1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. عالية الشأن
    Offline

    عالية الشأن عضو مشارك

    156
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏20 سبتمبر 2007

    هل تعرف عدد الملائكه المحيطه بك

    الموضوع في 'المنتدى الإسلامي' بواسطة عالية الشأن, بتاريخ ‏18 يناير 2008.

    لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    سبحان الله



    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


    بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة




    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

    عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).



    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:



    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار

    الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات

    ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

    أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.


    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,


    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.


    ملك على الجبين :

    للتواضع وعدم الكبر.


    ملكين علي الشفتين :

    ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.



    ملكين على العينين :

    وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.



    و أخيرا ملك على البلعوم :

    لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب


     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. قلبي المشتاق
    Offline

    قلبي المشتاق عضو مميز

    1,321
    2
    0
    إنضم إلينا في:‏2 أغسطس 2007
    مشكورة على الموضوع

    تقبلي مروري
     
  3. " || شموخ || "
    Offline

    " || شموخ || " عضو مميز

    1,140
    4
    0
    إنضم إلينا في:‏17 نوفمبر 2007
    الوظيفة:
    البح ــثـــْْ عــنـْْ الوفــآآء
    الإقامة:
    حيثـْْ يك ــونـْْ هو } يك ــونـْْ موطنيـْْ
    موضوع طيب

    شكرا لك اخيتي

    تقبلي مروري
     
  4. محمد1968
    Offline

    محمد1968 عضو أمير

    3,262
    3
    0
    إنضم إلينا في:‏31 أغسطس 2007
    رد: هل تعرف عدد الملائكه المحيطه بك

    جزاك الله خيرا عنا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة