1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. زهرة المعلم
    Offline

    زهرة المعلم عضو مشارك

    170
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏9 يونيو 2007
    الوظيفة:
    طالبة جامعه
    الإقامة:
    مدينه حمد

    نجاح زوجك في يدك..

    الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة زهرة المعلم, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2007.


    نجاح زوجك في يدك..المراة اساس الاسرة وعمادها ولا يقتصر دورها على رعاية الابناء والزوج فقط ولكنها يمكن ان تكون مفتاحا وحافزا للنجاح والتقدم لزوجها.. يقولون: وراء كل رجل عظيم امراة عظيمة؟ كثيرات يتمنين ذلك.. لكن فئة قليلة منهن من سعين لتحقيق تلك الامنية الغالية بشكل عملي..
    اطلبي المستطاع:
    لا تثقلي كاهل زوجك بطلب ما لا يحتمله او يستطيع انجازه فليلجأ لطريق حرام.. او فيه شبهه لتلبية طلبك.. ولتكن وصيتك دائما له كوصية تلك المراة الصالحة التي قالت لزوجها: اتق الله فينا.. ولا تطعمنا الا حلالا.. فاننا نصبر على الجوع في النيا.. ولا نصبر على النار في الاخرة..
    الواقع:
    اذا رايت ان زوجك يضع اهدافا خالية فاجذبيه الى الواقعية برفق وهدوء.. واتبعي المرحلية في وضع الاهداف وتحقيقها .. فالهدف الكبير يمكن ان ينقسم الى عده اهداف جزئية.. كلما تحقق هدف منها كوني عونا لزوجك على تحقيق الثاني وهكذا.. ولا تتعجلي في تحققيق تلك الاهداف .. ولا تترددي في التنازل في سبيل مصلحة الاسرة..
    التخطيط:
    طالما حدد الانسان اهدافة.. لا بد من التخطيط السليم الى امعرفة اتامة بالعمل.. فعليك اذا توفير الجو الملائم للزوج لمساعدته على انجاز مهمة التخطيط للعمل.. وهو هادئ النفس .. مرتاح البال.. ساعديه في حصر كل ما يحتاج اليه لانجاز شيء مهم للاسرة كل خمس سنوات على سبيل المثال..
    التشجيع:
    اكسبي زوجك الثقة بالنفس.. فامتدحي فيه الصفات الحسنة.. وذكريه بنجاحاته السابقة التي حققها في حياتك معه.. او قبل زواجكما .. اكتشفي مواهبه.. فكثير من الناس لا يدرك حقيقة مواهبه.. ويدله عليها الاخرون.. شاكيه في الوقت على سلبياته ومحاولة مناقشتها وعلاجها.. لانك اقرب الناس اليه.. ولا تنسي ان تبدي له النصيحة باسلوب مقنع..
    تنظيم الوقت:
    ان الوقت هو الحياة .. وحسن استغلال الوقت مهمة اكيدة فاجتهدي في تنظيم الوقت لزوجك.. وتحديد الزيارات للاقارب والاصحاب قبلها بوقت كاف.. وعدم اتخاذها مجالا لاضاعة وقت الزوج في مثل هذه الامور .. يمكنك ان تقومي ببعض الاعباء التي يقوم بها الزوج مثل شراء احتياجات المنزل حتى توفري له الوقت لاستئناف عمله او للراحه واستبدلي الاوقات المنهدرة في المكالمات الهاتفية .. ومشاهدة التلفاز بمساعدة زوجك قدر المستطاع..
    الاقتناع:
    يجب ان تدركي الحقيقة التي تقول ليس كل الناجحين سعداء بل هناك ناجحون نظنهم في قمه السعاده.. وهم تعساء يتمنون زوال تلك النجاحات .. فالنجاح الذي ياتي على صحة الانسان الجسمية والنفسية والاخلاقية هو في الحقيقة نجاح مدمر .. والفشل خير منه.. فاحذري من دفع زوجك للنجاح في امر معين منه اكثر من معاناته في الفشل فالحياة توازن بين اشياء عديدة .. الاخلال بشيء منها يدفع الحياة نحو الكدر والفشل والخسارة..
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. محمد1968
    Offline

    محمد1968 عضو أمير

    3,262
    3
    0
    إنضم إلينا في:‏31 أغسطس 2007
    مشكورررررررررررررررررررررررررة
     
  3. زهرة المعلم
    Offline

    زهرة المعلم عضو مشارك

    170
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏9 يونيو 2007
    الوظيفة:
    طالبة جامعه
    الإقامة:
    مدينه حمد
    شاكره مرورك محمد
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة