1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. هاجس2006
    Offline

    هاجس2006 عضو مميز

    1,163
    1
    0
    إنضم إلينا في:‏7 يونيو 2007

    حلقة عن اغتصاب هند 12 سنة ومعاها ابنها ......فيديو

    الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة هاجس2006, بتاريخ ‏9 يناير 2008.

    هل يفصل تحليل الحامض النووي DNA في جريمة اغتصاب هند ويصبح قرينة قوية للمتهم أو ضده؟ وهل يمكن أن تغير نتيجة التحليل إذا ماظهر التقرير النهائي سلبيا من مجري جريمة الاختطاف والاغتصاب التي ارتكبها المتهم؟ وماذا يفعل الحامض النووي في قضايا النسب المنظورة أمام المحاكم! وماهو رأي القانون في تلك القضية؟ حقيقة لابد من التسليم بها أن التقدم العلمي ساعد كثيرا علي إثبات النسب يقينا بعد أن بدأ استخدام جهاز فحص الحامض النووي عام 1996

    وهو جهاز يساعد علي تحقيق العدالة واثبات النسب حيث يكشف الخصائص الوراثية التي تنتقل من الأب والأم للطفل حيث يحمل المولود نصف الصفات الوراثية من الأب الحقيقي والنصف الأخر للأم وعليه يتم تحديد إثبات النسب.

    وحول عمل جهاز فحص DNA تقول الدكتورة أميمة أبوالعلا استاذ الطب الشرعي: أنه عندما تحيل المحكمة قضية إثبات نسب الي الطب الشرعي يتم استدعاء الأم والمولود والشخصي المراد اثبات النسب اليه وسماع كل طرف علي حدة بعيداً عن الآخر ووضع التواريخ الخاصة بالحمل وتقارير المستشفي، والطبيب المعالج للحالة والذي قام بتوليدها، وظروف الأب ان كان مسافراً أو موجوداً داخل البلاد، ويتم بعد ذلك تصوير الشخص والأم والمولودة مع التركيز علي الاماكن التي يمكن أن يتم التعرف الظاهري عليهم من خلالها والصفات الشكلية بينهما، وبين الطفل حيث يتم التصوير من خلال 4 جهات مختلفة وتوضيح كل حالة من حيث الشكل.

    ثم يتم اجراء الكشف الطبي علي الشخص المراد اثبات النسب اليه وتحليل الحيوانات المنوية له لاثبات ان كان يتمتع بقدر كاف من عدد الحيوانات المنوية من عدمه، وكل ذلك يتم إثباته في التقرير لبيان مدي اكتمال الذكورة لديه وقدرته الجنسية علي الجماع ويتم أيضا الكشف الطبي علي الأم من خلال معرفة مواعيد التبويض وكيفية انتظام الدورة الشهرية وهل سبق لها الحمل أو الانجاب وطريقة الولادة وان كانت قد تمت بطريقة طبيعية أم لا وهل أجريت لها عملية جراحية من قبل أم لا.. وبعد ذلك تبحث مصلحة الطب الشرعي شهادة ميلاد الطفل للتأكد من صحتها، ويتم تصوير أماكن معينة لديه ويتم بعد ذلك تحويل الشخص المراد اثبات النسب له والأم الي المعمل الطبي لاخذ عينة الدم وبيان البصمة الوراثية وعينات الدم الأولية وبعد ذلك يبدأ فحص الصفات الوراثية من خلال المعمل الجنائي والكشف علي الجينات لبيان كل شئ وبعدها يعد المختص تقريرا مبدئيا بالحالة ثم بعد ذلك يعد التقرير النهائي الذي يتم اغلاقه بالشمع الأحمر ويقدم الي رئيس المحكمة المختصة بنظر الدعوي وهو المسئول عن القضية وفتح المظروف وارفاقه بالقضية.

    عقد زواج

    وحول إثبات النسب بدون عقد زواج رسمي أو عرفي يقول المستشار أحمد الطاهر رئيس محكمة: أن المشرع المصري لايشترط لاثبات النسب وجود وثيقة زواج رسمية بل يثبته أن لم يكن ثابتا في أية ورقة ولايشترط أيضا اثبات عقد الزواج العرفي تقديم هذا العقد بل يكفي أن يثبت بالبينة وقرائن الاحوال حصوله وحصول المعاشرة الزوجية تنفيذاً له كما أنه يلزم أن يشهد الشهود بذلك وبحضور العقد العرفي أو أن يؤكدوا بأن هناك علاقة بين الشخص والسيدة التي انجبت المولود.

    الاغتصاب

    أما عن الوضع القانوني للمتهم محمد سامي اذا ظهرت نتيجة الحامض النووي سلبية له فيقول المستشار أحمد موافي رئيس محكمة: أن واقعة خطف انثي والاعتداء عليها ومواقعتها حددتها المادة 290 من قانون العقوبات، وتمت احالة المتهم بناء علي هذه المادة والوقائع وأن جريمة الخطف تقوم علي ركنين أساسيين أولهما نقل المجني عليها من مكان تواجدها الي مكان آخر سواء كان ذلك بطريقة الاكراه أو الاجبار أو التحايل والاستدراج كأن يقول لها سوف أقدم لك حلوي أو بعض المال وهذا هو الركن المادي في القضية والجوهري لواقعة الاختطاف.

    أما الركن الثاني في الجريمة وهو الاغتصاب بعد الخطف وقد استقر الفقه والقضاء علي أن الاغتصاب يتم بوقوع الجريمة ومحاولة الجاني اغتصاب الفتاة ولا يشترط في تلك الجريمة تمام الفعل وثبوت الحمل منه.. حيث تعد جريمة اغتصاب عندما يشرع الجاني في ارتكابه الجريمة كأن يخلع البنطلون أو يجبر الضحية علي خلع ملابسها فقط أو شروعه في اغتصابها وأن المتهم تمت احالته وفقاً للمادة 290 ووفقا للتحريات التي أجرتها المباحث وأنه قد تحايل عليها واستدرجها لمكان الاغتصاب وحتي لو كانت قد ذهبت الطفلة معه بارادتها فان ارادتها معدومة لأن عمرها يقل عن 16 سنة وأنها غير مميزة ورضاءها غير قانوني، ومن خلال أقوال الطفلة التي أكدت أنها تعرضت للضرب قبل وبعد الاغتصاب.

    أما عن ثبوت أو نفي الحمل من خلال نتيجة الحامض النووي DNA فإن كان ثبوت الحمل من الجاني بواسطة DNA قرينة قوية تعزز الدليل علي ثبوت واقعة الخطف المقترن بالاغتصاب، ولكن نفي الحمل بواسطة تحليل DNA لاينفي واقعة الاغتصاب، ولكنه يضعف الدليل في ثبوت الظرف المشدد للجريمة وتكون الجريمة شروع في الاغتصاب، وليس اغتصابا بالمعني القانوني. ومن ثم نجاح الاتصال وتهتك عشاء البكارة أو ثبوت الحمل ليست ركنا في ثبوت واقعة الاغتصاب فقد يتم الاغتصاب دون أن يتحقق حمل ويثير المستشار أحمد موافي قضية مهمة في جرائم الاغتصاب الا وهي اغتصاب الفتيات اللاتي تم فض غشاء بكارتهن قبل الاغتصاب وهذه مشكلة تواجهها بنات كثيرات في اثبات جريمة الاغتصاب حيث يلجأ أغلب المحامين بتحويل القضية من اغتصاب واختطاف الي جريمة هتك عرض من خلال التجني علي الفتاة والقول بأنها ذهبت معهم بارادتها استناداً إلي فض عشاء البكارة قبل الجريمة بسنوات أو بعدة شهور وهنا تكتشف الأسرة أن الامر قد أصبح صعباً وتضطر الاسرة الي التنازل لضياع الحقيقة.. وهنا يقع علي الطب الشرعي عبء اثبات جريمة الاغتصاب وكذلك سماع شهود الواقعة وملابسات الجريمة حتي يمكن محاكمة الجناة وللقاضي سلطة تقديرية في المحكمة

    مفاجأة مثيرة في قضية اغتصاب الطفلة هند، أكد التقرير المبدئي لتحليل الحامض النووي D.N.A للمتهم محمد سامي ان المولودة الصغيرة منة الله لا تحمل صفات وراثية من المتهم، وأن مصلحة الطب الشرعي تعد التقرير النهائي لتحليل الحامض النووي لإعلانه خلال ساعات


    وكانت الطفلة هند 11 عاما قد اتهمت محمد سامي عطية عبدالعظيم بالاعتداء عليها واغتصابها في أحد العقارات تحت الإنشاء، حسبما ذكرت جريدة الوفد



    وقالت انها حملت منه سفاحا، وتم القبض علي المتهم وأنكر معرفته بالطفلة هند نهائيا، وتم الافراج عنه بضمان مالي في ذلك الوقت والانتظار لحين وضع الطفلة المولودة



    بعد الولادة تم فتح القضية مرة أخري، وتم أخذ عينات الحامض النووي D.N.A.

    ورغم نتائج التحليل قرر النائب العام احالة المتهم لمحكمة الجنايات بعد أن وجه إليه تهمة التحايل واستدراج الطفلة هند واغتصابها.

    كما قرر قاضي المعارضات بمحكمة بنها تجديد حبس المتهم 15 يوما


    YouTube - ط­ظ„ظ‚ط© ط¹ظ† ط§ط؛طھطµط§ط¨ ظ‡ظ†ط¯ 12 ط³ظ†ط© ظˆظ…ط¹ط§ظ‡ط§ ط§ط¨ظ†ظ‡ط§

    [​IMG]
    القاهرة - في تطور سريع لقضية الطفلة هند - اصغر ام في مصر - ألقت مباحث القليوبية القبض علي محمد سامي عبدالعظيم المتهم باغتصاب الطفلة هند لاعادة التحقيق معه في القضية وإجباره علي اجراء تحليل الحامض النووي وإحالته للطب الشرعي.
    أجرت النيابة بإشراف المستشار مجدي السنباطي المحامي العام لنيابات شمال القليوبية مواجهة بين هند والمتهم بحضور شريف سيف الله وكيل اول نيابة الخانكة.
    وفور دخول الطفلة هند مقر النيابة انخرطت في البكاء الشديد وأمسكت أم هند الطفلة الصغيرة من يد ابنتها ودخلت إلي وكيل النيابة لتواجه الطفلة هند المتهم والبالغ من العمر 21 عاما ويعمل سائق توك توك .
    وقالت الطفلة خلال التحقيقات إن المتهم محمد سامي هو الذي اغتصبها في المنزل المهجور تحت تهديد السلاح بعد رفض ثلاثة أخرين من زملائه المشاركة في الجريمة حيث انتظروه اسفل المنزل ورفضوا الصعود معه وجلسوا اسفل العقار حتي ينتهي زميلهم من اغتصاب هند وفور نزولها من المنزل المهجور ضربها علقة ساخنة وسبها بألفاظ نابية ودفعها علي السلم وكادت ان تسقط مغشيا عليها.
    وعندما نزلت ضحك زملاؤه عليها وعايروها وهددوها بالقتل اذا اخبرت احدا بالجريمة، ثم هربت من امام المنزل بسرعة واصطحبتها احدي السيدات إلي منزلها- حسبما ذكرت جريدة الوفد.
    وسألها أحمد عزوز - وكيل النيابة - عن المتهم ومعرفتها به من قبل ارتكاب الجريمة قالت هند: لم اعرفه من قبل وحتي بعد ارتكابه الجريمة لم اشاهده في الشارع نهائيا وقررت انها جلست في البيت عدة أيام ولم تذهب للمدرسة بعد حادث الاغتصاب لاكثر من اسبوع وكانت تذهب للمدرسة فقط وتعود للمنزل مع زميلاتها ورفضت الخروج الي الشارع خوفاً من قتلها.
    أما عن سبب تأخرها في الابلاغ عن جريمة الاغتصاب ورفضها اتهامه في وقت ارتكاب الحادث فقررت انها خشيت من القتل وانها لم تصب بأي جروح نتيجة الاغتصاب إلا انها أصيبت ببعض الآلام في جسدها وانتهت بعد عدة أيام وانها لا تعرف شيئاً عن الامور النسائية لدرجة ان أمها هي التي كانت تكتشف نزول الدورة الشهرية وتساعدها علي ذلك حيث ان الدورة الشهرية جاءت لها وهي في عمر 10 سنوات حيث انها جاءت اليها 4 مرات قبل الاغتصاب وعندما انقطعت الدورة الشهرية لم تعرف انها مشكلة من عدمه.
    كما ان أمها لم تعرف مشكلة عدم نزول الدورة الشهرية خاصة وأن جسد الطفلة صغير جداً ويصعب التكهن بالحمل.
    وقالت ابتسام أم هند: ان ابنتها هند رفضت تناول الطعام منذ فترة طويلة وبدأت تأكل وجبة واحدة فقط في اليوم وكانت تغيب من المدرسة كثيراً وتدعي مرضها ولاننا فقراء لا نذهب للطبيب وكل ما نقوم بعمله هو شرب بعض المشروبات الطبيعية لعلاج المغص أو غيره من الامراض العادية.
    واضافت: لم أتوقع نهائياً حمل ابنتي وأتحدي أي سيدة في مصر أن تكتشف هذا الامر لان ابنتي طفلة " والله العظيم " طفلة صغيرة كانت تلعب في الشارع مع الاطفال الصغار ولديها في البيت لعب كثيرة وتهتم بألعابها ولا يمكن أن يصدق أحد ما حدث لها نهائياً.
    وأضافت : ابنتي تغيرت في الايام الاخيرة وكانت تسرح في ملكوت الله وأشعر بجلوسها وحدها دون أن تتحدث معي ولاحظت عليها انها مهمومة وعرفت الآن أن ذلك كان بسبب آثار الحمل.
    وقالت: اكتشفت حملها بالصدفة أثناء الكشف عليها في مستشفي المطرية التعليمي وكانت صدمة بالنسبة لي وبعدها تم تحرير محضر بالواقعة.
    وقالت والدة هند ان المتهم بعد الافراج عنه بضمان مالي كان يسير في الشارع كثيراً ويحاول استفزاز زوجيها محمد عيد حيث ان النيابة قررت وقتها الحفاظ علي الجنين لحين الولادة واجراء التحليل الخاص بالبصمة الوراثية وابلاغ النيابة عن الولادة وهذا ما حدث ولم نتخلص من الجنين لاننا نعرف ان القانون سوف يأخذ مجراه.
    في الوقت نفسه أنكر المتهم محمد سامي معرفته بالطفلة هند تماماً وأنكر واقعة الاغتصاب وأعلن استعداده للذهاب للطب الشرعي لاجراء تحليل الحامض النووي.
    كما استمعت نيابة الخانكة باشراف أحمد عزوز لاقوال الرائد خالد مرعي معاون المباحث من فرع البحث الجنائي بالقليوبية لسؤاله عن تحريات المباحث التي وردت في المحضر بوجود 3 أشخاص اخرين في الجريمة من عدمه.
    وأكد في التحقيقات ان الثلاثة الاخرين كانوا أسفل المنزل وأنكروا المشاركة في عملية الاغتصاب لخوفهم من عقوبة الاعدام.
    قررت النيابة استدعاء كبير الاطباء الشرعيين لسؤاله مرة أخري في حادث اغتصاب الطفلة هند وكيفية حدوث حمل للطفلة رغم سلامة غشاء البكارة وأمر باصطحاب هند ومولودتها والمتهم محمد سامي الي مصلحة الطب الشرعي لتحليل الحامض النووي وكشف البصمة الوراثية للمتهم وما اذا كانت تحمل منة الله صفات وراثية من المتهم أم لا
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. جومانا2
    Offline

    جومانا2 مشرفة سابقاً

    3,436
    6
    0
    إنضم إلينا في:‏9 يونيو 2007
    الإقامة:
    السعوديه
    لاحول الله
    استغفر الله
    الله يكون في عونهم
    الي صاير في مجمعنا اكثر من الي يصير
    في الخارج الاغتصاب يصير من الاقرباء

    ويصير حمل والمشلكه مافي تووعيه كافيه
    من جانب الاباء والامهات البنات تدخل وتطلع في بيت عمها
    وخالها واقرباها والي نشوفه ونسمعه مايصدقه عقل

    مشكووور اخوي هاجس علي النقل
    دمت بييود
     
  3. الامامي 111
    Offline

    الامامي 111 رحمك الله يا الامامي - "الفاتحة" لروحه الطاهرة

    13,471
    120
    0
    إنضم إلينا في:‏11 أغسطس 2007
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    معلم تربيه اسلاميه
    الإقامة:
    العراق
    مشكورين
    تحياتي
     
  4. هاجس2006
    Offline

    هاجس2006 عضو مميز

    1,163
    1
    0
    إنضم إلينا في:‏7 يونيو 2007
    كل الشكر موصول لكم ع المرور

    نورتو متصفحي وعطرتو اسطري بتعلقتكم الجميله

    هاجس2006
     
  5. عـاشـقـة ألانـمـي
    Offline

    عـاشـقـة ألانـمـي عضو جديد

    2
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏10 يناير 2008
    الإقامة:
    شيء مايخصكم
    لاحول ولا قوة إلا بالله
     
  6. محمد1968
    Offline

    محمد1968 عضو أمير

    3,262
    3
    0
    إنضم إلينا في:‏31 أغسطس 2007
    رد: حلقة عن اغتصاب هند 12 سنة ومعاها ابنها ......فيديو

    يسلموووووووووووووووو
     
  7. قطوة كشخة
    Offline

    قطوة كشخة عضو رائع

    969
    2
    0
    إنضم إلينا في:‏14 يناير 2008
    الوظيفة:
    موظفة في البنك التجاري الكويتي
    الإقامة:
    الكويت
    رد: حلقة عن اغتصاب هند 12 سنة ومعاها ابنها ......فيديو

    شكرا على الموضوع
     
  8. بنوتة ابوها
    Offline

    بنوتة ابوها عضو فنان

    2,341
    2
    106
    إنضم إلينا في:‏13 ديسمبر 2007
    الوظيفة:
    ماادري
    الإقامة:
    فـي وسط قلـــــــب حبيبي
    رد: حلقة عن اغتصاب هند 12 سنة ومعاها ابنها ......فيديو

    لا حول ولاقوة
    اللهم عجل ظهور وليك الحجة بن الحسن(ع)

    الله يستر علينا
     
  9. هنووده
    Offline

    هنووده مشرفة سابقاً الأعضاء المتميزين

    9,058
    4
    0
    إنضم إلينا في:‏30 أكتوبر 2007
    رد: حلقة عن اغتصاب هند 12 سنة ومعاها ابنها ......فيديو

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    لا حول ولا قوة الا بله العلي العظيم
     
  10. د.شذى أحمد
    Offline

    د.شذى أحمد عضو مشارك

    173
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏10 أغسطس 2007
    الوظيفة:
    أستاذة جامعية
    الإقامة:
    العراق/البصرة
    رد: حلقة عن اغتصاب هند 12 سنة ومعاها ابنها ......فيديو

    أستغفر الله ولاحول ولاقوة الابالله
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة