1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. mini
    Offline

    mini عضو رائع

    618
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏28 أكتوبر 2007
    الوظيفة:
    مدرسة
    الإقامة:
    ليبيا

    أدعيه للحرز من الشيطان ???

    الموضوع في 'المنتدى الإسلامي' بواسطة mini, بتاريخ ‏17 يناير 2008.

    أدعية للحرز والتحصين من الشيطان
    "جاء رجل إلى إبي الدرداء رضي الله عنه فقال: يا أبا الدرداء قد احترق بيتك، فقال: ما احترق، لم يكنْ الله عزَّ وجلَّ ليفعل ذلك بكلماتٍ سمعتُهنَّ من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وقد قُلْتُهُنَّ اليوم، ثم قال: انهضوا بنا، ثم انتهَوْا إلى داره وقد احترق ما حولها ولم يُصبها شيء. وهذه الكلمات هي:
    قال النبي - صلى الله عليه وسلم -: (اللهمَّ أنتَ ربِّي لا إله إلاّ أنتَ عليكَ توكلت وأنتَ ربُّ العرشِِ العظيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأْ لم يكنْ، لا حول ولا قوة إلا بالله العليِّ العظيم، أعلمُ أن الله على كل شيءٍ قدير، وأنَّ الله قد أحاط بكلِّ شيءٍ علماً، اللهمَّ إني أعوذ بكَ من شرّ نفسي ومن شرِّ كلِّ دابَّةٍ أنتَ آخذٌ بناصِيتها، إنَّ ربّي على صراطٍ مستقيم) لم يُصبه في نفسه ولا في أهله ولا ماله شيءٌ يكرهه". [رواه ابن السني عن أبي الدرداء رضي الله عنه].

    وقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: "أما لِدُنْياك فإذا صَليتَ الصُبحَ فقلْ بعد صلاة الصبحِ: ( سبحان الله العظيم وبحمده ولا حول ولا قوة إلاّ بالله) ثلاث مرات يُوقيكَ الله من بلايا أربعْ : من الجنون والجذام والعمي والفالج، وأما لآخرتك فقل: (اللهمَّ اهدني من عندك وأَفِضْ عليَّ من فضلك وانْشُر عليَّ من رحمتك وأنزل عليَّ من بركاتك) والذي نفسي بيده من وافى بهنَّ يوم القيامة لم يدعهُنَّ ليُفتحنَّ له أربعة أبوابٍ من الجنة يدخل من أيها شاء". [رواه ابن السُني عن ابن عباس رضي الله عنهما].

    وقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: "ما من رجلٍ يدعو بهذا الدعاء في أوَّل ليله وأوَّلِ نهاره إلاّ عصمَه اللهُ من إبليسَ وجنوده: (بسم الله ذي الشأن، عظيم البرهان، شديد السلطان، ما شاء الله كان أعوذ بالله من الشيطان الرجيم)". [رواه الحاكم وابن عساكر عن الزبير بن العوام رضي الله عنه].

    وقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: "من قال حين يُصبِحُ وحين يُمسي: (حسبي الله لا إله إلاّ هوَ عليه توكلتُ وهو ربُّ العرش العظيم) سبع مراتٍ كفاه الله تعالى ما أهَّمه من أمر الدنيا والآخرة." [رواه ابن السني عن أبي الدرداء رضي الله عنه].

    وقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: "من قال حين يُمسي (بسم اللهِ الذي لا يضُرُّ مع اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولا في السماء وهو السميع العليم) ثلاث مراتٍ لم يُصبه فجأةً بلاءٌ حتى يُصبح، ومن قالها حين يُصبح ثلاث مراتٍ لم يُصبه فجأةً بلاءٌ حتى يُمسيَ". [رواه أبو داود وابن حبان والحاكم عن عثمان رضي الله عنه].

    وقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: "قُل هو الله أحد والمعوذتين، حين تُمسي وحين تُصبح ثلاث مراتٍ تكفيك من كل شيءٍ." [رواه الترمذي والنسائي وابن ماجة عن عبد الله بن حَبيبٍ رضي الله عنه].

    وقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: "يقول الله عزَّ وجلَّ قلْ لأُمتكَ يقولوا: (لا حول ولا قوة إلا بالله) عشراً عند الصباح وعشراً عند المساء وعشراً عند النوم، يُدفع عنهم عند النوم بلوى الدنيا، وعند المساء مكيدة الشيطان وعند الصباح أسْوّاُ غَضبِي". [رواه الديلمي عن أبي بكرٍ رضي الله عنه].

    وقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: "من قرأ بعد صلاة الجمعة (قل هو الله أحد وقل أعوذ بربّ الفلق وقل أعوذ بربّ الناس) سبعَ مراتٍ أعاذَهُ من السوء إلى الجُمعة الأخرى". [رواه ابن السني عن عائشة رضي الله عنها].

    وقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: "من قّلَّمَ أظافِره يوم الجمعة وُقِيَ من السوءِ إلى مثلها". [رواه الطبراني في الأوسط عن عائشة رضي الله عنها].
    --------------------------------------------------------------------------------
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. شلال الغرام
    Offline

    شلال الغرام عضو مميز

    1,190
    1
    0
    إنضم إلينا في:‏26 نوفمبر 2007
    الوظيفة:
    طالب
    الإقامة:
    أبوظبي
    يسلموووووو عالقصه والمعلومه المفيده والحلوه

    تقبلي تحياتي


    :(شـلالوووو:)
     
  3. mini
    Offline

    mini عضو رائع

    618
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏28 أكتوبر 2007
    الوظيفة:
    مدرسة
    الإقامة:
    ليبيا
    رد: أدعيه للحرز من الشيطان ???

    مشكوره على المرور
     
  4. aljwahiry
    Offline

    aljwahiry عضو رائع

    785
    9
    0
    إنضم إلينا في:‏17 يناير 2008
    رد: أدعيه للحرز من الشيطان ???

    السلام عليكم

    الف شكر اختي جعله الله في ميزان حسناتك

    تحياتي وتقديري
     
  5. محمد1968
    Offline

    محمد1968 عضو أمير

    3,262
    3
    0
    إنضم إلينا في:‏31 أغسطس 2007
    رد: أدعيه للحرز من الشيطان ???

    الف شكر جزك الله عنا خير
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة