1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. love magic
    Offline

    love magic عضو جديد

    16
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏25 ديسمبر 2007

    قصيدة في منتهى الروعة ساكبة للعبرات...

    الموضوع في 'الشعر والشعراء' بواسطة love magic, بتاريخ ‏14 فبراير 2008.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    احضرت لكم قصيدة رائعة جداً وجدتها في إحدى المنتديات وحبيت اعرضها عليكم وهي قصيدة جميلة جداً وتسكب العبرات ........
    أتمنى من كل عضو ان يقرأها .....
    وهي بعنوان ....
    (حديث الأجساد (
    في هدأةِ الليلِ البهيم ..تهدأُ فيهِ الاصوات ..وتغطُ في نومِها العميق ..لكننَّي .. أسمعُ همسَ أصوات ..يخالطُها البُكاءُ والحنين ..وكأنها أشواقُ الأحبة ..تتبعتُ الهمسَ بذهول ..فرأيتُ جسداً مرملاً بالدماء ..ملقى بجانبِ نهرٍ فرات ..رأسهُ مفضوخٌ .. وكفاهُ مقطوعتان ..ومحتضنٌ بصدرهِ قربةَ ماءٍ خالية ..يأُنُّ بصوتٍ خفي ..أدركني أخي يا حُسين ..تقدمتُ نحو العراء ..بين الأسنةِ والرِّماح ..فرأيتُ رايةً مرفوعةً بجانبِ جسدٍ ممتلئٌ بالسهام ..وقد تفجرتْ من تحتهِ أنهارُ الدِّماء ..تقدمتُ نحوها .. لأَراها ..عجباً مما أرى ..نعم .. هي الكفَّانُالمقطوعتانِ للعباس ..تـُمسِكانِ بالرَّايةِعند ذلكَ الجسدِ الطَّريح ..وإذا من بعيدٍ .. صوتُبُكاءٍ وأنينٍ .. يقترب ..فيقتربُ أكثر .. فياللعجب ..أنهُ العباسُ يزحفُ من مصرعهِ إلى هذا الجسدِ المضيء ..لكن .. تصوَّر ذلكَ المشهد ..جسدٌ يزحفُ على الثرى وكفاهُ قطيعتان ..ومن دونِ أن يرى .. ورأسهُ مفضوخ .. بعمدٍ من حديد ..والدِّماءُ من خلفهِ تجرُّ أذيالها بالألم .. إلى أن التقى الجسدان .. وأبتدأَ حديثُ الأجساد ..
    .. حديث العباس
    عليه السلام ..
    سيّدي يا أبا عبد الله ..يعزُّ عليَّ أن أراكَ معفرٌ بدمائِك ..أين رأسُكَ المقطوع ..؟؟أين صدرُكَ وأضلاعُك ..؟؟أين خنصرُ يدك ..؟؟من الذي مزَّقَ جسدَكَالشريف ..؟؟من .. ؟؟ ومن ..؟؟أعذرني سيدي يا أبا عبدالله ..لقد سمعتُ صرخاتَكَ وهي تخترقُ السَّماء ..تطلبُ فيها النُّصرة..فلم أستطع النهوض ..فكلَّما أردتُ النُّهوضَ يحتضنني الثَّرى ..وتلاحقُكَ عيني .. وأنت تجولُ بين الخيام ..وتنادي .. وحقَّ جدِّي أنا عُطشان ..فيهتزُّ من على الرَّمضاء جسدي ..فهل لي من عذرٍ أخي يا حُسين ..؟؟
    .. حديت الإمام الحسين
    عليه السلام.
    أخي يا عباس ..يعزُّ عليَّ أن أراكَ ولا أحتضنُك ..ولكن أين صدري وأضلاعي ..؟؟حطَّمتها الخيولُ الأعوجية .. وبعثرت جسدي بحوافرِها ..وأمتلئ جسدي من السِّهام ..وأحتزوا رأسي ورفعوهُ فوقَ الأسنَّة الرِّماح ..أورأسي من فوقِ السِّنان يُراقبُ النِّساء والأطفال ..وأرى أختي زينباً في حيرةٍ وبُكاء ..تلملمُ النِّسوةَ والأطفال ..وتنادي بصوتها .. أدركنا أخي يا حُسين ..فأُلملمُ أشلائي للنُّهوض ..فكلما أرتفعَ جانب ..سقطَ الجانبُ الآخر ..أخي يا عباس ..لقد أوفيتَ حقَّالسِّقاية ..وجسَّدتَ معنى الأخوَّةَوالفِداء ..فتقبَّلَ اللهُ منَّا ومنكَ هذا القربان ..
    ) انتهي حديث الأجساد (
    وقفتُ بجانبِ الجسدينِباكياً ..أضربُ كفَّي التَّحسُّرِ والنّدم ..وكأني بروحي يُعرجُ بها إلى السَّماء ..آناتُ الزَّمانِ تسارعت .. حتى تلاشت .. فأصبحت ألاّ آن ..وإذا بالسَّماءِ تفتَّحت أبوابُها ..وكأنَّ كفوفُ السَّماء ..تسحبُ روحي .. دونَ شعورٍ بالإرتفاع ..نعم .. هي الحقيقةُ تجسدت ..فرأيتُ سُكَّانَ السَّموات ..تبكي في حالةٍ يُرثى لها ..فهناكَ يبكي جبرائيل ..وهناكَ ينعىميكائيل..وهُنا يقودُ الملائكةَ في النِّياحِإسرافيل..وأرى حشوداً من الملائكة ..تلبسُ إِحرامَها .. في تلبيةٍ وعويل ..فقد آنَ الحجُ الأكبرِ .. يا حُسين ..يا قطبَ دائرةِ الوجود .. ويا قبلةَ الأرضِ والسَّموات ..ميقاتُكَ العباس .. ومسعَاكَ زينب ..فعشقنَاكَ حجاً كلَّ عام ..فتقبلنا سيدي يا حُسين ..************
    .و في النهاية اتمنى ان تكون القصيدة نالت على إعجابكم ...
    ولا تنسون الردود....
    وشكراً.....
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. نسور المهندسين
    Offline

    نسور المهندسين عضو رائع

    913
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏28 سبتمبر 2007
    الوظيفة:
    طالب جامعي
    الإقامة:
    العراق
    رد: قصيدة في منتهى الروعة ساكبة للعبرات...

    مشكوره اختي على القصيده الجميله
    وتقبلي مرووووري
     
  3. الألماسة البيضاء
    Offline

    الألماسة البيضاء عضو مشارك

    177
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏14 فبراير 2008
    الوظيفة:
    موظفه
    الإقامة:
    السعودية
    رد: قصيدة في منتهى الروعة ساكبة للعبرات...

    عذرا اختي هل هذه قصيدة أم نثر ؟؟؟؟
    الكلمات معبرة ولكن لا اعتقد انها تعتبر قصيدة
    اليست القصيدة لها وزن وقافيه ..............الخ
    على العموم يسلموووووووووووووووو
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة