1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. نايف الشعلان
    Offline

    نايف الشعلان عضو مشارك

    106
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏18 نوفمبر 2007

    الصلاة في المنزل أفضل من الصلاة خلف جرار

    الموضوع في 'الصور و الغـرائـب' بواسطة نايف الشعلان, بتاريخ ‏17 يناير 2008.


    الصلاة في المنزل أفضل من الصلاة خلف جرار !!


    الشيخ مخلف بن دهام الشمري* - 11 / 1 / 2008م - 3:56 ص

    منذ سنين طويلة وأنا أطالب وزارة الشئون الاسلاميه في الشرقية والرياض إبعاد العمالة الأجنبية عن مساجدنا والتي يتخذون منها ستارا يختفون خلفه لممارسة أفعالهم وجرائمهم القبيحة. فقبل سبع سنوات تقدمت ببلاغ للجهات المسئولة عما يجري في المساجد وقد شكرني الضابط القحطاني في ذلك الوقت هاتفيا واخبرني بأنهم عثروا على كميات كبيرة من الخمور في سكنهم بالمساجد، ولكن للأسف ازداد تواجدهم بشكل ملفت للنظر. والسبب يعود في ذلك إلا أن هنالك فئة جشعه من المواطنين تأخذ ثلاث وأربع وظائف باسم الدين والتطوع ثم تقوم بإسناد مهنة الإمامة والأذان إلى هؤلاء .
    تصوروا العام الماضي قام عامل جامع الخضري بالخبر بعمل حفله لبني جلدته بالمسجد استمرت إلى قبيل الفجر وكانت الاطعمه والمشروبات تتناثر فوق المصاحف وحتى الدخان كان يشرب على مداخل المسجد وعندما اتصلت هاتفيا بالإمام معاتبا له قال أنا خارج ألمنطقه ولا اعلم إلا أن البنغالي قال لدينا درس قرآن!! تصوروا كم نحن أغبياء أو غير مكترثين بما اسند إلينا من وظائف متعددة وآلاف المواطنين لايجدون وظيفة فهل يعلم وزير الشئون الاسلاميه عما يجري في مساجدنا؟
    هنالك مواطنين متقاعدين من السلك العسكري وسنهم بحدود 45 سنه لماذا لا يعطون مسكن بدل هذه ألعماله ويقومون بمهمة الأذان، لماذا لا يعين خريج المعاهد والكليات في وظائف الامامه ما دام السكن موجود؟ مهنة الأذان والامامه أصبحت تجاره فهنالك موظفين يملكون منازل ويؤجرونها ويستغلون سكن الإمام بينما هنالك شبابا لا يجدون وظائف وليس لديهم سكنا ويرغبون بالزواج، فلماذا لا نفتح لهم المجال في هذه الوظائف ووظائف الجمعيات الخيرية؟
    بأي حق يأخذ مواطن ثلاث وأربع وظائف ومواطن لا يجد خبزا لأولاده، ونفتح المجال لهؤلاء العماله ينتهكون حرمة بيت الله في الأعمال المشينة كالدعارة والخمور والقمار والسرقة والنصب والتحرش الجنسي؟
    معظم المساجد التي أحاول الصلاة فيها أجد البنغالي يتقدم للامامه واضطر الى ان اخذ مكانا في المسجد واصلي منفردا، وهنا يكثر الهرج والمرج ....حرام عليك!! لايجوز اقامة صلاتين في المسجد!! وكثيرا ما ادخل في مشادات كلامية مع بعض المصلين لاعتراضهم علي الصلاة منفردا، سبحان الله!! منفردا !! انا لا أقبل هذا الامام لسوء سلوكه ومعرفتي بذلك!! فهل افضحه؟ ام التزم الصمت؟ ام اعتزل المسجد وأصلي في بيتي؟
    أمس في الرياض الجهات الامنيه تلقي القبض على مؤذن يمارس الدعارة!! نعم حاصل بكثرة! ولماذا ندس رؤوسنا في التراب، راقبوا غرفهم في المساجد، وماذا يفعلون؟
    قبل شهر يقبض الامن على مؤذن في القويعية منتهكا حرمة منزل مواطن قاصدا الخادمة وهي جارة المسجد، والمشكله انه يقوم بالامامة وهذا الحاصل في معظم المساجد، سمعت عن حالة في الخبر وهي حالة قمار في غرفة المسجد، وغيرها وغيرها. مالحل؟
    الحل هو اصلاح الوضع وتنظيف بيوت الله من الخنا والرذيله، والا فالصلاة في المنزل هي افضل من الصلاة خلف مؤذن بنغالي يمارس الامامه وهو«جرار» وقد يخرج علينا اصحاب الوظائف الذين وظفوهم وسيقولون «اتق الله ولا تعمم!!» وانا اقول لهم اتقوا الله ولا تأخذون وظائف لاتستطيعون القيام بها فاجرها حرام!! وأكل راتبها حرام!! ثم تلجأون الى مؤذن من الباطن ومن ثم يقوم بالامامة وهو لايعرف نطق اسم الجلالة!! اتقوا الله يا مسلمين ولا تسيئوا الى الاسلام وأهله !!
    ولهذا في حالة كون الامام والمؤذن من هذه النوعيات البنغالية فالصلاة في المنزل افضل بكثير من الصلاة خلفهم وانا مقتنع بذلك، وسؤالي لوزارة الشئون الاسلاميه: هل نهجر مساجدنا لأن القائمين عليها فاسدين اخلاقيا من هذه العمالة أم تتحركون لتنظيف بيوت الله منهم؟ امنية لكل مسلم في مملكة الانسانيه ان يتم ذلك. فمتى ياترى؟ الميدان يا حميدان!! اللهم اشهد اني بلغت للمرة العاشرة!! والسلام لمن حفظ الامانة>














    --
    تعجبني مقالات هذا الشيخ كثيراً
    ============ ========= ==
    [ وجه الصباح ] ============ ========= ==
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. نوسة الامورة
    Offline

    نوسة الامورة عضو جديد

    23
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏18 يناير 2008
    الإقامة:
    العراق
    شكرا على الموضوع باركككككككككككككككككككككككككك الله فيكككككككككككككككككك
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة