1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. mini
    Offline

    mini عضو رائع

    618
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏28 أكتوبر 2007
    الوظيفة:
    مدرسة
    الإقامة:
    ليبيا

    لو علمت المرأة أن الصمت ؟؟؟؟

    الموضوع في 'الأسرة والطفل' بواسطة mini, بتاريخ ‏7 يناير 2008.

    صمت المرأة .........
    أعلى النموذج

    أسفل النموذج


    المعروف أن الصمت من صفات الرجل التي تقلق المرأة وتزعجهاكثيراًوتقول أبحاث علم النفس أن الرجل يعتمد عادة الصمت لأنه بعكسالمرأةقليل الكلام ويشغل تفكيره أكثر من لسانه.
    لكن أحدث دراسة اجتماعيةتؤكد أن المرأة صارت تعتمد مبدأ الصمتلكي تكون أكثر قوة وجاذبية.
    «
    السكوت من ذهب» مقولة يكررها كثيرون، لكن لو أدركت المرأة قيمتها ومعناهالتسلحتبها في كل تصرفاتها وتعاملاتها مع الآخرين وأحرزت نجاحاً ووطدت ثقةواحتراماً بينها وبين الطرف الآخر.هذا ما كشفته الدراسة : اعتمدي الصمت الفعال،أي أن تكتفي بالتعبير عنغضبك واستيائك بنظرات حادة وثاقبةمن عينيك فقط ، عندها سيترجم الآخرون صمتك علىأنه ثقة زائدة في النفس وقوة غامضة تجعلهم يحارون في رد فعلك، ويصعب عليهم توقع ماسيصدر عنك...عندها ستدركين أن للصمت قوة خارقة توقفالآخرين عند حدهم..لكي لا تندمي..ـإن الصمت مرتبط بالحذر وكلاهما وسيلةقوية تساعد علىالنجاح في الحياة عامة ومع شريك العمر خاصة، بمعنى أنه عندماتكون المرأةحذرة في كل كلمة تقولها للآخرين تكسب احترامها لنفسها واحترامهملها..

    والمرأة التي تطبق أسلوب الصمت عندما تغضب، إنما تفكر مليا قبلحصولردة فعلها المفاجئة، وهكذا تتحكم في نفسها وتركز أكثر في الحبكة المنطقيةلمحور النقاش مع الطرف الآخر، لكن إذا بدأت بالكلام بطريقة انفعالية فستثرثر بغيرهدى وتقع في أخطاء وتصدر عنها ألفاظ قد تندم عليها لاحقا.يبوحبأسراره
    ـ إن صمت المرأة يضعالطرف الآخر في موقف دفاعي ، فعندما يصمت الرجلمثلا تقلق المرأة و تغضب ولكيتخرجه عن صمته تبدأ برمي الأحاديث واحداً تلو الآخر فتخرج كل ما لديها من أسرارأمامه.
    وهكذا على المرأة أن تعتمد الصمت كما الرجل لكي تضعه في موقفدفاعيفيضطر للكلام وإخراج كل ما لديه.أكثر ذكاءعدا عن قوته ، الصمت يضفي على المرأة هالة من النفوذ ويجعلها في نظرزوجهاأكثر ذكاء وأعمق تفكيراً. فعندما يعود الرجل من عمله متعبا ويكون سريعالاستثارة أوالغضب، عليها أن تصمت لكي تتحكم هي في الموقف بدلاً منه . فهو سيحاولأن يخفف من غضبه ليحقق التوازن بين شخصيته وشخصيتها، وفي الوقت نفسه يتأثر بأسلوبتعاملها مع غضبه فيقدر لها ذكاءها ويحترم موقفها وينجذب نحوها ويعتبرها إنسانةجديرة بالاعتماد عليها في المواقف الصعبة. تثير انتباههقيمة الصمت تتضح أكثر في ما تعطيه للمرأة من وقار واحترام، فالنساءعامة معروفات بحبهن لجلسات التسلية والدردشة والقيل والقال وإلقاء الشائعات، وهؤلاءفينظر الرجال محبات للثرثرة وغير جديرات بحب واحترام أزواجهن، بينما المرأة التيتستمع أكثر مما تتكلم وتجيد فن الصمت والرد بكلمات مقتضبة ومتقنة، هي التي تثيرانتباه الرجل ويجذبه غموضها ويحاول التقرب منها لفك غموضها واكتشاف أسرارها. مستودع أمينوالمرأة الغامضة يفضلها الرجل لأنها تخبئ ما تشعر به ولا تدلي بأيمعلومات عن نفسها أو عن الآخرين، فينجذب نحوها لأنه يجدها موضع ثقة وأكثر تأثيراًعلى الآخرين ، ويرى فيها مستودعاً أمينا لأسراره ومشاكله لأنها ستحتفظ بها لنفسها،بعكس المرأة كثيرة الكلام التي يصمت أمامها الرجل ويتهرب منها مخافة أن تفشي أسرارهأمام الآخرين. وقد قال أحدالحكماء: " لو علمت المرأة أن الصمت يزيدها جمالاًلصمتت طيلة حياتها " ..




     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. .ابو محمد الصجيري.
    055
    Offline

    .ابو محمد الصجيري. مشرف سابقاً

    19,015
    8
    106
    إنضم إلينا في:‏9 أكتوبر 2005
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    معالج روحاني
    الإقامة:
    منتديات العائلة العربية الكريمة
  3. شجون الزهراء
    Offline

    شجون الزهراء عضو مشارك

    198
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏9 يناير 2008
    الإقامة:
    we00001.com
    لربما فعلا الصمت بات السلاح الوحيد للمرأة ولكن اعتقد ليست في كل الحالات *_^ يستوجب الصمت فيها
    جزيل الشكر لك
    ولك خالص التحايا
     
  4. ماي ورد
    Offline

    ماي ورد عضو مميز

    1,323
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏28 أكتوبر 2007
    الإقامة:
    القطيف
    مشكورةأختي على الموضوع الحلووو و انا معاك في كل هذا الكلام
     
  5. mini
    Offline

    mini عضو رائع

    618
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏28 أكتوبر 2007
    الوظيفة:
    مدرسة
    الإقامة:
    ليبيا
    مشكورين على المرور الكريم
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة