1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. adriano14
    Offline

    adriano14 عضو مشارك

    364
    2
    0
    إنضم إلينا في:‏13 يناير 2008
    الإقامة:
    لمغرب

    تهديد إليسا بمنعها من ....

    الموضوع في 'الفن و السيـنما' بواسطة adriano14, بتاريخ ‏14 يناير 2008.


    [​IMG] [​IMG]


    القاهرة: تقدم كل من الموزع أحمد ابراهيم وكريم عبد الوهاب بشكوي لنقابة الموسيقيين المصريين ضد المطربة اللبنانية إليسا يتهماها فيها بسرقة أغنيتين لها عمدا بعد أن قاما بتوزيعهما، حيث قامت بنسبهما إلي موزعين لبنانيين بعلم المسئولين عن شركة "روتانا" المنتجة لألبومها الجديد "أيامي بيك".
    هذا وقد لجأ الموزعان إلي نقابة الموسيقيين المصريين وطالب النقيب منير الوسيمي بسرعة التدخل لحل الموقف ومناصرتهما للحصول علي مستحقاتهما من اليسا التي وجها إليها اتهاما بالاستيلاء علي أغنياتهما.
    وصرح الموزع الموسيقي أحمد ابراهيم "لأخبار النجوم" قائلا: " أن اليسا سرقته بشكل غير عادي خاصة ان أغنية "يا عالم" قام بتوزيعها مع المؤلف نادر عبدالله منذ فترة وعرضها نادر علي روتانا واعجبت بها وقالوا أنهم حصلوا علي موافقة اليسا علي أن تكون ضمن ألبومها الجديد "أيامي بيك" ولكنه فوجيء بعد طرح الألبوم في الأسواق أن الأغنية تحمل اسم موزع آخر وهو ناصر الاسعد ولم يكتب اسمي علي الشريط المعروض في الأسواق واكتفوا فقط بوضع اسمي علي السي دي "الاسطوانة" مصحوبا بكلمة "فكرة أصلية".
    وتابع قائلا: " وعلي الفور أرسلت رسالة إلي اليسا لأخطرها لما بدر منها في حقي خاصة أن كتابة اسمي علي الأغنية كفكرة أصلية يعني أنني صاحبها خاصة أن التوزيع لم يحدث له أي تغيير عما قدمت.. لكن المسئولين في روتانا بدأوا الاتصال بي في محاولة لترضيتي بأي مبلغ وتنتهي المشكلة وآخر هذه المكالمات كانت يوم الاثنين الماضي واعترفوا بالظلم الذي تعرضت له.. لكنني لن اتنازل عن حقي مهما حدث لأنني تعرضت لحالة نصب واضحة جد"ا.
    الأمر لم يختلف كثيرا بالنسبة للموزع كريم عبدالوهاب الذي أكد: "أن أغنية "اديك عرفت" والتي كتب عليها اسم هاني اسبليني توزيعه بالنص وتم ذلك بعلم مسئولي شركة "روتانا" خاصة سعيد إمام مدير الشركة لان المؤلف شريف تاج اتصل بي وعرض علي عمل الأغنية ثم دخل مرحلة التوزيع ليستقر بعد ذلك علي كل شيء وتأخذها اليسا لأجد عليها اسم غيري وفوجئت بعرض الألبوم والسي دي دون اسمي نهائيا لكن شريف تاج ابلغني أن الأغنية تحمل توزيعه وليس هاني اسليني".
    ويضيف كريم قائلا: "عندما سمعت الألبوم وجدت توزيعي ولم أجد اسمي وعندما تحدثت مع سعيد إمام قال لي انه سوف يجلب لي حقي ثم اختفي تماما والاتصالات انقطعت ولم اجد سوي مدير مكتبه اتحدث معه ثم صدمت أكثر عندما طلبت من مدير مكتبه التحدث له ولم يجبني، وسوف الجأ إلي القضاء لو لم تستطيع نقابة المهن الموسيقية أن تأخذ لي حقي لان المبلغ الذي عرضته علي روتانا كتعويض لا يمكن أن أقوله لأنه "يكسف".
    وفور لجوء الموزعين لنقيب الموسيقيين منير الوسيمي أكد: "أن الموضوع شائك لأنه يدخل به حقوق ملكية فكرية وشخصية والموضوع ليس فوضي فسمعة مصر ليست عرضة للبيع خاصة أن أحمد ابراهيم صاحب فكرة حقيقية وله الحق ووجود اسمه علي السي دي اعتراف صريح من الشركة علي حقه".
    ويضيف الوسيمي قائلا: "في حالة ثبوت إدانة اليسا ورغبتها في إهانة المصريين سوف امنعها من الغناء في مصر، لكني لن اقبل أي محاولة لحل الأزمة دون جلب الحق للموزعين اللذين تعرضا للظلم".
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. وداااااد
    Offline

    وداااااد عضو جديد

    43
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏13 يناير 2008
    يعطيك العافية عالموضوع:301:
     
  3. بنت البحر
    Offline

    بنت البحر عضو مميز

    1,349
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏6 ابريل 2006
    الوظيفة:
    طالبة
    الإقامة:
    البحرين
    اوووووووووووووه خبر يديد

    مشكور
     
  4. adriano14
    Offline

    adriano14 عضو مشارك

    364
    2
    0
    إنضم إلينا في:‏13 يناير 2008
    الإقامة:
    لمغرب
    رد: تهديد إليسا بمنعها من ....

    مشكورون على مروركم أسعدتني مشاركاتكم
     

مشاركة هذه الصفحة