1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. الغضبان
    Offline

    الغضبان عضو مشارك

    463
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏13 ديسمبر 2007

    نكاح المتعة عند السنة

    الموضوع في 'المنتدى الإسلامي' بواسطة الغضبان, بتاريخ ‏30 يناير 2008.

    نكاح المتعة (نظرة قرآنية جديدة)

    لو رجع المسلمون في كل أمر عظيم إلى كتاب الله الذي يثقون به ويطمئنون إلى حكمه ويكتفون به لما بقي بينهم خلاف.
    فلنجعل القرآن العظيم مرجعنا ووسيلة اهتدائنا في هذا الأمر الخطير الذي يتعلق بأخص خصائص الإنسان المسلم عرضه ونسله وشرفه.
    · مفتاح الاهتداء بالقرآن:
    يقسم الله آيات كتابه إلى قسمين:
    1- آيات محكمات لا اشتباه فيها ولا احتمال.
    2- آيات متشابهات تحتمل أكثر من معنى.
    ولقد ذكر الله تعالى أن مرجعنا في المسائل الخطيرة هي الآيات المحكمات وحرم علينا اتباع غيرها من المتشابهات كما قال سبحانه: (( هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ))[آل عمران:7]، ونحن امتثالاً لهذا التوجيه الإلهي سنجعل اعتمادنا على محكم القرآن الكريم دون متشابهه. وبهذا نضمن الوصول إلى بر الأمان بسلام، وسنجعل البحث في بابين:
    الأول: نكاح المتعة في القرآن الكريم.
    والثاني: نكاح المتعة في الروايات وفتاوى العلماء.
    (1) نكاح المتعة في القرآن
    كان النكاح المؤقت موجوداً عند اليهود والفرس وغيرهم وقد تسرب إلى المجتمع الجاهلي في الجزيرة فلما جاء الإسلام حرمه أول عهده في مكة بقوله تعالى في القرآن الذي نزل مرتين: (( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ))[المؤمنون:5-7]، [المعارج:29-31].
    يتبين من هذا النص المكي أن (الأصل في الفروج الحرمة) وأما التحليل فاستثناء لابد من ذكره، فما سكت عنه فهو حرام، فقوله تعالى: (لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ) هذا هو الأصل، أي الحرمة "إلا" هذا هو الاستثناء ومحله: (أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ) هذا هو المستثنى من التحريم، وهو نوعان من النكاح ما عداهما حرام، وحتى لا يدع الله مجالاً للاشتباه أو الالتباس نص على حرمة ما عداهما بقوله الصريح: (فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ) فكل فرج دونهما حرام سواء استبيح بالزنا أو المتعة أو الاستبضاع.. إلخ.
    هذا في مكة، أي أن المسلمين لم يمارسوا هذا النكاح في العهد المكي لحرمته. ولما هاجروا إلى المدينة لم تذكر الآيات النازلة فيها بخصوص النكاح إلا النوعين الأولين، الزواج الدائمي ونكاح المملوكة باليمين (الأمة). والتمتع بها ليست زوجة لعدم التوارث قال تعالى: (( وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أَزْوَاجُكُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُنَّ وَلَدٌ فَإِنْ كَانَ لَهُنَّ وَلَدٌ ... وَلَهُنَّ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ.. ))[النساء:12] الآية. ولو كانت زوجة لورثت وأورثت. انظر الآيات في هذين النوعين في (البقرة /221، النور/32/33، الأحزاب/50/52، النساء/3).
    في سورة النور قال تعالى: (( وَأَنكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ )) إلى أن قال: (( وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ ))[النور:32-33]، فأمر من لا يجد زوجة أو أمة ينكحها بالصبر والعفاف. وفيه تحريم ما عداهما. فلو كانت المتعة حلالاً لذكرها وقال: (وليستمتع)، لكنه لم يقل ذلك وإنما قال: (وَلْيَسْتَعْفِفِ) وهو لفظ يقتضي المنع لاسيما وأن (الأصل في الفروج الحرمة).
    وفي سورة النساء جاء قوله تعالى: (( فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ ))[النساء:3]، وهذا هو الزواج الدائمي ثم قال: (( فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً –أي الحرائر- أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ))[النساء:3].
    فجعل مجال التخيير محصوراً في نكاح الحرة نكاحاً دائماً ونكاح الأمة، ولو كانت المتعة مشروعة لجعلها موضعاً للاختيار..
    ثم جاء قوله تعالى بعد ذكر محرمات النكاح: (( وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً ))[النساء: 24]، إلى قوله: (( وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلًا أَنْ يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ))[النساء:25].
    وهذان: الزواج الدائم وملك اليمين. لو فسرنا الأول منهما بنكاح المتعة لما بقي للزواج الدائم الذي هو الأصل في النكاح ذكر في الآيات ! وهذا غير معقول وليس من سبب يلجئنا إلى القول به سوى ما اشتبه على البعض من لفظ (استمتعتم) وهو لا ينهض حجة لأنه متشابه.
    · لفظ (استمتعتم) متشابه:
    إن الاستدلال بالقرآن على مشروعية نكاح المتعة لا يصح؛ لأن الموضع الوحيد فيه الذي يحتجون به عليه لفظ متشابه وليس قطعي الدلالة محكماً.
    ثم إن مسألة الفروج في الإسلام مسألة عظيمة جداً لا يمكن التساهل فيها أبداً بحيث يقبل فيها من الأدلة ما تشابه، وبما أنه لا يوجد نص واحد في القرآن صريح الدلالة على نكاح المتعة، فالقول بمشروعيته باطل لأنه اتباع للمتشابه.
    ** معنى (الاستمتاع) لغة:
    أصل الاستمتاع في اللغة التلذذ والانتفاع، وهذا قد يكون بالطعام كما في قوله تعالى: (( أُحِلَّ لَكُمْ صَيْدُ الْبَحْرِ وَطَعَامُهُ مَتَاعًا لَكُمْ ))[المائدة:96]، ومرة يكون باللباس كما في قوله تعالى: (( وَمِنْ أَصْوَافِهَا وَأَوْبَارِهَا وَأَشْعَارِهَا أَثَاثًا وَمَتَاعًا ))[النحل:80]، ومرة يكون بالمال المدفوع إلى المطلقات: (( وَمَتِّعُوهُنَّ عَلَى الْمُوسِعِ قَدَرُهُ وَعَلَى الْمُقْتِرِ قَدَرُهُ مَتَاعًا بِالْمَعْرُوفِ ))[البقرة:236]، ومرة يكون بالجماع كما في قوله تعالى: (( فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ )) أي جامعتم لأن الجماع أخص ما يتلذذ ويستمتع به. ولقد جاء لفظ (الاستمتاع) مشتقاته في القرآن الكريم ستين مرة لا علاقة لواحد منها بنكاح المتعة، كما في قوله تعالى: (( وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ ))[الأنعام:128]، وقوله: (( قُلْ تَمَتَّعُوا فَإِنَّ مَصِيرَكُمْ إِلَى النَّارِ ))[إبراهيم:30]؛ لأن السياق يأبى ذلك وكذلك سياق آية النساء.
    وعلى ذلك فما معنى الآية إذاً؟!
    للمهر ثلاثة أحوال:
    1- إذا حصل الطلاق قبل الدخول ولما يجدد المهر فمقداره غير معين، وإنما حسب قدرة الرجل كما قال تعالى: (( لا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِنْ طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ مَا لَمْ تَمَسُّوهُنَّ أَوْ تَفْرِضُوا لَهُنَّ فَرِيضَةً وَمَتِّعُوهُنَّ عَلَى الْمُوسِعِ قَدَرُهُ وَعَلَى الْمُقْتِرِ قَدَرُهُ ))[البقرة:236].
    2- إذا حصل الصلاة وقد حدد المهر فللمطلق نصف المهر قال تعالى: (( وَإِنْ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنَّ وَقَدْ فَرَضْتُمْ لَهُنَّ فَرِيضَةً فَنِصْفُ مَا فَرَضْتُمْ.. ))[البقرة:237].
    3- إذا تم الدخول وحدد المهر فهذا يجب المهر المحدد كله ولو طلق الرجل زوجته ولم يجامعها إلا مرة واحدة كما قال تعالى: (( فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً ))[النساء:24]، أي مهما كان الاستمتاع ولو بجماع واحد. والأجور هنا معناها المهور لأن الزواج عقد فيه أجر مقابل الاستمتاع بالمرأة والانتفاع بها كما قال تعالى: (( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ ))[الأحزاب:50].
    وهكذا سقط الاحتجاج بالآية على نكاح المتعة لأنه احتجاج بمتشابه.
    وكذلك فإن سياق الآية يأباه وذلك من وجوه منها:
    أ – إن الآيات لم تذكر إلا نوعين من النكاح:
    أحدهما: ملك اليمين.
    والآخر معبر: هذا المعبر عنه (بالاستمتاع) فإذا كان المقصود بالأخير نكاح المتعة فمعنى ذلك أن الزواج الدائم لا ذكر له في هذه الآيات وهذا غير معقول فلابد من حمل اللفظ عليه دون غيره.
    ب- إن الله تعالى لما انتقل إلى ذكر ملك اليمين انتقل من الأصعب إلى الأسهل فقال: (( وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلًا أَنْ يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ))[النساء:25]، وليس أصعب من نكاح الإماء إلا الزواج الدائم بالحرائر فإن نكاح المتعة أسهل أنواع الأنكحة فليس هو المقصود بالآية.
    ج – ما ذكر الله تعالى من شروط لهذا النكاح في قوله: (( أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ ))[النساء:24]، ونكاح المتعة ليس القصد منه إلا سفح الماء وقضاء الشهوة وليس فيه إحصان أو حفظ للمرأة لا نفسياً ولا جسدياً ولا أسرياً، وكذلك الرجل.
    · خلو المجتمع الإسلامي النبوي من نكاح المتعة:
    لو كان نكاح المتعة يمارس في المجتمع الإسلامي على عهد النبي صلى الله عليه وسلم لصرح الله به في كتابه حتماً ولذكر مشروعيته أولاً، وفصل أحكامه ثانياً كما هو حال الزواج من الحرائر والإماء.
    ولا شك -أيضاً- أنه لو كان مشروعاً لكانت ممارسته أكثر لسهولته فكيف يسكت القرآن عن هذا الأمر العظيم ويتكلم باستفاضة عن النوعين الآخرين وكلها مشتركة في معنى واحد هو النكاح؟!
    لقد علم الله أن نكاح الإماء سيختفي من المجتمع ومع ذلك ذكره في كتابه ثماني مرات ولا زالت الآيات المتعلقة بشرعيته وأحكامه تتلى. بل ذكر الله ما هو أقل منه أهمية وخطراً كالخمر وذلك مراراً في القرآن وتدرج في تحريمه حتى انتهى منه. فكيف لا يذكر الله نكاح المتعة وهو أخطر وأهم وأكثر وقوعاً وأعم بلوى؟!
    إن هذا ليس له إلا تفسير واحد هو أن هذا النكاح كان محرماً على المسلمين لم يمارسوه في مجتمعهم وذلك من أول الإسلام والمسلمون لا زالوا في مكة المكرمة كما جاء ذلك صريحاً في سورة المؤمنون والمعارج.
    (2) نكاح المتعة في الروايات وفتاوى الفقهاء
    أ- أول ما ينبغي الوقوف عنده رواية ابن عباس رضي الله عنه في سنن الترمذي أنه قال: [[إنما كانت المتعة أول الإسلام كان الرجل يقدم البلدة ليس له بها معرفة فيتزوج المرأة بقدر ما يرى أنه يقيم فيها فتحفظ له متاعه وتصلح له شأنه حتى إذا نزلت الآية: ((إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ.. ))[المؤمنون:6] فكل فرج عدا هذين فهو حرام]].
    وفيها أن المتعة حرمت في بداية الإسلام وأنها من أمور المجتمعات الجاهلية المشركة.
    ب- في مسند الإمام أحمد أن رجلاً سأل ابن عمر رضي الله عنه عن المتعة فغضب وقال: [[والله! ما كنا على عهد رسول الله زنائين ولا مسافحين]] وهذا يعني خلو المجتمع النبوي من نكاح المتعة. وإلى هذا أشار الإمام النووي في شرح مسلم والسرخسي في المبسوط والشيخ مخلوف في صفوة البيان وغيرهم.
    ج- جميع الروايات الأخرى ليس فيها إلا الترخيص ثلاثة أيام فقط: مرة في خيبر ومرة في فتح مكة ثم حرمها النبي صلى الله عليه وسلم إلى يوم القيامة وما من شك في أن خيبر أو مكة لم يكن فيها مسلمات في ذلك الوقت فالتمتع كان بنساء يهود أو المشركات وليس مع المسلمات في المجتمع المسلم، ولقصر المدة ولكونه خارج المجتمع المسلم لم ينزل فيه قرآن.
    د- قد فهم ابن عباس أن الرخصة باقية للمضطر فعارضه كبار الصحابة ولم يعتبروا فتواه وأنكروا عليه بشدة كعلي بن أبي طالب رضي الله عنه حتى قال له: [[إنك رجل تائه، نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن متعة النساء يوم خيبر]]رواه مسلم. وكذلك أنكر عليه عبد الله بن الزبير رضي الله عنه ونقل الترمذي والبيقهي والطبراني أنه رجع عن فتواه أخيراً.
    وابن عباس لم يحكم بإباحتها وإنما قال: [[هي كالميتة للمضطر]] وهذا يعني تحريمها عنده.
    هـ- عن ابن عمر رضي الله عنه قال: [[لما ولى عمر بن الخطاب رضي الله عنه خطب الناس فقال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن لنا في المتعة ثلاثاً ثم حرمها. والله! لا أعلم أحداً يتمتع وهو محصن إلا رجمته بالحجارة إلا أن يأتيني بأربعة يشهدون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أحلها بعد إذ حرمها]]رواه ابن ماجه.
    وفيها أن عمر رضي الله عنه لم يحرم المتعة من عند نفسه وإنما نقل التحريم عن الرسول صلى الله عليه وسلم نفسه. وإنما كانت لثلاثة أيام فقط ثم حرمت لا أنها كانت طيلة العهد المدني إلى خيبر أو فتح مكة كما هو شائع خطأ.
    · فقهاء أهل البيت يجمعون على تحريم المتعة:
    1- علي بن أبي طالب رضي الله عنه كما في أغلب مصادر أهل السنة، وأما مصادر الشيعة فقد ورد ذلك عنه في:
    أ- مسند الإمام زيد بن علي رضي الله عنه.
    ب- تهذيب الأحكام للطوسي 7/251.
    ج- الاستبصار للطوسي3/142.
    د- وسائل الشيعة للعاملي4/441.
    2- الإمام زيد رضي الله عنه.
    3- الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه كما في بحار الأنوار 100/318 أنه سئل عن المتعة فقال: [[ما تفعله عندنا إلا الفواجر]] وجاء في الروض النضير في فقه الزيدية أنه قال عنها: [[ذلك الزنا]].
    4- الإمام محمد الباقر رضي الله عنه، قال عنها: [[هي الزنا بعينه]] كما في الروض النضير، وانظر في النهي عنها عن الأئمة كذلك كتاب الكافي للكليني5/449 و 5/453.
    5- الإمام الحسن بن يحيى بن زيد فقيه أهل العراق في زمانه إذ نقل إجماع أهل البيت على النهي عنها كما في الروض النضير.
    6- الروايات الأخرى في تحليلها عن الأئمة مكذوبة لتعارضها مع القرآن والسنة وإجماع الصحابة وفقهاء الأمة ومنهم فقهاء أهل البيت ولضعف أسانيدها كما أثبت ذلك المحققون.
    7- لا يُعرف أن أحداً من أهل البيت –علمائهم وعامتهم وعلى مدى تاريخهم لاسيما القرون الثلاثة الأولى– كان ابن متعة، ولو كانوا يبيحونها أو يوجبونها لفعلها الكثير منهم ولأنجبوا منها بنين وبنات، وبما أن هذا غير حاصل –إذ لا تذكر كتب الأنساب من أمهاتهم إلا النوعين: الزوجة الحرة الدائمة أو الأمة– فهذا دليل قطعي على عدم فعلها من قبلهم وهو يستلزم تحريمهم إياها بلا شك، وبه يتبين كذب جميع الروايات المنقولة عنهم بإباحتها ولله الحمد.
    · الخلاصـة:
    1- ليس في القرآن إلا تحريم نكاح المتعة.
    2- خلو المجتمع النبوي المسلم من نكاح المتعة أما الترخيص فيه فكان لثلاثة أيام في خيبر وثلاثة أيام أخرى في مكة وكلاهما خارج المجتمع المسلم.
    3- أجمع الصحابة على تحريمها بما فيهم علي وابن عباس.
    4- أجمع فقهاء الأمة على تحريمها بما فيهم أهل البيت.
    5- إن نكاح المتعة حرم منذ الأيام الأولى من عمر الإسلام وإن تحريمه مستمر إلى يوم القيامة ولا دليل على إباحته قط إلا المتشابهات أو المكذوب من الروايات.
    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. الغضبان
    Offline

    الغضبان عضو مشارك

    463
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏13 ديسمبر 2007
    رد: نكاح المتعة عند السنة

    حدث في البحرين - طالبة في أحضان سائق جريمة باسم المتعة - من المجرم؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سائق باص وطالبة في إحدى الجامعات الخاصة تقبض عليهم دورية الشرطة وهما في حالة تلبس وهما في المقعد الخلفي للباص بإحدى المزارع المنعزلة، ويدعيان أنهما قد عقدا نكاح المتعة قبل دقائق.

    ويعترف سائق الباص والطالبة أنهما عقدا نكاح المتعة لفظيا "لا عقد ولا قاضي ولا بطيخ"
    ولكنهما ينفيان وقوع المعاشرة الزوجية بينهما إذ قبض رجال الأمن عليهم بعد ربع ساعة من عقد المتعة "يا حرام"


    الخبر بتصرف من جريدة القلف ديلي نيوز البحرينية عدد 25 مارس 2006


    http://www.gulf-daily-news.com/Story...&IssueID=29005

    تبيع شرفها الغالي باسم الدين

    تبيعه في قارعة الطريق باسم الدين

    تسود وجه والديها باسم الدين

    فضيحة ربما تقضي على حياتها باسم الدين

    فمن يرضى بالزواج من مثل هذه المرأة


    جريمة شنيعة ارتكبت باسم الدين. و الحمل الأكبر يقع على من يسوغ هذا الفجور باسم الدين وباسم آل بيت النبي عليهم السلام.
    روايات غريبة عجيبة وفيها من الأجور ما لا يتصور، يبلغ فيها المتمتع درجة الحسين ودرجة الحسن ودرجة علي عليهم السلام
    بل حتى درجة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم!! كما في الروايات ولولا خشية الإطالة لأوردت بعضها.

    هذه الإباحية التي يسوق لها أصحاب العمائم تنخر في جسد كل أسرة طاهرة عفيفة، فلا يأمن أب على ابنته ولا أخ على أخته وعلى أم على ابنتها، فأصحاب العمائم الكذبة على آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم قد أزالوا كل الحواجز
    فبالنسبة لمسألة التمتع بالأبكار، فمنهم من يشترط إذن الولي ومنهم مثل فضل الله لا يشترط إذن الولي،
    والعجيب أن الكثير من الشيعة يأخذون بقول فضل الله في هذه المسألة بالذات، وفي مسائل أخرى يضللونه، بل منهم من كفره!!!

    ويؤكد لي أحد الشيعة، انتشار هذه الظاهرة بصورة كبيرة في البحرين، والعهدة عليه. والخبر هذا يوثق ما نقلته عنه.

    ومن باب التدليل بالدور القبيح الذي يقوم به أصحاب العمائم، انظر رعاك الله كيف يسوق الشيخ الشيعي محمد العرادي لهذه الجريمة في حلقة نسائية:

    الرابط 1

    الرابط 2
    الرابط 3
    المتعة لو قارناها بالدعارة والزنا في الصفات لما وجدنا أي فرق، سوى أن المتعة تمارس باسم الدين، والزاني عالم بأن عاص لرب العالمين.

    المتعة زواج سري ليس فيه شهود وكذلك الزنا.
    المتعة لها أجر معين ووقت معين وكذلك الزنا.
    المتعة زواج من أجل التمتع الجنسي فقط لا غير، وكذلك الزنا.
    الزانيات يعرضن أنفسهن على المارة في قارعة الطريق.
    والمتمتعات يعرضن أنفسهن على حجاج المشاهد والقبور.

    وهكذا.....

    فهل من عاقل يا قوم؟

    هل من غيور على عرضه؟

    أين أنت يا أيتها الشريفة العفيفة؟ هل ترضين بهذا الدين؟


    يذكر أحد الإخوة المهتدين من أهل النجف في مقال نشر في شبكة الدفاع عن السنة، في نقاش ماتع باتع مع أحد الشيعة،
    يقول بارك الله فيه وحفظه من كل سوء حاكيا أسباب هدايته:

    وكذلك "من أسباب الهداية" ما شاهدته في دكان ابي من اتفاقات وعقد صفقات المتعة فكان ابي على راسهم عندما يتركني لوحدي في الدكان ويذهب لقضاء شهوته وامي في البيت لا تدري ما يدور وراء ظهرها وهذا هو الاثر الثاني الذي تركه الشيعة في نفسي ، وسوف اثبت انشاء الله في نهاية هذا الرد الادلة من اقوال علماء الشيعة على تفشي المتعة في المراقد فضلاً عن سرقة اموال الخمس فتربص حتى حين.

    تجده كاملا على الوصلة:
    http://www.hudaway.com/index.php?opt...19&Item id=29

    وأذكر بأن أحد أصدقائي الشيعة ممن كانوا ينافحون ويكافحون من أجل حلية نكاح المتعة وأنه الحل لمشاكل الشباب الجنسية،
    وأن من رحمة الله بعباده بأن أباحه لهم.

    فإذا به يصاب في مقتل بأن يكتشف بأن صديقه واقرب المقربين إليه،
    بأنه يتمتع بأخته ليل نهار، وإذا بكل هذا الكلام والفلسفة والرحمة الربانية، تتبخر وتذهب أدراج الرياح،
    وتنطق الفطرة التي فطر الله الناس عليها، بأن يوسع صديقه ضربا مبرحا حتى أنه قارب الهلاك.

    [q]ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا وما يتذكر إلا أولوا الألباب[/q]


    يا من يحمل أو يا من تحمل مسكة عقل، بالله عليكم هل هذا دين أو مذهب؟

    وكلمة أوجهها لكل شيعي غيور ولكل شيعية عفيفة في خدرها


    إن جسد المرأة هو من المقدّسات وربما من الأسرار التي لا يملك سرّ كلّ فتاة إلا رجل واحد يؤتمن على هذا السرّ.
    الجسد المادي هو سرّ مقدس والجسد المعنوي المتفاعل برعشاته وخجله ونبضه وخوفه... هو سرّ الأسرار وهو ملكوت الفتاة.

    عندما تقبل الفتاة أن يدخل كلّ طالب محلل إلى هذا السر تستصغر نفسها تماما وتقضي على جوهر الصدق والعفوية والعذرية والطهارة والشفافية.

    الفتاة الشفافة تعيش هذه الخصوصية ولا أعتقد إنها تسمح يوما ما لشاب أن يمسّ الجسد المادي قبل أن يطال الجسد المعنوي.

    ركّزت عل موقف الفتاة لأني وبكل اقتناع أكرّم الشرع الذي كرّم المرأة وجعل الموضوع بين يديها والقبول بين يديها.

    أنا أفضل وأحترم الفتاة التي تحافظ على سرّها وأتمنى أن تعرف كل فتاة قيمة نفسها جيدا لأنه
    من المخزي أن يترك الشاب فتاة بعد زواج مؤقت ليتزوج من غيرها وفي نفس الفترة بزواج دائم.

    إذ كيف يقبلها زوجة مؤقتة ولا يقبلها زوجة دائمة؟
     
  3. الغضبان
    Offline

    الغضبان عضو مشارك

    463
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏13 ديسمبر 2007
    رد: نكاح المتعة عند السنة

    [​IMG]
     
  4. الغضبان
    Offline

    الغضبان عضو مشارك

    463
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏13 ديسمبر 2007
    رد: نكاح المتعة عند السنة

    [​IMG]
     
  5. الغضبان
    Offline

    الغضبان عضو مشارك

    463
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏13 ديسمبر 2007
    رد: نكاح المتعة عند السنة


    أول من فجر القضية هي المحامية غادة جمشير رئيسة لجنة العريضة النسائية، فأدلت بتصريح خطير لصحيفة الوسط (المعبرة عن الوسط الشيعي)، تهدد فيه بفضح القضاة الشرعيين سواء السنة والشيعة.

    وهو أول تصريح رسمي ينشر على الملأ، وتوالت بعد ذلك التصريحات والتهديدات النسائية وخصوصا قضاة الروافض.

    ففي إحدى حلقات برنامج حياكم معانا في تلفزيون البحرين وكان عنوان الحلقة عن المطالبات النسائية، اتصلت إحدى النساء وادعت أن القاضي الرافضي الدكتور عبد النبي العريبي الذي ورث القضاء خلفا عن أبيه الهالك، بأن قضيتها لن تحل إلا إذا وافقت على عقد زواج المتعة معه، وتهجمت عليه بصورة شخصية.

    وكذلك الإشاعات المنتشرة عن القاضي الرافضي عبد المحسن العصفور، وفتح شقق خاصة لعقد زيجة المتعة، وهذا القاضي قد تمت ترقيته مؤخرا، لمحكمة الإسئناف الكبرى وهي أعلى هيئة قضائية شرعية.

    وللفائدة فرئيس المحكمة الجعفرية الشيخ أحمد العصفور هو عم عبد المحسن العصفور، وأحمد العصفور ورث القضاء عن أبيه الشيخ خلف العصفور رئيس أول محكمة جعفرية.

    وتدور الإشاعات بين الأوساط الشيعية عن الثراء الفاحش الذي يتمتع به قضاة الروافض، دون غيرهم من القضاة، الناتج عن الرشاوي والعمولات لتيسير بعض القضايا وتسهيلها، وابتزاز المتقاضين إليهم.

    وكل هذه الإشاعات الدائرة في الوسط الشيعي لا تعدو كونها إشاعات، ولكن لا توجد نار من غير دخان.

    وكل دعوى من غير برهان تصبح هباء منثورا، فقمت بجمع ما صرح به أبناء الإمامية أنفسهم في منتدياتهم، وجمعت آهاتهم وصرخاتهم وثورتهم على القضاة الذين من المفترض أن يكونوا مصلحي المجتمع، لا أن يصبحوا ذئابا بشرية تنهش في لحوم أبنائها وفلذات أكبادها.

    ليحيى من حي عن بينة بأن نكاح المتعة ما شرعه من شرعه إلا لاستباحة أعراض الغافلات، وكنت نشرت سابقا أشعارا إباحية لعلامتهم الموسوي، وقضية الشيخ الذئب الذي انتهك أعراض بنات قريته باسم المتعة تجدها في الموقع.


    ونبدأ والله سبحانه وتعالى المستعان، وألفت نظركم أن المصدر الأساسي لهذا المقال هو مقالات متعددة نشرت في ملتقى البحرين، أكبر تجمع شيعي بحريني على الشبكة.

    ينقل كاتب الملتقى (البحراني) قصيدة طويلة لأحد شعراء الشيعة ينتقد فيها القضاء،وانتقيت منها هذه الأبيات والقصيدة بعنوان:

    "أين حقي "
    شعر : محمد صالح بحر العلوم
    7)
    ليتني أستطيع بعث الوعي في بعض الجماجم
    لأريح البشر المخدوع من شر البهائم
    وأصون الدين عما ينطوي تحت العمائم
    من مآس تقتل الحق وتبكى: أين حقي؟
    21)
    كم زنى القاضي وكم لاط بولدان وحور
    واحتسى أوفر كؤوس من أباريق الفجور
    أين كان الدين عن إجراء قاضيه الخطير
    ولماذا لم يصارحه كسجان: أين حقي؟!
    24)
    ليس هذا الدين دين الله بل دين القضاة
    لفقوه من أحاديث شياطين الرواة
    وادعوا أم من الله نظام الطبقات
    أن يكن حقا فقل لي يا ألهى: أين حقي؟!

    نشرت جريدة الوسط هذا المقال، وهو الذي فجر القضية (نقلا عن كاتب الملتقى كاشف):
    على خلفية نية القضاة لجوءهم إلى القضاء
    غادة جمشير: حان الوقت لإظهار أدلة الفساد القضائي
    المنامة - عبد الجليل عبد الله

    قالت رئيسة لجنة العريضة النسائية المطالبة بإنصاف المرأة في القضاء الشرعي غادة جمشير إن لديها أدلة وصفتها بأنها "دامغة" ضد عدد من قضاة الشرع، وان
    "الوقت قد حان لإظهار الأدلة على فساد عدد من قضاة الشرع".

    و أضافت جمشير: "الأدلة متوافرة منذ وقت طويل لكن الفرصة لم تكن مواتية لإظهارها، أما الآن - ومع المستجدات الأخيرة - فالواجب يستدعي إظهارها لتعرية الفساد أياً كان موقعه خصوصاً إذا كان الأمر يتعلق بالسلطة القضائية بوصفها الجهة التي تحفظ حقوق الناس وتحكم بينهم بالعدل".

    وعن سؤال عن قوة الأدلة ومدى ما توفره قانونياً من إثبات أكدت "أن لجنة العريضة تملك من الأدلة والوقائع والأحكام ما يكفي للإقناع وهي أحكام شرعية أصدرها بعض القضاة و شهادات عديدة للتجاوزات التي تبين الفساد بالإضافة إلى شهادات لنسوة تعرضن للمساومة من قبل بعض القضاة للزواج منهن بزواج "المتعة" أو "المسيار" مقابل تخليصهن من قضاياهن العالقة في المحاكم ومن بينهن نساء خضعن فعلاً لهذه المساومات".

    وتطرقت إلى وجود دليل آخر عبارة عن شريط تسجيل بصوت قاضٍ يعرض على سيدة - لها قضية منظورة في المحكمة التي يترأسها - أن يتزوجها بالمتعة.

    راسلت المحامية غادة جمشير وأفادت بأن ذكر المسيار هو إضافة من الجريدة، وللعلم بأن جريدة الوسط التي يدير تحريرها منصور الجمري المعارض السابق في بريطانيا وهو نجل عبد الأمير الجمري، وهي جريدة تعبر عن رأي الشارع الشيعي.

    كاتب ملتقى البحرين scudrocket

    حال القضاء الشرعي يرثي له فالقضاة غير مؤهلين ومنهم من لا يحمل شهادة الابتدائية بل انه كان عامل ( واعتقد بأن الوطواط ) يعرفه جيدا قد جيء به إلي المحاكم الشرعية بواسطة الواسطة وبتزكية من ؟؟؟

    يا أخ وطواط هل ترضى لا سمح الله لو حصل لك خلاف في مسألة شرعيه بان تتقاضى إمام هذا الرجل ؟

    القاضي الذي فتح له شقق لاستقبال المتقاضين فيها خاصة النساء !! لماذا النساء ؟؟ والشقق معروفه مكانها علما بان هذا الرجل أراد أن يستحوذ على أحد المساجد وتم طرده من قبل الشباب

    قاضى آخر شوهد على شواطئ ماربيلا في أسبانيا وهو ومعه شله من الشقراوات يسبحن ويمرحن ؟

    قاضى آخر اتصل بإحدى النساء ليلا بعد الثانية صباحا يطلب منها المتعة

    قاضى آخر معشعش يقبل لمقسوم أولا ثم يقوم بعمل اللازم

    قاضى آخر يدور حول المحاكم يطلب من المتخاصمين خاصة النساء بالحضور إلي بيته لكي يمتعهن وكأن النساء لعبه

    ويقول في موضع آخر

    أي قضاء شرعي هذا الذي يقبل فيه القاضي القيام بحجه عن شخص ثم يبتلع مبلغ 500 دينار في بطنه

    أو أي قضاء شرعي هذا الذي يقبض فيه المعمم مبلغ عشرين ألف دينار لتطليق زوجه من زوجها ويقوم بشراء سياره مر سيدس فاخره.

    كاتب الملتقى ابو الغريف

    هناك شريط مسجل آخر لقاضى يغنى فيه لإحدي النساء والله المستعان على ما يقوله هذا القاضي العجوز في هذا الشريط.

    كاتب الملتقى ماهر الزيرة (اسمه الحقيقي)

    أن هناك متضررين مباشرة من هؤلاء القضاة الوصوليين، وهم الآن نتيجة وجود "متنفس" نسبي، أصبحوا يتكلمون ويقولون ويصرخون أيضاً، بعد أن كان في أفواههم ماء، في السنين الخوالي !

    وبالنسبة إليّ أحتفظ بأكثر من حادثة للفساد المعشعش في أوكار هؤلاء القضاة، إحداها متعلقة بعائلتنا " عيني عينك محّد قال لي" ولكنني أتحفظ على ذكر أي شيء منها الآن، لوجود حساسية في ذلك.

    دعِ الملفات تفتح "على صيرها" ودع القانون يأخذ مجراه الصحيح، وسنرى بعد ذلك " شلة القضاة المستهدفين من الشيوعيين" كيف سيتهاوون، واحداً عن واحد وكابراً عن كابر !!

    كاتبة الملتقى جـمـيلـه جـمـيل
    فانظر كل منهم يتفاخر بالمرسيدس أو B.M.W أو الفورد الفارهة أو الكاديلاك الفاخر ، وفوق كل هذا ليتهم يحكمون بالعدل والقسطاس وبعيدا عن " المقسوم "

    أظن بان علينا الآن كشف الألاعيب والحيل إلي يسوغوها0

    كاتب الملتقى BuAli
    ليت أحدا من الذين يدافعون عن القضاء الفاسد أصابته قضية ليرى بنفسة الفساد في المحاكم من قبل قضاة لايخافون الله , وهمهم جمع الاموال بالحرام ...

    إليكم قصة واحد من الأهل :
    "عندما اختلف مع زوجته حتى وصل الأمر إلي الطلاق لعدم وجود حل للمشكلة و بعد أن لجاءوا إلي القضاء لحل مشكلتهم لم يستطيع القاضي أن يجد حل إلا بالطلاق .. ولكن هل وافق القاضي الشرعي على الطلاق ؟ طبعا لا .. مع وجود اتفاق الزوجين على الطلاق .

    و اكثر من سنة عقد جلسات في المحكمة لتفعيل الطلاق ولكن لا جدوى . حصل الزوج على واسطة شخص يعرف القاضي وقريب منه قال له مشكلتك جدا بسيطة أنا بكلم القاضي وصير خير لكن يطلب منك دفع أموال , وافق الزوج .. الواسطة مجرد در دش في أدون القاضي ووافق القاضي .. سلم الزوج 300دينار رشوة إلي القاضي وفي بيت القاضي تم الطلاق وبسهولة ويسر ولا محاكم ولا هم يحزنون "

    طبعا بتقولون "لعنة الله على الراشي والمرتشي" ...ولكن يعود السبب إلي *القضاء الغير شرعي* ...

    قصة واقعية عاصرتها وقعت قبل سبع سنوات ولا زال القاضي يزاول مهنتة ويستلم اموال حرام من الفقراء بالرشوه لانة طماع ولا يشبع من الاموال وسوف لن يشبع ...

    كلما جاعوا سرقوا وكلما سرقوا جاعوا.


    كاتب الملتقى Hammour
    الله لا يبليك بواحد منهم لانهم بلا استثاء ما فيهم فايده ولا يعرفون شىء في الشرع.
    همهم الولائم و زواج المتعة.

    ويقول كذلك
    وان أحد القضاة كان عاملا في البلدية والشواهد موجودة ولكن عن طريق الواسطة بواسطة الأرباب وصل إلي درجة قاضى شرعي جعفري ويا للمهزلة.

    كاتب الملتقى SMEM مدافعا عن القضاة ومبررا لجريمة المتعة
    وأما بخصوص أنكم همكم زواج المتعة فهنيئاً مريئاً بما وفقكم الله إليه من ذلك وزادكم الله خيراً على خير.

    وأقول سيروا وعين الله ترعاكم ودمتم سنداً وذخراً للإسلام وأهله.

    ويقول في موضع آخر
    فما الحرج بزواج المتعة سواء قام به قاضي أو إنسان عادي فزواج المتعة حلال حلال حلال وإذا عندك اعتراض على هذا الحكم فما اقدر أناقشك لأنك تريد أن تحرم ما أحل الله جل جلاله ورسوله وأهل البيت عليهم السلام فعليه يا أخي آل بلبول بدت تبين الحقيقة أنك لست ناقم على القضاة بسب الفساد الذي يلفق للعلماء وإنما اللي يحز في نفسك أنهم يتزوجون زواج المتعة فانظر ماذا تكتب .....

    يا أخ كاشف يبين أن القضاء الشرعي يهتز لما يتزوجوا القضاة على حسب مدعاكم المتعة فاكتبوا ولكن تفكروا ماذا تكتبون.

    ويرد عليه كاتب الملتقى مطالع
    ما دام هناك من يبرر أفعالهم من أمثال SMEM فعلى القضاء الشرعي السلام
    أن قاضيا طلب المتعة من متزوجة حتى تحصل على طلاق وهذا من المحرمات الأكيدة المتفق عليها بين المسلمين

    وكذلك يرد عليه كاتب الملتقى كاشف
    هل يجوز للقاضي يا سماحة الشيخ SMEM أن يحصل على رشاوى أو يشرط على فلانة أن يتزوجها متعة لتسهيل تمرير قضية ما ؟؟ و أن يحكم لفلان ضد فلان لأنه حصل منه على نصيب أكثر من (المقسوم) ؟؟
    أفتونا مأجورين !!

    كاتب الملتقى scudrocket
    لماذا المحاكم الشرعية إرثا على عوائل محدودة جدا حيث هناك الأب قاضى شرعي والابن قاضى شرعي وابن أخ الأب قاضى ؟؟ أليس هذا فساد ومحاباة ؟؟

    وسابقا كان الولد قاضى شرعي في المحكمة الكبرى والأب قاضى شرعي في الاستئناف وإذا ضمنت القضية بالرشوة في الكبرى ضمنت نفس القضية في الاستئناف ؟؟ فأي قضاء هذا ؟؟ وهل ترتضى لنفسك لو لا سمح الله أن ينظر هذان في قضية تخصك ؟؟

    ويضيف كاتب الملتقى الطاووس
    لدينا قضاة وصلوا إلي المركز بالواسطه والمحسوبيه وحب لخشوم والجمبزه والعياره فبدؤا بقبض الرشاوي واللعب باعراض الناس.

    الكاتب زرزور
    انا اعرف فتاة عجمية طلقها أحد القضاة من زوج بعد ما أغرته بزواج المتعة و لو لم تتزوج الآن هذي البنت لذكرت اسمها .

    جميلة جميل من كتاب ملتقى البحرين تهدد القضاة بفضحهم
    القضاة الشرعيون: نمتلك حق إحالة المشاركين في حملة التشهير الي المحاكمة
    نقلا عن الايام

    القضاة الشرعيون: نمتلك حق إحالة المشاركين في حملة التشهير الي المحاكمة
    كتب ـ خالد رضي: رفض قضاة المحاكم الشرعية الجعفرية ما اسموه حملة التشهير التي تحاك ضدهم باتهامهم بالظلم والانحياز للرجل والتلاعب بالاحكام والقانون وفق الاهواء المحكومة بالمحسوبية والرشاوي، كما اعتبر القضاة ما تقوم به بعض الناشطات هجمة منظمة ترمي الي الطعن في شرف القضاة ونزاهتهم. جاء هذا في الرسالة التي رفعها القضاة الشرعيون بالمحاكم الشرعية الجعفرية الي رئيس المجلس الاعلي للقضاء.

    فتعلق قائلة:

    هذا ما نتتوق اليه عندها سوف نفتح جميع الملفات والاشرطة المسجلة التى تدينهم والتى بين ايدينا ؟؟

    كاتبة الملتقى ام عباس
    وينكم يا قضاة اللى هددتون بانكم سوف تشتكون والله العظيم سوف اجى إلي المحاكم وانشر شعري و يومين اتكلم عن فضايحكم انت يا شايب ويا ولد اخوك المعين بالواسطه واللى وياه وغيره وغيره 0

    والله الظلم اللى سويتونه كله رايح يرجع عليكم

    ام عباس قلبها محروك منكم يا ميتى الضمير

    الكاتب يونس قانونى
    اليوم سمعت خبر من أحد المقربين إلي قضاة الشرع الجعفري يقول بأنهم يفرضون اتعاب طلاق على الزوج أو الزوجه ومقداره خمسين دينار.

    ولا يعطون على المبلغ رصيد لانه يدخل في جيوبه العامره اصلا بالنقود ويقال بان عدد كبير من الناس قد اشتكى رسميا إلي الوزير ولكن لم يتخذ أي اجراء ضد هؤلاء البشر 0

    يقول كاتب الملتقى البحراني

    في البدء أنا ضد هذا القانون من حيث المبدأ
    ولكن فساد وتصرفات القضاة الغير منطقية أحيانا هو ما أدى إلي ذلك
    المعارضين في مجملهم هم القضاة
    ولكن لا نريدهم غدا أن يخرجوا ويقولوا الم نعارض خذوا ما طالبتم به

    فتصرفاتكم وتلاعبكم بالشرع بما تريدون هو ما أدى إلي أن ينتفض هؤلاء النسوة ضد الشرع وإحساسهم على أن الشرع هو ضدهم ، ولعلكم تقولون أهواء وما إلي ذلك من خزعبلات تستخدمون فيها خطاباتكم المقدسة من اجل تحشيد طاقاتكم ولكن يبقى أن السبب الرئيسي هو انتم.

    الكاتب كبكب
    احذروا يا قضاة الشرع فهناك ملفات ساخنه ضدكم سوف تعرض إمام القضاء المدني النزيه وكلها شواهد على أفعالكم 000 أتمنى من أعماق قلبي أن ترفعوا هذه القضيه وعندها لكل حادث حديث 0

    الكاتب ميمون
    لا أعرف لماذا يسمى المجرمون شرعيون
    أصبح علم الشريعة الأسلامية لثلة من المجرمون المتعممون تجارة رابحة تذر الأموال الطائلة وتظهر الشخصية بالأحترام.

    الكاتبة جميلة جميل
    احتراما إلي رأيك فأنا سوف لن اذكر الأسماء ولكن هل تعرف القاضي الذي رفع المنع عن الزوج الخليجي بعد أن زاره في بيته وأعطاه أمر رفع المنع 0

    أحدهم ما أن تذهب إليه المرأة وهى في مصيبة مع زوجها حتى تراه يبدء بمغازلتها واطلاق الكلمات التي تجرح الحياء ولا أريد أن أخبرك عن ما يقولون 0

    سيدى الفاضل لقد بات من الضروري جدا الوقوف بحزم ضد هؤلاء القضاة المستبدين الذين يعتبرون انفسهم فوق القانون وفوق المحاسبه !!!

    الكاتب المحامي الشاطر
    آخر الأخبار التي رشحت من القضاة بأنهم عدلوا تماما عن رفع قضية ضد لجنة العريضة 0000000000
    الأسباب كما يتداولها القانونيون بأن قضاة الشرع خافوا من أن تطفوا على السطح روائح فضائحهم.

    الكاتب الميزان العادل
    إلى رئيس المحكمة الكبرى الشرعية الجعفرية نتساءل من جنابكم عن مدي مصداقية وصحة القضية التي تدور في المجالس الرمضانية هذه الأيام والتي حرفت حيثياتها من قبل رجل معمم بحيث كتب العقد المتعة قبل الواقعة الأخلاقية بمدة ثلاثة أيام عندما قبضت زوجة من كتب له العقد زوجها وهو في وضع التمتع وعندما اعترضت الجهات الرسمية على ذلك كتب لها عقد زواج متعه بمده أخرى بيد إسلامية بعد قبض المقسوم واعتقد بان جنابكم يعرف المقصود فنرجو منكم الإجابة خاصة وانتم من الأعضاء البارزين في الرابطة الإسلامية وعليكم التزام الأمانة الدينية في الرد إذا كنتم تمتلكون الشجاعة ؟

    نحن بانتظار رد جنابكم وفى حالة عدم الرد سوف نسرد القضية كاملة ليطلع عليها وجميع المسلمين في أصقاع الأرض ، ويا تري أين رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء من هذه المسألة ؟؟

    ما هي قضية الزوج الكويتي الذي رفع منع السفر عنه من قبل رجل معمم إذا صعد المنبر تسمع كلامه كل مواعظ لكن أفعاله كلها شواهد على عدم احترام التعاليم الإسلامية الذي ينادي بها ؟؟
    وابسطها قبول الأخماس والزكوات والهبات تحت بند خيرات ثم تدخل في الحساب الخاص ويقبض عليها الفوائد البنكية فما رأى جنابكم في ذلك ؟

    كاتب الملتقى كاشف
    الغريب أن من دافعوا عن المدني بالأمس هم نفسهم من يدافعون اليوم عن قضاة الشرع الفاسدين بضراوة ويوصمون من يتصدى لفسادهم بالشيوعية .

    من يدافع عن هؤلاء واحد من ثلاثة :
    1- إما أنه لم يصادف أن تعرض لما تعرض له غيره .
    2- أو أنه يعلم بما يقوم به هؤلاء لكنه يدافع بسبب التعصب أو أنه أحد المستفيدين من فسادهم.
    3- أو أنه يعتقد أن كل من لبس العمامة هو ملاك منزل من السماء .

    وصدق أحد رواديدنا حين قال (لا تقل كل أؤلي العمة عالم)

    كاتب الملتقى مطالع
    1 - لا يجوز أن يخطب أحد امراة متزوجة بل ولا أن يلوح لها بذلك فكيف يجوز لقاضي أن يفعل ذلك امر كبير حقا.

    2- القضاة قطعوا علاقاتهم بالناس فلم يتركوا لهم حسن سمعة كما قطعوا علاقاتهم بالعلماء والرموز الدينية متكئين في ذلك على الحكومة ظنا منهم انهم يستندون إلي ركن وثيق احتكروا دفاتر العقود والطلاق حرصا منهم على الدين حتى لا ياخذ العلماء والطلاب الاخرون شيا من المال أو الجاه الذي خصهم الله والملك والحكومة به.

    فلوجود محذور شرعي في أن يتمكن العلماء الاخرون من أن يحصلوا على شيئ من الفتات عضوا على هذه الدفاتر بنواجذهم ولم يمنحوها الا لمن ثبت ولائه واخلاصه لسماحتهم.

    ولم يتصوروا انهم في يوم من الايام سيحتاجون دعم العلماء وفي هذا الظرف العصيب طلبوا النصرة من الطلاب الذين خصهم بعض القضاة بدفتر لعقود الزواج.

    ولانه ما جزاء الاحسان الا الاحسان تصدى المغمورون المستفيدين من الامتياز الذي منح لهم ليوقعوا على عريضة رتبها القضاة انفسهم لهم وهكذا خرجت مسرحية ناجحة بكل المقاييس وما حصل عليه العلماء الافذاذ من دفاتر عقود الزواج كان على اساس شرعي يفقده الاخرون طبعا.

    حتى اني علمت بان أحد العلماء حصل على دفتر عقود من قاضي قريب له تعاطفا معه فما كان من القاضي الكبير والحريص على شرع الله أن لا يمس وان لا يدنس بالدمقراطية الا أن ثار واستدعى الشيخ المذكور وتعالت الاصوات بسبب هذه الاهانة الكبيرة للدين حيث خرج الدفتر لمن لا يحمل الشرط الشرعي - في قلب الشاعر - وتم سحب الدفتر منه بعد الاهانات التي يستحق اكثر منها حسنا لم يسجن عطفا من القاضي الكبير عليه.

    كاتبة الملتقى دعاء
    اعتقد بأن جميع القضاة بدون استثناء هم غير كفوئين ويجب عزلهم وعندي اطلاع على جرائم اغلبهم.

    انتهى

    هذا ما تيسر تلخيصه من آهات وصرخات أبناء الإمامية، يجأرون من ظلم علمائهم وقضاتهم، ولم يعلم المساكين أن هؤلاء القضاة ما هم إلا ضحايا روايات المتعة والخمس التي افتراها الروافض على آل البيت عليهم السلام.

    فيا أيها العقلاء هل من عودة إلى المعدن الأصيل كتاب الله وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
     
  6. اشهاد
    Offline

    اشهاد عضو مشارك

    174
    1
    0
    إنضم إلينا في:‏29 يناير 2008
    الوظيفة:
    طالبة
    رد: نكاح المتعة عند السنة

    جزاك الله خير اخي الغضبان على هذا المجهود

    سالت بعض من الشباب والشابات الشيعة عن المتعة
    فقالوا لي انها حلال ولكنهم يكرهون فعلها
    الفطرة السليمة تكره الفعل القبيح


    وانا اكرر ان في عوام الشيعة خير
     
  7. رقيق الاحساس
    Offline

    رقيق الاحساس عضو فنان

    2,096
    1
    0
    إنضم إلينا في:‏30 نوفمبر 2006
    الوظيفة:
    بطالي
    الإقامة:
    القطيف
    رد: نكاح المتعة عند السنة

    وانا بعد سالت بعض الشبااب السنه و بعض الشاابات السنه عن زواج المسفااار
    قاالوا لي انهم يكرهوونه
    فعلا انتم على الفطره
    مسفاار عااد

    لاتعليق
     
  8. المنبرش3
    Offline

    المنبرش3 عضو مشارك

    128
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏14 فبراير 2007
    رد: نكاح المتعة عند السنة


    رقيقوا حبيبي الموضوع اسمه نكاح المتعه عند السنه يعن العكف مالهم دخل بالموضوع بلالقافه ياعكوفي اوك


    لقافة مشرفين من جد


    صاحب الموضوع مشكور على موضوعك القيم كالعاده
     
  9. رقيق الاحساس
    Offline

    رقيق الاحساس عضو فنان

    2,096
    1
    0
    إنضم إلينا في:‏30 نوفمبر 2006
    الوظيفة:
    بطالي
    الإقامة:
    القطيف
    رد: نكاح المتعة عند السنة

    وليش معصب
    مو انتوا عااملين فيها نصاائح وحملة الامر بالمعرووف
    قلنا نسوووي مثلكم
    حلوووه اللقاافه مو

    بس عن جد وودي اعرف عن زوااج المسفااار
    ابي اسال كاان موجود ايااام الصحاابه ؟
     
  10. المنبرش3
    Offline

    المنبرش3 عضو مشارك

    128
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏14 فبراير 2007
    رد: نكاح المتعة عند السنة

    ههههههههههههههها ياحبني لك عكوفي اجل جاي تستفسر اجل


    لاماعليك انا ماعندي خبره في هالامور
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏1 فبراير 2008
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة