1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. mini
    Offline

    mini عضو رائع

    618
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏28 أكتوبر 2007
    الوظيفة:
    مدرسة
    الإقامة:
    ليبيا

    Coffee

    الموضوع في 'الطب والصحة' بواسطة mini, بتاريخ ‏7 يناير 2008.

    بن : Coffee بذور تساعد علي استهلاك السكر بالجسم مما يقلل من إحتمال الإصابة بمرضالسكر ولاسيما النوع الثاني الذي يصيب البالغين. لأن القهوة فيها مادة تحول السكرلطاقة وليس لها صلة بالأنسولين. ويمكن معها تقليل جرعات دواء السكر.والقهوة بهاأملاح معدنية كالماغنسيوم والبوتاسيوم وغيرها والتي لها قيمة غذائية . وتناولهابكميات كببرة ترفع الكولسترول وتزيد نخر العظام .

    والقهوة لها آثار حيوية متعددة فيتقليل خطر تشكل الحصى ولا ترفع ضغط الدم في المرارة. ولوحظ وجود انخفاض في خطرأمراض المرارة بنسبة 40% بين الرجال الذين شربوا ثلاثة فناجين من القهوة العاديةيوميا, مقارنة بالذين لم يشربوها, وارتفعت نسبة الانخفاض هذه إلى 45% عند الرجالالذين شربوا أربع فناجين أو أكثر من القهوة يوميا .
    وجميع طرق تحضير القهوة أظهرتهذا الانخفاض.والأثر الوقائي يرجع إلى مادة الكافيين لا سيما بعد أن لوحظ عدم وجودارتباط بين استهلاك القهوة الخالية من الكافيين أو الشاي بأمراض المرارة. شربالقهوة بكافة أنواعها تفيد مرضي السكر والمرارة.
    وقد زاد خطر إنجاب مواليد ميتةبزيادة عدد فناجين القهوة التي تتناولها الأم الحامل أثناء الحمل. وبالمقارنة معالنساء اللواتي لا يشربن أي قهوة أثناء الحمل . و زاد احتمال المواليد الميتة الى 80%عند الحوامل اللواتي يشربن ما بين 4 و7 فناجين قهوة في اليوم أثناء الحمل. أماالحوامل اللواتي يشربن اكثر من 8 فناجين من القهوة فان احتمال ولادة مواليد ميتةزاد إلى 300%. ولكن لم يجد الباحثون أي علاقة بين شرب القهوة أثناء الحمل ووفاةالأطفال في السنة الأولى من حياتهم.
    ويعترف الباحثون ان الحوامل اللواتي يشربنكثيرا من القهوة يدخن كثيرا من السجائر في الوقت نفسه، وربما يشربن كثيرا منالكحول. ولكن حتى عندما اخذ الباحثون ذلك بعين الاعتبار فانهم وجدوا أن شرب القهوةيؤدي إلى زيادة احتمال موت الأجنة. وليس من المعروف العلاقة بين شرب القهوة وولادةمواليد ميتة.
    ولكن يعتقد أن الكافيين يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية التي تغذيالجنين
    عن طريق الحبل السري، مما يؤدي إلى نقص في الأكسجين الذي يحتاج إليه الجنينفي عملية النمو. وفي الوقت نفسه، قد يكون هناك علاقة بين الكافيين ونمو قلب الجنين .ولا يجوز للحوامل أن يشربن اكثر من 5 فناجين من القهوة في اليوم. ولا يخفن مننتائج هذه الدراسة ويجب أن يواصلن استمتاعهن بشرب القهوة باعتدال.
    والقهوة ترفعالضغط لدي الأشخاص الغير متعودين علي شربها إلا لو داوم علي شربها ليتعود علي تحملالكافيين بها .ولا يشربها المعرضون للأزمات القلبية ولا يشربون أكثر من 4 فناجينيوميا .والقهوة تسبب الأرق والتوتر والعصبية والإحساس بنوبات من الخوف . لكنهال اتسبب قرحة المعدة رغم أنها تزيد من إفراز الحامض بها مما يزيد من القرحةوآلامها.
    والقهوة تحتوي على حمض التنينTannic Acid ومواد مضادة للأكسدة، وهي موادمفيدة للقلب والشرايين. و المواد التي تحتويها القهوة قادرة على تخفيف آلام الصداعو مفيدة للكبد. وقد تساعد على منع الإصابة بالتليف الكبدي والحصوات التي تتكون فيالمرارة.
    ويمكن أن يخفف الكافيين في القهوة من مخاطر أزمات الربو، كما يساعد علىتنشيط حركة القلب. وتناول القهوة بكميات كبيرة قد يزيد من عصبية المرء و سرعة ضرباتالقلب و ارتعاش اليدين. ودائما ما ينصح مرضى القلب والحوامل والمصابون بقرحة المعدةبالابتعاد عن احتساء القهوة . لأن بها كافيين يسبب شيء من الإدمان ولاسيما مع شربهاباستمرار وايجاد قدرة علي تحمل جرعات أكبر مما يجعل الشخص يحتسي كميات أكثر ليصلللمزاج والتأثير المطلوب . وللإنسحاب من إدمان القهوة(الكفايين) يتناول القهوةالمنزوع منها هذه المادة المنشطة .ولو أقلع عن إحتساء القهوة فجأة يشعر الشخصبغثيان وصداع . والرياضيون يتناولون كوبا من القهوة لتحسين الأداء .لكن لوجود مادةالكافايين يعتبر من المنشطات في التحليل. وهذا أيضا ينطبق علي شرب مشروبات الكولالوجود هذه المادة بها . وشرب القهوة 4أكواب خلال 30 دقيقة قبل المباراة يوقع اللاعبفي دائرة تناول المنشطات كما تظهر في التحاليل الطبية .ولتفادي هذا الإختبار علياللاعب تناول 3أكواب قهوة خلال ساعة قبل المباراة وهذا ينطبق


    أيضا علي شرب الشايلوجود مادة الكافايين المنشطة به) . والبن يفيد في ضبط الساعةالبيلوجية بالجسم ولاسيما في حالة مرض السفر jet lag المعروف . فاذا كان المسافرمتجها ناحية الشرق يحتسي فنجان قهوة بعد الظهر , ولو كان متجها غربا فيحتسيهبالصباح ليتغلب علي هذه الحالة .



     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. Athena
    Offline

    Athena مشرفه سابقاً

    3,747
    19
    106
    إنضم إلينا في:‏29 ابريل 2007
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    أنا شيءٌ ما ولربما لستُ سوى أنا


    يسلمو ميني

    على المعلومه

    الله يعطيج العاااااااااااافية يارب
     
  3. فطومـي
    Offline

    فطومـي عضو مشارك

    116
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏16 ديسمبر 2007
    الوظيفة:
    لا يوجد
    الإقامة:
    الشرقية
    مشكورة مينـي

    يسلمووووووو وبإنتظار المزيـد



    فطومــي
     
  4. حنين الليل
    Offline

    حنين الليل أكثر من مميز

    5,293
    3
    0
    إنضم إلينا في:‏4 أكتوبر 2006
    الوظيفة:
    طالبة
    الإقامة:
    السعودية
  5. محمد1968
    Offline

    محمد1968 عضو أمير

    3,262
    3
    0
    إنضم إلينا في:‏31 أغسطس 2007
    رد: Coffee

    يسلمووووووو على المعلومات
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المتشابهه
  1. ŜwêéłŸ
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,002

مشاركة هذه الصفحة