1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. عاشقة ابوالاحرار
    Offline

    عاشقة ابوالاحرار عضو مشارك

    190
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏26 يناير 2008
    الوظيفة:
    مربية منزل
    الإقامة:
    السعودية

    دعاء الساعات للأئمة عليهم السلام

    الموضوع في 'المواضيع المكررة' بواسطة عاشقة ابوالاحرار, بتاريخ ‏10 فبراير 2008.

    :4:



    [​IMG]
    دعاء لكل ساعة , ويدعو به لأغراض أخرى وهو هذا :
    الساعة الأولى: وهي من طلوع الفجر إلى الشمس لأمير المؤمنين عليه السلام وهذا دعاؤها: (اللهم رب البهاء والعظمة والكبرياء والسلطان أظهرت القدرة كيف شئت ومننت على عبادك بمغفرتك وتسلطت عليهم بجبروتك وعلمتهم
    شكر نعمتك، اللهم فبحق علي المرتضى للدين والعالم بالحكم ومجاري التقى إمام المتقين صل على محمد وآله في الأولين و الآخرين وأقدمه بين يدي حوائجي أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تفعل بي كذا وكذا).

    الساعة الثانية: للحسن بن علي عليهما السلام وهي من طلوع الشمس إلى ذهاب الحمرة وهذا دعاؤها: اللهم لبست بهاءك في أعظم قدرتك وصفا نورك في أنور ضوئك وفاض علمك حجابك وخلصت فيه أهل الثقة بك عند جودك فتعاليت في كبريائك علوا عظمت فيه منتك على أهل طاعتك فباهيت بهم أهل سمواتك بمنتك عليهم اللهم فبحق الحسن بن علي عليك أسألك وبه استغيث إليك وأقدمه بين يدي حوائجي أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تفعل بي كذا وكذا.

    الساعة الثالثة: وهي من ذهاب الشعاع إلى ارتفاع النهار للحسين بن علي، عليهما السلام وهذا دعاؤها: يا من تجبر فلا عين تراه، يا من تعظم فلا تخطر القلوب بكنهه، يا حسن المن يا حسن التجاوز يا حسن العفو يا جواد يا كريم يا من لا يشبهه شيء من خلقه يا من منَّ على خلقه بأوليائه إذ ارتضاهم لدينه وأدب بهم عباده وجعلهم حجبا منا منه على خلقه أسألك بحق الحسين بن علي عليهما السلام السبط التابع لمرضاتك والناصح في دينك والدليل على ذاتك أسألك بحقه وأقدمه بين يدي حوائجي أن تصلي على محمد وعلى آل محمد وأن تفعل بي كذا وكذا.

    الساعة الرابعة: لعلي بن الحسين عليهما السلام. وهي من ارتفاع النهار إلى زوال الشمس: اللهم صفا نورك في أتم عظمتك وعلا ضياؤك في أبهى ضوئك أسألك بنورك الذي نورت به السماوات والأرضين وقصمت به الجبابرة وأحييت به الأموات وأمت به الأحياء وجمعت به المتفرق وفرقت به المجتمع وأتممت به الكلمات وأقمت به السماوات أسألك بحق وليك علي بن الحسين عليهما السلام الذاب عن دينك والمجاهد في سبيلك وأقدمه بين يدي حوائجي أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تفعل بي كذا وكذا.

    الساعة الخامسة: لمحمد بن علي الباقر عليهما السلام وهي من زوال الشمس إلى أربع ركعات من الزوال: اللهم رب الضياء والعظمة والنور والكبرياء والسلطان تجبرت بعظمة بهائك ومننت على عبادك برأفتك ورحمتك ودللتهم على موجود رضاك وجعلت لهم دليلا يدلهم على محبتك ويعلمهم محابك ويدلهم على مشيئتك اللهم فبحق محمد بن علي عليهما السلام عليك واقدمه بين يدي حوائجي ان تصلي على محمد وآل محمد وأن تفعل بي كذا وكذا.

    الساعة السادسة: لجعفر بن محمد الصادق عليهما السلام وهي من مقدار أربع ركعات من الزوال إلى صلاة الظهر: يا من لطف عن إدراك الأوهام يا من كبر عن موجود البصر يا من تعالى عن الصفات كلها يا من جل عن معاني اللطف ولطف عن معاني الجلال، أسألك بنور وجهك وضياء كبريائك وأسألك بحق عظمتك العافية من نارك وأسألك بحق جعفر بن محمد عليك وأقدمه بين يدي حوائجي أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تفعل بي كذا وكذا.

    الساعة السابعة: لموسى بن جعفر عليهما السلام وهي من صلاة الظهر إلى مقدار أربع ركعات من قبل العصر: يا من تكبر عن الأوهام صورته يا من تعالى عن الصفات نوره يا من قرب عند دعاء خلقه يا من دعاه المضطرون ولجأ إليه الخائفون وسأله المؤمنون وعبده الشاكرون وحمده المخلصون أسألك بحق نورك المضيء وبحق موسى بن جعفر عليك وأتقرب به إليك وأقدمه بين يدي حوائجي أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تفعل بي كذا وكذا.

    الساعة الثامنة: لعلي بن الرضا عليهما السلام وهي من مقدار أربع ركعات بعد الظهر إلى صلاة العصر: يا خير مدعو يا خير من أعطي يا خير من سئل يا من أضاء باسمه ضوء النهار وأظلم به ظلمة الليل وسال باسمه وابل السيل ورزق أولياءه كل خير يا من علا السماوات نوره والأرض ضوؤه والشرق والغرب رحمته يا واسع الجود أسألك بحق علي بن موسى الرضا عليهما السلام وأقدمه بين يدي حوائجي أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تفعل بي كذا وكذا.

    الساعة التاسعة: لمحمد بن علي التقي عليهما السلام وهي من صلاة العصر إلى أن تمضي ساعتان تقول: يا من دعاه المضطرون فأجابهم والتجأ إليه الخائفون فآمنهم وعبده الطائعون فشكرهم وشكره المؤمنون فحباهم وأطاعوه فعصمهم وسألوه فأعطاهم ونسوا نعمته فلم يخل شكره من قلوبهم وامتن عليهم فلم يجعل اسمه منسيا عندهم أسألك بحق محمد بن علي عليهما السلام حجتك البالغة ونعمتك السابغة ومحجتك الواضحة وأقدمه بين يدي حوائجي أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تفعل بي كذا وكذا.

    الساعة العاشرة: لعلي بن محمد النقي عليهما السلام وهي من ساعتين بعد صلاة العصر إلى قبل اصفرار الشمس: يا من علا فعظم يا من تسلط فتجبر وتجبر فتسلط يا من عز فاستكبر في عزه يا من مد الظل على خلقه يا من امتن بالمعروف على عباده يا عزيزا ذا انتقام يا منتقما بعزته من أهل الشرك أسألك بحق علي بن محمد عليهما السلام وأقدمه بين يدي حوائجي أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تفعل بي كذا وكذا.

    الساعة الحادية عشرة: للحسن العسكري عليه السلام وهي من قبل اصفرار الشمس إلى اصفرارها:يا أولا بلا أولية ويا آخرا بلا آخرية يا قيوما بلا منتهى لقدمه يا عزيزا بلا انقطاع لعزته يا متسلطا بلا ضعف من سلطانه يا كريما بدوام نعمته يا جبارا ومعزا لأوليائه يا خبيرا بعلمه يا عليما بقدرته يا قديرا بذاته أسألك بحق الحسن ابن علي عليهما السلام وأقدمه بين يدي حوائجي أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تفعل بي كذا وكذا.

    الساعة الثانية عشرة: لإمام العصر عليه السلام وهي من اصفرار الشمس إلى غروبها: يا من توحد بنفسه عن خلقه يا من غني عن خلقه بصنعه يا من عرف نفسه خلقه بلطفه يا من سلك بأهل طاعته مرضاته يا من أعان أهل محبته على شكرهم يا من منَّ عليهم بدينه ولطف لهم بنائله أسألك بحق الخلف الصالح عليه السلام عليك واتضرع إليك به وأقدمه بين يدي حوائجي أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تفعل بي كذا وكذا. اللهم صل على محمد وآل محمد أولي الأمر الذين أمرت بطاعتهم وأولي الأرحام الذين أمرت بصلتهم وذوي القربى الذين أمرت بمودتهم والموالي الذين أمرت بعرفان حقهم وأهل البيت الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تفعل بي كذا وكذا.
    منقول من الشيخ عبدالله العشوان
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة