1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. متى ترانا ونراك
    Offline

    متى ترانا ونراك عضو

    83
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏23 يونيو 2007

    اعمار مراقد سامراء: بداية متأخرة نرجوها صادقة

    الموضوع في 'المنتدى الإسلامي' بواسطة متى ترانا ونراك, بتاريخ ‏30 يناير 2008.

    ][FRAME="11 80"]
    بسم الله الرحمن الرحيم
    [​IMG]
    اعمار مراقد سامراء :
    بداية متأخرة .. نرجو ان تكون صادقة


    كلما اقتربت ذكرى تفجير المرقدين الطاهرين للامامين : علي بن محمد الهادي , والحسن بن علي العسكري .. وسرداب الغيبة للامام الحجة المنتظر عجل الله فرجه .. يخرج علينا مسؤول عراقي بتصريح اعلامي ( جميل ) .. ربما هدفه تنفيس الغضب الشيعي الذي لم يجد ما يهدئه منذ تنفيذ ذلك العدوان الغاشم قبل 3 اعوام وحتى الآن .
    فتارة .. وقبيل الذكرى الاولى .. يعلنون القبض على مدبري التفجير الغاشم .. واخرى في مناسبة ثانية .. يعلنون القبض على مخطط التفجير .. وثالثة .. انهم وقعوا عقد العمل لبناء المرقدين الطاهرين ..
    وبالامس .. وقبيل اسبوع من ذكرى تفجير المرقدين الشريفين .. اعلن رئيس المجلس الاعلى للاعمار حق الحكيم عن بدء المرحلة الاولى لاعادة أعمار المرقدين العسكريين في سامراء .
    وقال الحكيم للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/:"أن المرحلة الاولى لاعادة اعمار الروضة العسكرية في سامراء ستشمل رفع الانقاض من المرقد وفرزها وذلك لوجود احجار تاريخية في الانقاض ، فضلا عن استثمار بعض المواد المخلوطة بالانقاض في بناء المرقد".
    واضاف:"تسلمت الشركة التركية خلال الايام الماضية الموقع ".مشيرا الى :"أن المرحلة الاولى ستنتهي خلال ستة اشهر".
    وذكر الحكيم :"ان المرحلة الثانية ستبدأ في الشهر الثامن من العام الجاري التي ستكون لاعادة الاعمار ". موضحا :" أن اللجنة الفنية المشرفة على اعادة الاعمار المتكونة من ممثلين عن المجلس الاعلى للاعمار ووزارة السياحة والاثار ووزارة الاعمار والاسكان وديواني الوقفين السني والشيعي ، لديها كافة التصاميم التي على اثرها ستتم اعادة اعمار المرقد".
    [​IMG]
    وبين :"ان المرقد سيعاد اعماره بنفس التصاميم السابقة له ، لكن اللجنة أعدت تصاميم جديدة في حالة عدم امكان اعادة جزء من التصاميم السابقة بسبب التفجير ".
    وافاد :"أن اللجنة الفنية شاركت في دورة تدريبية أقيمت في اسطنبول حول التصاميم المخصصة لاعمار المرقد".
    و تابع الحكيم :"استطعنا خلال الفترة الماضية تجاوز العديد من المشكلات التي تعطل عملية اعادة الاعمار ، منها توفير الامن للشركة التركية وحصل ذلك من خلال نشر ثلاثة افواج قريبة من المرقد وان وزارة الداخلية والدفاع بصدد تطويع ونشر فوج رابع ، فضلا عن تامين طريق بغداد سامراء لنقل العاملين وأنجاز العقود الخاصة بعملية اعادة الاعمار ".
    وفي السياق ذاته قال الحكيم :"ان عملية اعمار الروضة العسكرية هي الشق الاول من اعمار سامراء اما الشق الثاني للاعمار فسيشمل انشاء المشاريع وتوفير الخدمات للمواطنين واعادة اعمار المدينة،فقد رصد لسامراء مبلغ /11/ مليون دولار ، اضافة الى تقديم منظمة اليونسكو مليونا واربعمائة الف دولار كمنحة لاعمار سامراء . بالاضافة الى تخصيصات تنمية الاقاليم وتخصيصات تسريع الاعمار ".


    نتمنى ان لا تكون هذه التصريحات هي من قبيل التنفيس الذي اشرنا اليه .. وانها بالفعل خطوة جادة وان كانت متأخرة جداً لاعادة اعمار المرقدين الطاهرين .
    كما نتمنى .. وما دام انه سيتم تأمين سامراء وتغطية اعمال الاعمار امنياً .. ان يتم الاستفادة من هذه الحالة الامنية الجديدة لفتح الباب امام الزائرين للمرقدين الشريفين .. اذ لا معنى لتعطيل الزيارة كل هذه المدة .. وهي ممكنة حتى قبل اتمام اعمال الاعمار .
    كما نرجو ان يكون تأمين سامراء بهدف الاعمار .. مقدمة لتأمينها باستمرار .. وذلك من خلال وضع مشروع متكامل لاعادة سامراء الى اهلها وهم شيعة اهل البيت عليهم السلام .. ولتكن البداية .. هي كتلك التي بدأها المجدد الشيرازي : احياء الحوزة العلمية في سامراء .
    [​IMG]
    [/FRAME]
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة