقترانها بالأصابع , ذات أصابع ممتلئة رؤوسها مخروطية الشكل , وتكون الابهام فيها صغيرة الحجم ,,
    وتنقسم هذه اليد الى ثلاثة اقسام
    أ‌- اذا كانت لينة ابهامها صغيرة وحجمها متوسط يكون صاحبها ميالا الى الفنون الجميلة مثل الرسم والموسيقى ....
    ب‌- اذا كانت ضخمة وقصيرة الراحة وذات ابهام كبير تكون ميول صاحبها متجهة نحو المال والعظمة والرفاهية
    ت‌- اذا كانت ضخمة صلبة نامية الراحة وابهامها صغير دلت على ميل صاحبها الى الشهوات البهيمية (اعتقد تفهمون شنو اقصد )
    واصحاب اليد الفنية او المخروطية لايصلحون اجمالا للأشغال الميكانيكية أو الفلسفية ,وهم سريعو التأثر ,ينقادون الى الاندفاع والغريزة أكثر مما ينقادون الى العقل والتحليل .
    لذلك نجدهم اصحاب حماسة وتقلب ,يغيرون اراءهم باستمرار ,يعجبون بذواتهم ويخشون التكهم والازدراء ,طيبو القلب عاطفيون كرماء , واذا سارو في طريق لايرجعون حتى نهايته
    ثانيا ايد المدببة أو الروحية:هي اجمل الايادي وارقها ..صغيرة رقيقة ذات راحة نحيفة وأصابع طويلة ملساء تنتهي بأطراف مدببة وأظافر لوزية الشكل , وابهامها صغيرة جميلة , وجمال هذه اليد ورقتها يدلان على ضعف صاحبها ولطفه
    ويغلب على اصحاب هذه الايادي الميل الى الدين أو الخيالات والأوهام حتى درجة القبول بالخرافات والاعتقاد بها ,حياتهم ليست واقعية وانما يغشاها التصور والاوهام , ويمتاز هؤلاء ايضا بالحساسية المفرطة
    واكثر مايكون اصحاب الذوق الفني من الشعراء والادباء والخياليين والمخترعين والمتدينين من ذوي الايادي المدببة , واذا كثر هءلاء في امة عم فيها الاعتقاد في الارواح والفأل
    ثالثا اليد المعقدة أو الفلسفية شكل هذه اليد سهل التمييز , ويعرف لاول نظرة فالراحة كبيرة مرنة ممتلئة او هزيلة عقد اصابعها ظاهرة والاصابع عظيمة اطرافها مزيج من الشكل المربع والمخروطي , وابهام هذه اليد كبيرة متساوية السلاميتين, مما يدل على التوازن والارادة
    اصحاب هذه اليد ميالون الى التحليل والتبصر والفلسفة والاستنتاج لايقبلون شيئا بغير دليل , يبحثون عن الحقيقة اكثر من الجمال لذلك تجدهم يعتبرون الشك اساس اليقين وهذه اليد هي يد العلماء الدينيين الذين يبحثون في ما وراء المادة , وكذلك يدل التجاوز في شكل هذه اليد على التعصب في الدين والغلو والتصوف
    رابعا اليد المربعة تكون اليد المربعة ممتلئة ناعمة وراحتها مربعة ورؤوس اصابعها شبه مربعة وعقدها ظاهرة ومكسوة لحما وابهامها كبيرة , واصحاب هذه الايادي مثابرون على اعمالهم متبصرون في امورهم ميالون الى الترتيب والنظام في امورهم والى العلوم الواقعية يمتازون بالعابة وحسن المعشر عقلاء واصحاب اراء سديدة , قادرون على حبك المؤامرات والدسائس
    واذاكان ابهام صاحب هذه اليد كبيرة وانعدم خط الشمس من يده اشار ذلك الى موهبة في علم الريضيات والحساب , واما اذا كانت قصيرة وهضبة القمر نامية دل على موهبة في العلوم الروحية
    واذا كانت هذه اليد ظاهرة العقد او احد العقدتين العليا او السفلى كانت حسنة تضاف الى صاحبها , اذ تدل العقدة العليىا على العقل وحب العمل والسفلى على المؤهلات العلمية
    واذا كانت اصابع اليد قصيرة كان صاحبها ماديا لايؤمن سوى بالمادة , زاذا كانت طويلة الاصابع دل على كمال العقل
    خامسا اليد المبسوطة أو العاملةتمتاز هذه اليد بامتلائها وعرض راحتها من احدى جانبيها ومن عند الرسغ او تحت الاصابع وكبر ابهاما
    واصحاب هذه اليد يشتهرون بالحركة والعمل وكلما ازدادت خشونة هذه اليد ازدادت فيهم تلك الميزات
    اصحاب هذه اليد يهوون ركوب الخيل وقيادة السيارات والاسفار والصيد والملاحة والزراعة والتجارة وتربية الحيوانات يحبون المر وجمع المل لطفاء المعشر محبون للنظام والترتيب
    ويمكن ايراد بعض التمايزات
    من كانت عقدة يده العليا ظاهرة كان هادئا مترويا في اعماله
    من كانت عقدتا يده ظاهرتين مال الى الهندسة والميكانيك
    من كانت عقدته ظاهرة وابهامه صغيرة كان فاشلا .. ويشترط ان تكون اليد العاملة خشنة لكي تتصف بالصفات المذكورة اعلاه
    سادسا اليد المختلطة أوالمنوعةقراءة هذه اليد هي الاصعب لانها تستلزم قوة بصيرة ومقدرة كبيرة في التحليل
    وهذه اليد هي التي يجتمع فيها اشكال الايادي الخمسة
    وصفة اصحاب هذه اليد التوسط في الذكاء وفي معاملاتهم للناس , وهم قلما ينفردون بخلة من الخلال فهم اصحاب فنون وحرف عديدة .
    فاذا كانت اليد فيها اصابع مربعة واخرى مدببة جاءت تصورات صاحبها مائلة الى التعليل
    واذا كانت مزيجا من اليد الفنية واليد البهيمية غلبت صفات اليد البهيمية على صاحب هذه اليد
    واذا كانت مزيجا من اليد العاملة والمربعة كان صاحبها محبا للترتيب والنظام في جميع اعماله
    واذا كانت مزيجا من اليد المخروطية واليد المربعة كان صاحبها مرائيا مخادعا أو سياسيا بارعا
    سابعا اليد الطبيعية أو البهيميةهي احط الايادي الانسانية كلها ,غليظة تتساوى فيها الراحة بالاصابع اما الراحة فضخمة وصلبة وقد تكون الاصابع فيها اقصر من الراحة , والابهام قصيرة ومائلة الى الخلف
    اصحاب هذه اليد يمتازون بعقل جامد ليدرك من الامور سوى المحسوس , لايميلون الى الابتكار فهم عديمو التصور مجردون من قوة الاستنتاج
    وعقول هذه الايادي قلما يجذبها غير الموسيقى الى حد ان المرء يستطيع ان يستهويهم بها
    وكذلك اصحاب هذه اليد على شيء من المكر الغريزي لا المبتكر , وهم جبناء , وفي طباعهم شراسة الوحوش وغلظتها , فاهؤلاء يعيشون ليأكلون


    مع تحيات اخوكم الشيعي المقاتل
    ونسئلكم الدعاء
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. عذبة السجايا
    Offline

    عذبة السجايا عضو مشارك

    359
    2
    0
    إنضم إلينا في:‏31 أكتوبر 2007
    الوظيفة:
    طالبة
    الإقامة:
    الشرقية
  3. حنين الليل
    Offline

    حنين الليل أكثر من مميز

    5,293
    3
    0
    إنضم إلينا في:‏4 أكتوبر 2006
    الوظيفة:
    طالبة
    الإقامة:
    السعودية
    مشكور وتسلم
     
  4. العرافة
    Offline

    العرافة عضو مميز

    1,128
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏28 سبتمبر 2007
    الوظيفة:
    ان اظل انا كما انا
    مشكور على هذا المجهود:2:
     
  5. بنت الملك
    Offline

    بنت الملك عضو رائع

    512
    1
    0
    إنضم إلينا في:‏5 يونيو 2007
    الإقامة:
    الدوله المهدويه
    شكراً لك اخي الكريم
     
  6. BUTTERFLY3
    Offline

    BUTTERFLY3 عضو مشارك

    388
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏15 سبتمبر 2007
    :hhh (2 يسلمو المقاتل

    وننتظر المزيد من مواضيعك المفيده

    تحياتي
     
  7. الصادق الوفي
    Offline

    الصادق الوفي مشرف سابقاً

    7,490
    3
    0
    إنضم إلينا في:‏11 أغسطس 2007
    مشكورين على مروركم احبتي الغالين
     
  8. عالية الشأن
    Offline

    عالية الشأن عضو مشارك

    156
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏20 سبتمبر 2007
    بصراحه موضوعك قمه في الروعه وممتع للغايه

    بصراحه ابهرتنا بكل موضوع الشيقه الله يغطيك الف الف عافيه عزيزي وننتظر جديدك:love2:
     
  9. الصادق الوفي
    Offline

    الصادق الوفي مشرف سابقاً

    7,490
    3
    0
    إنضم إلينا في:‏11 أغسطس 2007
    مشكوره حبيبتي مرورك يسعدني ويزيد اصراري لتقديم
    المزيد اليكم احبتي
     
  10. samiya
    Offline

    samiya عضو مشارك

    140
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏9 أغسطس 2006
    تسلم
    يعطيك العافيه
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة