1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. بيكهام
    Offline

    بيكهام عضو مشارك

    260
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏15 ديسمبر 2007
    الوظيفة:
    طالب
    الإقامة:
    العراق

    واين روني " في حديث مطول مع مجلة [ Inside United ]

    الموضوع في 'الرياضة والسيارات' بواسطة بيكهام, بتاريخ ‏15 يناير 2008.

    [​IMG]

    [​IMG]














    عادَ وَاين روني للعب ضدّ أستون فيلا نهاية الاسبوع الماضي ليقلب مباراة كأس إنجلترا رأسا على عقب في 20 دقيقة. بصنعه لهدفَ واحد واحرازه آخراً في مباراتِه الأولى منذ عودته من المرض.

    في هذه المقابلةِ مع مجلّة Inside United، يَتحدّثُ عن الموسم حتى الآن وما يحمله المستقبل. . .





    بعيدا عن الإصابات، هَلْ ذَهبَ الموسم أفضل مِنْ ما كنت تَتمنّى أَو هَلْ كنتْ تَتوقّعُ أكثرَ؟

    لقد كَان بشكل كبير عبارة عن بدايةَ و توقّفِ بالنسبة لي بكل صراحة. كَسرتُ قدمَي في مباراة الدوري الأولى للموسم وبعد ذلك رَجعتْ وإستمرّيتْ بمستوى جيّد. ثمّ أصبتُ كاحلَي وعدت ثانيةً. على أمل أنّه بامكاني أَنْ أستمر على مستوى جيّد الآن وأواصل في تسجيل الأهدافَ. وضعنا أنفسنا في موقع جيّد في الدوري. كَانَ عِنْدَنا بداية سيّئة إلى الموسم وحتى بعد الشهرِ الأولِ تقريبا أعتقد أنّنا كُنّا جميعاً قلقون بأنَّنا خسرنا عدد كبير نسبياً من النقاط. منذ ذلك الحين عَملنَا بشكل جيّدٍ. رَأينَا أيضاً بأنّ الفرقَ الكبرى الأخرى حولنا مثل آرسنال وليفربول يُمْكِنُ أَنْ تَخسر النقاطَ أيضاً، لذا هذا يعطينا ثقةَ للدخول الى النصف الثاني من الحملةِ.

    أحرزتَ ثمانية أهدافَ في سبع مباريات أثناء أكتوبر/تشرين الأولِ ونوفمبر/تشرين الثّاني - هَلْ كان ذلك مستواك الأفضلِ أبداً؟

    أنا لا أعتقد بأنّي كُنْتُ أَلْعبُ بأفضل مستوياتي، لكن من ناحية تسجيلِ الأهداف لقد كَانَت أفضل فترةِ في مهنتِي حتى الآن، وذلك أسعدني كثيرا. عندما تكون في سلسلة من المستويات الرائعة فستَدْخلُ كُلّ مباراة باعتقاد أنّك سَتَحْصلُ على الفرصِ وبأنّك سَتَستغلّها.

    عندما لا تُحرزُ الأهداف كَيفَ تتعامل مع الانتقادات - هل تَقْبلُ بأنّ ذلك يأتي مع المهنة بما أنّك في المان يونايتد؟

    نعم، يَجِبُ عليك ذلك. أعتقد بأن أيّ مهاجم سيَقْبلُ الواقع بأَنّك ستتلقّى الانتقادات عندما لا تُحرزُ الأهداف. أنت فقط يَجِبُ أَنْ تَتعوّدَ على ذلك وتُركّزَ على مبارياتِكَ.

    شكّك العديد مِنْ الناسِ في شراكتِكَ مَع كارلوس تيفيز أيضاً، لكن هَلْ إعتقدتَ دائماً بأنّ تلك الشراكة ستنجح؟

    بالتأكيد. انّه لاعب عظيم وهو يُعْمَلُ بشكل جيّد جداً منذ أن إنضمَّ إلى النادي وأعتقد أنّنا نَعْملُ بشكل جيّد سوية. أعتقد أن شراكتنا تُثبتُ بأنّ كُلّ اللاعبون الجيدون يُمْكِنُ أَنْ يَلْعبوا سوية مهما كانوا متشابهون في طريقة اللعب.

    إختار المدرّب هدفَ تيفيز ضدّ ميدلزبره، الذي بَدأته بكعب خلفي، كأفضل هدف لديه للموسم حتى الآن. . .

    لقد كَانَ هدف جيد وكلّ شيء عن الغريزة. عَرفتُ حالما مرّرَ الكرةَ بأنّه كَانَ سيَتحرّكُ خلفي وأنا إستطعتُ إعْاَدة الكرة إليه ولقد أنهاها بشكل مبدع. لقد كَانَ هدف جيد وأنا كنت سعيدا حقاً لَهُ.

    تيفيز والشباب الآخرون مَنْ الذين إنضمَّوا إلينا في هذا الموسم يبدون بأنّهم قد تعودوا على الحياةِ في المان يونايتد بسرعة.

    ما الذي جلبوه الى غرفةِ الملابس وهَلْ إشتركوا بالمزاحِ لحد الآن؟

    نعم، لقد فعلوا ذلك! ناني فتى مضحك جداً في غرفةِ الملابس. هو يتَعلّم اللغة بسرعة كبيرة جداً، من المحتمل بدرجة أكبر مِنْ كارلوس وأندرسون. أندرسون هو الآخر يَحْبُّ النكات، بينما كارلوس هاديء جدّا وعادة فقط يَجْلسُ ويَنْظرُ، يترك الضحك لنفسه! أوين هارجريفز عَرفَ الكثير مِنْ اللاعبين مِنْ إعدادات إنجلترا وهو شاب جيد جداً. لذا كُلّهم تعودوا على الحياة هنا بشكل جيّد جداً.

    قُلتَ قَبْلَ بَدية الموسم بأنّك شَعرتَ أن هذه الفرقةِ هي من أقوى الفرق التي لعبت معها أثناء وقتِكَ في المان يونايتد. هَلْ مازلت تؤمن بذلك التصريح؟

    أعتقد بأن ذلك قد تَم اثباته بالطريقة التي عوض بها البدلاء اللاعبون المصابون . تَعاملنَا مع نكساتِ مثل هذه بشكل جيّد جداً. تلك عندما تَرى قوّةَ الفرقةِ. أعتقد بأنّه كوننا أبطالَ أعطانا الكثير مِنْ الثقةِ. الضغط من النَجاح ما زالَ موجودا خصوصاً بسبب أن كُلّ فريق نَواجهه دائماً يريد تقديم مستوى جيّدٍ ضدّنا. لكن هناك إيمان حقيقي في غرفةِ الملابس، وبالنسبة لي، بالتأكيد هي أقوى فرقةُ إشتركتُ فيها.

    بَعْض الناسِ إقترحَوا بأنّ المان يونايتد يعتمدَ بشدّة عليك وعلى رونالدو - هل تَحسُّ بأيّ ضغط معيّن بخصوص ذلك؟

    لا. ما هو أكثر أهميَّةً معرفتنا بأن كرةَ القدم لعبة جماعية ويجب أن يذهب الفضل للفريقُ بأكمله، ليس فقط لاعبين بعينهم. كُلّ عضو من الفرقةِ يُؤدّي دوره وكفريق نحن نَفوز سوية ونحن نَخسر سوية أيضا.

    أخيراً، قُدتَ فريقا صغير جداً في المباراة الأخيرة لمرحلة المجموعات من دوري الأبطال ضدّ روما. كَيفَ شَعرتَ عندما خرجت مِنْ النفقِ في ستاديو أولمبيكو (ملعب روما)؟

    لقد كَانَ شعور عظيم بأن أقود الفريقِ وإنجاز كبير لي. أنا كُنْتُ الكابتن للمرة الأولى ضدّ كوبنهاغن الدنماركي في أولد ترافورد الموسم الماضي، لكن لعَمَله ثانية ضدّ فريق مثل روما كَان إمتياز حقيقي.

    ضدّ كوبنهاغن أصيب مجموعة من الشباب في الإحماءِ والمدرّب أخبرني قبل فترة قصيرة من بداية المباراة. لكن في مباراة روما أخبرَني قبل أيام قَليلة، لذا كَانَ عِنْدي وقتُ للحماس والإِسْتِعْداد للمباراة. على أمل أنّني سَأَحْصلُ على الفرصةِ لعَمَل ذلك مرّة ثانية.


    [​IMG]

    [​IMG]

















    أخذ وَاين روني هذا الموسم رقم 10 الأسطوريِ في أولد ترافورد، وكما يَكْشفُ الجزء الثاني من هذه المقابلةِ، هو يَتمنّى السَيْر على خطى البعض مِنْ عظماءَ كرةَ القدم الذين إرتدوا القميصَ. . .






    لماذا غيّرتَ رقمك هذا الموسم الى القميص رقم 10 ؟

    عندما غادر الرود [فان نيستلروي] ولم يأخذ الرقم أحد في الموسم التاليَ سَألتُ المدرّب ودايفيد جيل إذا كان بامكاني أَنْ آخذَ القميصُ. أنا كان لا بُدَّ أنْ أَنتظرَ سَنَة حتى خَرج الطقم الجديد [في بدايةِ هذا الموسم]، لكن حالما حَدثَ ذلك أنا أخذتُ القميصَ، وذلك كَانَ عظيمَ. 10 كَانَ دائماً رقمي المفضّلَ.

    هل تَعرف الكثير حول التاريخِ وراء هذا القميصَ في اليونايتد - دينيس لو، مارك هيوز ورود فان نيستيلروي، بالطبع، كُلّ الحملة السابقون …؟

    لقد كَانوا جميعا لاعبون عظماء أحرزوا العديد من الأهدافِ للنادي لذا عَرفتُ أن هذا رقم كبير لابد أن آخذه. لكن ذلك التاريخِ العظيم يجعل لبس القميصَ أفضل وأيضاً يجعله تحدّي أكبر للنجاح. أَبقي قميصَي الأولَ دائماً كُلّ موسم جديد لذا أنا مازلت أملك أول قميص رقم 10 لبسته أمام تشيلسي [في الدرعِ الخيريةَ].

    هو أيضاً قميصُ أسطوري في كافة أنحاء كرةِ القدم العالميةِ - بوشكاش، بيليه، بلاتيني، مارادونا، باجيو، زيدان والآن رونالدينيو كلهم حملوا الرقم - هل كَانَ ذلك في بالك أيضاً؟

    نعم، لقد كان بالتأكيد رقم مهمَ على مر السنين. انّه من المحتمل أكثر مِنْ رقم تقليدي في أمريكا الجنوبية لأفضل اللاعبين. عندما تَنْظرُ إلى اللاعبين الذي لَبسوه، تشْعرُ بالنشوة أَنْ يَكُونَ عِنْدَك هذا الرقم. وآمل عندما أعتزل أن الناسَ سَيَنْظرونَ للوراء ويَقُولونَ نفس الشيءِ عنيّ.

    هَلْ هناك لاعب يحمل الرقم 10 كُنْتَ تُراقبُه عندما كنت صغيرا؟

    ليس في الواقع. دنكان فيرغسون كَانَ بطل كبير لي لَكنَّه كَانَ يحمل الرقم 9 عندما كُنْتُ صغيرا. لقد تحول إلى الرقم 10 عندما إقتحمتُ الفريقَ في إفيرتون مع ذلك. مايكل أوين من المحتمل أن يكون أكثر لاعب رقم 10 أَتذكّرُ مُرَاقَبَته. بالرغم من أنَّه لَعبَ لليفربول، أنا ما زِلتُ أَتمتّعُ بمُرَاقَبَته دائماً.

    بيليه ومارادونا كَانا من أعظم من حمل الرقم 10، هل رأيتهم يلعبون؟

    راقبتُ الكثير مِنْ فيديوهات بيليه وأنت يُمْكِنُ أَنْ تَرى كم كان لاعب كرة قدم رائع. كَانَ عِنْدَهُ قدمان عظيمتانُ، كَانَ قويَ في الهواءِ وكَانَ أيضاً رياضي جيد جداً. انّه بدون شك أحد أفضل اللاعبين على مر التاريخ. لكن، في عيونِي، مارادونا بالتأكيد أفضل لاعبِ أبداً. كَانَ عِنْدَهُ سرعةُ، مهارة عظيمة ورغبة غير قابلة للتصديق للفوز.

    مارادونا قال بأنّه يَعتقدُ بأنّك تملك فرصة قوية لتكُونُ أفضل لاعب كرة قدمِ في العالمِ - هل الاطراءات(المدح) مثل هذه تلهمُك كلاعب؟

    إنه أمر حَسنُ سَماع التعليقاتِ اللطيفةِ مِنْ أي واحد، لَكنَّه مُدهِشُ عندما تأتي مِنْ شخص ما مثل مارادونا. تعطيك ثقةَ عظيمةَ للخُرُوج هناك وتُحاولُ أن تَكُونُ جيّدا مثلهم.

    دينيس لو هو أحد أشهر من حمل الرقم 10 في اليونايتد. أنا متأكد بأنه كان أمر رائع بأن يقدم أسطورة مثله القميص رقم 10 لك؟

    لقد كَانَ أمر رائعَ. هو كَانَ لاعباً غير قابل للتصديقَ، أحرزَ العديد من الأهدافِ للنادي وأن يسلّم القميص لي بنفسه كَانَ شرف حقيقي. لقد كَانَ لاعب يُمْكِنُ أَنْ يُحرزَ الأهداف بأي طريقة. لم يكن الأطولَ لَكنَّه كَانَ جيدَ جداً في الهواءِ. لقد كَانَ أيضاً لاعب شجاع جداً وصيّاد حقيقيِ للأهداف داخل الصندوقِ.

    لقد قالَ مؤخراً بأنّه يَعتقدُ، أنّك ورونالدو وتيفيز يُمْكِنُ أَنْ تشكّلون ثالوث عظيم جديد في اليونايتد …

    حقاً؟ لم أسمع ذلك من قبل! إذا كان بامكاننا أَنْ نُصبحَ أي شيء قريبا من ما كانوا عليه فسيكون أمر مذهل. إنه لأمر رائع سَماع أشياء كهذه، لكن أمثالي، ورونالدو وكارلوس سَنحصل على المزيد مِنْ المديحَ لأنّنا من يسجّل الأهداف. الثلاثة منّا يَعْرفونَ أهميةَ الشباب الآخرينِ في الفريق والدور الذي يَلْعبونَه في مُسَاعَدَة الفريقِ ليَكُون ناجحَ، لذا هو ليس فقط حول اللاعبين الذين يُحرزونَ الأهدافَ.

    هدفكَ الأول بالرقم 10 جاءَ ضدّ روما في أكتوبر/تشرين الأولِ - ماذا تَتذكّرُ حول الهدفِ؟

    لقد كَانَ مشابه للهدف الثاني الذي أحرزته ضدّ أي سي ميلان الموسم الماضي. ضَربتُ الكرة مبكراً، ولحسن الحظ ذهبت الى الزاويةَ البعيدةَ. لقد كَانَ أمر مريح لي أَنْ أسجّل ذلك الهدف لأنّه كان الأول لي في الموسم لأنَّني تغيبت عن المباريات الأولى من الموسم بسبب قدمِي المَكْسُورِة. لقد كَانَ أمر سارَّ أكثر لي لأنّه جاء في مباراة مهمّة.

    كَيفَ تَشْعُرْ بتطورك كمهاجم - هل تُشبّهُ نفسك إلى أيّ مِنْ المذكورون أعلاهِ؟

    ليس في الواقع. أعتقد بأنّه أمر صعب بالنسبة لك مقارنة نفسك إلى شخص آخر، لَكنِّي أَتمنّى بالتأكيد بأنّني يُمْكِنُ أَنْ أُصبحَ جيّدا كما كانوا. أنا بالتأكيد غيّرت الطريقة التي ألعب بها هذا الموسم لأنّني لَعبتُ كمهاجم رئيسي بدلاً مِنْ مساعد مهاجم؛ ذلك ما يعمله كارلوس الآن. أنا أَقُولُ من المحتمل بأنّني تَمتّعتُ بهذا الدورِ أكثرِ لأنّني أحصل على فرصِ أكثرِ وعلى أمل أن يسمح لي ذلك بتسجيل المزيد من الأهدافِ.








     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. єℓ7αʑɪи ♥..
    215
    Offline

    єℓ7αʑɪи ♥.. عضو فنان

    1,610
    2
    106
    إنضم إلينا في:‏15 سبتمبر 2007
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    البحرين
    يسلموووووو على الموضوووع

    يعطيك الله الف عافية





    تحياتي


    ~*¤ô§ô¤*~طـيـ الغرام ـــر~*¤ô§ô¤*~
     
  3. النمسيس
    Offline

    النمسيس عضو أمير

    3,046
    5
    106
    إنضم إلينا في:‏19 ديسمبر 2007
    رد: واين روني " في حديث مطول مع مجلة [ Inside United ]

    شكراااااااااااااا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة