1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. princessesolo
    Offline

    princessesolo عضو مشارك

    244
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏10 أغسطس 2007
    الوظيفة:
    مصممة ازياء
    الإقامة:
    الرباط . المملكة المغربية

    أسباب الاخفاق في ليلة الزفاف

    الموضوع في 'الأسرة والطفل' بواسطة princessesolo, بتاريخ ‏16 يناير 2008.

    هناك العديد من مظاهر الضعف الجنسى التى تحدث فى ليلة الزفاف . نريد أن نشرح كل منهما على حدة.

    أولاً عدم الانتصاب من البداية
    وهو من الحالات النادر حدوثها فى ليلة الزفاف لأن عدم الانتصاب من البداية غالبا ما يعنى مرض عضوى قديم عند العريس أدى الى عدم حدوث الانتصاب نهائيا . ولكن مثل هذه الحالات النادرة تدل على تعرض العريس لضغط نفسى شديد قاهر منعه حتى من الاستجابة لأولى مؤثرات الرغبة الجنسية وهو أيضا ما يمكن أن نطلق عليه أنه مرض نفسى قديم عند العريس ، كان يحتاج الى علاج قبل الزواج حتى لا يتعرض لمثل هذا الموقف الذى سيزيد من حالته النفسية سوءا ويضاعف من صعوبة العلاج .
    ثانيا : الانتصاب ثم الارتخاء عند محاولة الايلاج
    وهذا هو المظهر الشائع من مظاهر الاخفاق فى ليلة الزفاف إذ أنه بعد أن ينفرد العريس بعروسه ثم يبدأ فى مداعبتها يجد أن حالة الانتصاب قد حدثت بصورة طبيعية فيشرع فى ممارسة العملية الجنسية بالايلاج لفض غشاء البكارة هنا يجد أن الانتصاب قد أنتهى فجأة وحل محله ارتخاء مستمر يرفض معه العضو أن يعود لحالة الانتصاب مرة أخرى برغم كل المحاولات التى يبذلها العريس من أجل أن يعود الانتصاب لاتمام العملية الجنسية .
    ثالثا : تكرار الانتصاب والارتخاء
    وهذه صورة أخرى من صور الاخفاق فى ليلة الزفاف فبعد أن يحدث الانتصاب ويهم الرجل بممارسة العملية الجنسية يحدث ارتخاء لا يمكنه من ذلك فيعود العريس مرة أخرى الى مداعبة عروسه من جديد فى محاولة الاثارة الرغبة فى نفسه لعل الانتصاب يحدث مرة أخرى .
    هذا ويحدث الانتصاب فيحاول العريس أن يبدأ فى الممارسة إل أنه يفاجأ بأن الارتخاء قد حدث مرة أخرى .
    وهكذا تتكرر المحاولات ومل محاولة منها تنتهى بالفشل .
    رابعا : القذف مع الارتخاء
    إذا ما استمر العريس فى محاولاته لاتمام العملية الجنسية بالرغم من حالة الارتخاء فان استمرار المداعبة ومحاولات الاثارة . كل هذا يؤدى فى النهاية الى حدوث القذف بالرغم من أن العضو مرتخى تماما وهذا القذف الذى يحدث فى هذه الحالة لا تصاحبه اللذه المفروضة فى حالات القذف العادية .
    كما انه يشعر بالخجل من عروسه لذا فان هذه الصورة من صور الاخفاق والفشل فى ليلة الزفاف تعد أسوأ الصور .
    لماذا تزداد الحالة سو
    ءا مع تكرار المحاولة ؟
    ان شعور الرجل بالاخفاق يجعل تفكيره ينصب أساسا على هذا الاخفاق وهل سينجح فى المحاولات القادمة أم لا وماذا سيحدث له أنه أخفق مرة أخرى ؟ كل هذه الأسئلة تلح على العريس وتسيطر على تفكيره فى هذه اللحظات . بحيث لم يعد فى امكانه أن يفكر فى العملية الجنسية يشعر فى الرغبة الحقيقية فيها بل أنها أصبحت بالنسبة له اختيار قاس يريد أن يجتازه بأى طريقة من الطرق .
    اذن لا بد له أن ينجح فى المحاولة القادمة والا كانت النتيجة سيئة جدا هذا هو ما يلح على تفكير العريس فى هذه اللحظات فيحوله من الطمأنينة الى القلقل ومن الفرحة الى الحزن ومن الواقعية الى الخيال ومن لذة النشوة الى مرارة التجربة فيتحمول من رجل مقبل على العملية الجنسية برغبته ولهفه وشوق الى رجل مقبل على العملية الجنسية كاختيار صعب لا بد له أن ينجح فيه والا كانت العواقب وخيمة .
    وكيف لهذه العملية أن تتم والذهن مشغول والأعصاب مضطربة والنفس قلقة قطعا ان ما حدث فى التجربة الأولى هو ما سيحدث فى التجربة الثانية والثالثة والأخيرة . ومع تكرار المحاولة أكثر من مرة تقل احتمالات النجاح . تجعل من حدوث الانتصاب فى لحظة من اللحظات أمرا مستحيلاً .
    حالة العريس عند الاخفاق
    الزوج الذى أخفق فى ليلة الزفاف تتميز تصرفاته عند لحظة الاخفاق بسمات معينة كما تتميز تصرفاته خلال أيام الزواج الأولى بسمات أخرى .
    يحاول العريس أن يجد لنفسه من المبررات ما يخفف من وقع هذا الاخفاق فنجده يعزى هذا الى الارهاق من المجهود الذى بذله فى يوم الفرح والايام السابقة له وأنه لم يحصل على قسط كاف من الراحة وأن العملية الجنسية لكى تتم لابد أن يكون الجسم مسريحا .:281: :hhh (2 :love (5
    أو يعزى العريس هذا الاخفاق الى سبب آخر وهو أنه لم يحصل على قسط كاف من التغذية . وعريس آخر يبرر ما حدث بأن مرجعه الى الارهاق والضغط النفسى والعصبى الذى تعرض له طوال الايام الماضية لانهاء مراسم الزواج .
    كل هذه المبررات وغيرها ...

    حتى يمكننا بعد هذا أن نحدد اسباب كل حالة من الحالات
    :lovv: :lovv: :lovv: :lovv: :lovv: :lovv: :lovv:
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. مشاعر طفله
    Offline

    مشاعر طفله عضو مشارك

    156
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏11 يناير 2008
    الوظيفة:
    طالبه
    الإقامة:
    في قلب من اهوى
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة