1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
حالة الموضوع:
مغلق
  1. nas77
    Offline

    nas77 عضو جديد

    28
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏26 أكتوبر 2007

    حقيقتنا ؛؛

    الموضوع في 'المنتدى الإسلامي' بواسطة nas77, بتاريخ ‏15 فبراير 2008.

    وَكَذَلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا إِذْ يَتَنَازَعُونَ بَيْنَهُمْ أَمْرَهُمْ فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَاناً رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِداً (الكهف : 21 )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لطالما سمعنا ببناء المساجد على القبور ، ولطالما سمعنا حرام ، شرك ، بدعة ،،

    والدليل ؟!! ،

    لماذا قال الفتية المؤمنون من أصحاب الكهف وهم الذين غلبوا على أمرهم لنتخذن عليهم مسجدا ؟

    هل فتية أصحاب الكهف كانوا مخطئون ، هل كانوا يقولون بأن بناء المساجد على القبور حرام ، هل يقولون بأن الذي يبني على القبر مسجداً فكأنه يعبده ،

    هاهو هذا الدليل من القرآن الذي لا يأتيه الباطل من جميع النواحي ، ولعل السنة النبوية الشريفة موضع اختلاف المذاهب الإسلامية ، ولكن لا أصدق بأن القرآن موضع اختلاف أيضاً.

    نعم تفسير القرآن وتأويله وسبب نزول كل آية منه عند الراسخون في العلم ، عند المطهرون الذين قال عنهم الله في كتابه (فِي كِتَابٍ مَّكْنُونٍ * لَّا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ (الواقعة : 79 )

    من هم المطهرون ؟
    لكي لا أجاوب بجواب يصبح موضع اختلاف المسلمين ،
    يجاوب القرآن من هم المطهرون (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً (الأحزاب : 33 )

    ولو كانت هذه الآية نازلة في نساء النبي ، لقال الله تعالى يطهركنّ ،،
    ولكنه هنا لم يستخدم نون النسوة ، دلالة على أن الآية لم تنزل في نساء النبي ، وإنما نزلت في أهل بيت أذهب الله عنهم الرجس ،، وعندما الله تعالى يذهب الرجس والدنس عن إنسان ، ليس كمثلي عندما أزيل الدنس عن عبد أيضاً ،،

    بل وأعظم من ذلك ويطهركم تطهيرا ،، هنا تطهيرا في اللغة العربية الفصحى للتوكيد والتأكيد ،

    الآن نأتي من هم أصحاب هذا البيت إذا لم يكونوا نساء النبي ،

    هم علي وفاطمة والحسن والحسين ، والتسعة المعصومين من ولد الحسين ،

    فإذا كانوا هؤلاء قد أذهب عنهم الرجس وطُهروا تطهيرا فلماذا لا يكونوا بأحق الناس بالولاية والخلافة ، علماً بأن الرسول –صلى الله عليه وآله أوصى بهم في أكثر من موضع.

    وقد سلبت منهم الخلافة وغصبوا وذلّوا ولكن نورهم لا يطفأ لأنهم نور الله في أرضه(قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ (المائدة : 15 )
    ( أَفَمَن شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ فَهُوَ عَلَى نُورٍ مِّن رَّبِّهِ فَوَيْلٌ لِّلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُم مِّن ذِكْرِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (الزمر : 22 )
    (يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (الصف : 8 )
    (اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (النور : 35 )
    (يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (التوبة : 32 )




    ،، وأيضاً في المقابل
    وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُوراً فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ (النور : 40 )



    والسلام على من اتبع هدى النبي وأهل بيته عليهم السلام ، وإذا اتبعت وأحببت أهل بيته أبغضت أعدائه ، فلا يجتمع حب ظالم ومظلوم في قلب واحد (مَّا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِّن قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ (الأحزاب : 4 )
     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. هنووده
    Offline

    هنووده مشرفة سابقاً الأعضاء المتميزين

    9,058
    4
    0
    إنضم إلينا في:‏30 أكتوبر 2007
    رد: حقيقتنا ؛؛

    احسنت.وبارك الله فيك :2:
     
  3. باب الخير
    Offline

    باب الخير عضو مميز

    1,214
    1
    0
    إنضم إلينا في:‏6 فبراير 2008
    الإقامة:
    قطيف الخير والعز
    رد: حقيقتنا ؛؛

    بارك الله فيك أخي الكريم.
     
  4. nas77
    Offline

    nas77 عضو جديد

    28
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏26 أكتوبر 2007
    رد: حقيقتنا ؛؛

    هنوده

    باب الخير ،،


    أشكركم على مروركم الجميل ،



    تحياتي الخالصة لكم

    ..
     
  5. محمد1968
    Offline

    محمد1968 عضو أمير

    3,262
    3
    0
    إنضم إلينا في:‏31 أغسطس 2007
    رد: حقيقتنا ؛؛

    يبدو انك لاتجيد ين العربية جيد ا ارجع الى المعاجم

    (((( اتمنى احترام القوانين والاعضاء والمواضيع ))))

    اتمنى ان يكون لديك اخلاق عاليه في التعامل مع الاعضاء

    ابو قاسم
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏22 فبراير 2008
  6. هيكارو
    Offline

    هيكارو عضو رائع

    558
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏9 يناير 2008
    الوظيفة:
    طالبه
    الإقامة:
    العراق
    رد: حقيقتنا ؛؛

    انت اصلا منو حته تعلمنه العربيه
    شكرا nas77 على موضوعك الرائع
    تقبل مروري
    اختك هيكارو
    :jazak-all
     
  7. خيالي..
    Offline

    خيالي.. عضو مشارك

    463
    2
    41
    إنضم إلينا في:‏1 أكتوبر 2007
    رد: حقيقتنا ؛؛

    اولأ عزيزي اقرأ الاية جيداً حتى تفهم معناها

    تفسيرك هنا عكس المعنى

    النزاع هنا بعد موت اصحاب الكهف

    وهذا النزاع حصل بين الناس الذين شهدو هذه الحادثه العجيبه
    فقالو ابن عليهم بنيان (( يكون اثراً ومزاراً للناس ))

    اما اللذين غلبو على امرهم والمقصود هنا اصحاب الغلبه والرفعه (( السلاطين واصحاب القرار)) قالو ابن عليهم مسجداً... بسبب تعجبهم واندهاشهم بهذه القصه ولأضافت عليها المزيد من القدسيه فهم ينظرون الى ان اصحاب الكهف لم يحصل لهم ماحصل الا لانهم اناس صاحون

    وكعادة اليهودوالنصارى هو بناء المساجد على قبور انبيائهم

    ---------------------------------------------------------------


    ثانياً : هل كل كلمة مطهر او طاهر تعني ال البيت فقط كما في هذه الايه !!
    (فِي كِتَابٍ مَّكْنُونٍ * لَّا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ (الواقعة : 79 )
    هذه الأية امر من الله بان لا يمس المصحف الا الشخص الطاهر المسلم
    لذلك يجب حفظ كتاب الله وابعاده عن النجاسه والوضوء والطهاره قبل مسكه

    ---------------------------------------------------------------


    اما تفسيرك لهذه الايه
    (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً (الأحزاب : 33 )

    اسغرب هذا الحقد على زوجات الرسول.. والعياذ بالله من هذا الجهل

    ---------------------------------------------------------------
    ---------------------------------------------------------------
    ---------------------------------------------------------------
    اقرأ الايه من بدايتها لتعرف المعنى
    في خطاب أمهات المؤمنين


    مهم قراءة الايات من اولها [​IMG]



    " وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُوله إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) " الأحزاب


    ---------------------------------------------------------------
    ---------------------------------------------------------------
    ---------------------------------------------------------------



    وقال تعالى في خطاب زوجة سيدنا ابراهيم عليه السلام وهو دليل اطلاق كلمه اهل البيت للزوجات

    " قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ (73) " هود

    فهذا دليل دخول الزوجات ضمن اهل البيت


    ---------------------------------------------------------------

    واذا ماتصدقون القرآن هذه كتبكم وعلمائكم يفسرون ان ال البيت يدخل ضمنها الزوجه

    كافي - الشيخ الكليني ج 5 ص 495
    أن أبا ذر رحمه الله سأله عن هذا فقال : ائت أهلك توجر ، فقال : يا رسول الله آتيهم واوجر ؟ فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : كما أنك إذا أتيت الحرام أزرت فكذلك إذا أتيت الحلال اوجرت ، فقال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : ألا ترى أنه إذا خاف على نفسي فأتى الحلال اوجر .


    مستدرك الوسائل - الميرزا النوري ج 41 ص 220
    عن علي ( عليه السلام ) ، قال : " من أراد منكم التزويج إلى أن قال فإذا زفت زوجته ودخلت عليه ، فليصل ركعتين ثم ليمسح يده على ناصيتها ، ثم ليقل : اللهم بارك لي في أهلي وبارك لهم في ، وما جمعت بيننا فاجمع بيننا في خير ويمن وبركة ، وإذا جعلتها فرقة فاجعلها فرقة إلى خير ، فإذا جلس إلى جانبها فليمسح بناصيتها




    حدائق الناضرة - المحقق البحراني ج 32 ص 155
    أقول : المراد من لفظ الأهل في الأخبار إنما هو الزوجة ، ويؤيد ذلك ما في كتاب المصباح المنير قال : وأهل الرجل يأهل أهولا إذا تزوج ، وتأهل كذلك فيطلق الأهل على الزوجة . إنتهى .

    در المنضود - السيد الگلپايگاني ج 1 ص 325 في رواية علي بن جعفر : ينفى سنة عطف تفسير لقوله : يفرق بينه وبين اهله . لانا نقول : ان المراد بالاهل هنا ليس هو العائلة والاقرباء بل المراد هو الزوجة


    السرائر - ابن إدريس الحلي ج 2 ص 252
    ولا ربا بين الولد ووالده ، ولا بين العبد وسيده ، لأن مال العبد لسيده ، ولا بين الرجل وأهله ، المراد بأهله هاهنا امرأته ، دون قراباته من الأهل ،






    ---------------------------------



    عزيزي لاتجعل حقيقتك كره زوجات الرسول والحقد على اهل البيت
    ولاتجعل حقيقتك التبرك بالقبور
    ولاتجعل حقيقتك تأويل القرآن بما يوافق هواك


    ولتكن حقيقتك ان تبحث وتقرأ وتستفيد من آيات الله

     
    آخر تعديل: ‏22 فبراير 2008
  8. ابن المدينة المنور
    Offline

    ابن المدينة المنور عضو مشارك

    395
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏14 ديسمبر 2007
    رد: حقيقتنا ؛؛

    جزاك الله خيرا خيالي على الرد الوافي المقنع

    يعني بس تسعة من اولاد الحسين وين اولاد علي والحسن ولا حبكم للحسين نساكم البقية
     
  9. محمد1968
    Offline

    محمد1968 عضو أمير

    3,262
    3
    0
    إنضم إلينا في:‏31 أغسطس 2007
    رد: حقيقتنا ؛؛

    السيد ابو قاسم يرجى الانتباه الى الفظاك فنحن بفضل الله ولكن البقية من معك ( فرند)
     
  10. nas77
    Offline

    nas77 عضو جديد

    28
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏26 أكتوبر 2007
    رد: حقيقتنا ؛؛

    الأخ محمد1968// يا ليتك تبحث عن خطأ في اللغة العربية لي فأكون من الشاكرين لك..

    -----------------------------


    أما بالنسبة إلى خيالي ،، فأرى أن الرد والجواب يطول ،

    وَكَذَلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا إِذْ يَتَنَازَعُونَ بَيْنَهُمْ أَمْرَهُمْ فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَاناً رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِداً (الكهف : 21 )




    فوالله الذي لا إله غيره إني لرأيت هذا التفسير عندكم
    (( ربهم أعلم بهم قال الذين غلبوا على أمرهم) أمر الفتية وهم المؤمنون )

    متى كان الذين غلبوا على أمرهم أصحاب الغلبة والرفعة ؟؟

    أنت عندما يقول لك أحدهم أنت غالب على أمرك ، هل يعني ذلك أنك من أصحاب الغلبة والرفعة ؟

    وهل كان أصحاب الكهف يهوداً ونصارى حتى يبنوا مسجدا حول القبر ؟

    يقول تعالى في موضع آخر ( وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَداً وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ (يوسف : 21 )

    ماذا يعني أن الله غالب على أمره ؟


    --------------------------------------------

    ثانياً : هل كل كلمة مطهر او طاهر تعني ال البيت فقط كما في هذه الايه !!
    (فِي كِتَابٍ مَّكْنُونٍ * لَّا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ (الواقعة : 79 )
    هذه الأية امر من الله بان لا يمس المصحف الا الشخص الطاهر المسلم
    لذلك يجب حفظ كتاب الله وابعاده عن النجاسه والوضوء والطهاره قبل مسكه
    ...............

    هذا الذي ذكرته تفسير الآية ولكن هنالك يا عزيزي تأويل للآية ، وتأويل كلمة المطهرون ذكره الله في آية أخرى ، فالقرآن يفسر بعضه بعضا ( (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً (الأحزاب : 33 )

    .......................

    أما قولك الحقد على زوجات الرسول ، فهذا غير صحيح ، فما أسرع حكمك ،، فـبالعكس هنّ امهات المؤمنين ، ولكن في هذه الآية ركزت على أهل البيت ،، وركزت بالخصوص على عصمة آل النبي (ص) وتطهيرهم تطهيرا.

    وإن سلّمنا على أن هذه الآية نزلت في نساء النبي ، فلو جاء رجل حديث عهد بالإسلام وقرأ هذه الآية المباركة ،، لاستعجب وقال : إن الله تعالى أفصح المتكلمين ، وكيف لم يضع نون النسوة إن كانت قد نزلت في نساء النبي ، علماً بأن الله وضع هذه نون النسوة في موضع آخر وفي الآية التي ذكرتها أنت (( " وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُوله ))

    -----------------------


    قال رسول الله صلى الله عليه وآله - واغرورقت عيناه بالدموع -: يا فاطمة، أوما علمت إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا، وإنه حتم الفناء على جميع خلقه وإن الله تبارك وتعالى اطلع إلى الأرض اطلاعة فاختارني منهم فجعلني نبيا. ثم اطلع إلى الأرض ثانية فاختار بعلك وأمرني أن أزوجك إياه، وأن أتخذه أخا ووزيرا ووصيا وأن أجعله خليفتي في أمتي.
    فأبوك خير أنبياء الله ورسله، وبعلك خير الأوصياء والوزراء، وأنت أول من يلحقني من أهلي. ثم اطلع إلى الأرض إطلاعة ثالثة فاختارك وأحد عشر رجلا من ولدك وولد أخي بعلك منك.
    فأنت سيدة نساء أهل الجنة وابناك الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة، وأنا وأخي والأحد عشر إماما أوصيائي إلى يوم القيامة، كلهم هادون مهديون.
    أول الأوصياء بعد أخي، الحسن ثم الحسين، ثم تسعة من ولد الحسين في منزل واحد في الجنة. وليس منزل أقرب إلى الله من منزلي ثم منزل إبراهيم وآل إبراهيم.
    أما تعلمين - يا بنية - أن من كرامة الله إياك أن زوجك خير أمتي وخير أهل بيتي، أقدمهم سلما وأعظمهم حلما وأكثرهم علما وأكرمهم نفسا وأصدقهم لسانا وأشجعهم قلبا وأجودهم كفا وأزهدهم في الدنيا وأشدهم اجتهادا. فاستبشرت فاطمة عليها السلام بما قال لها رسول الله صلى الله عليه وآله وفرحت.
    ثم قال لها رسول الله صلى الله عليه وآله: إن لعلي بن أبي طالب ثمانية أضراس ثواقب نوافذ، ومناقب ليست لأحد من الناس:
    إيمانه بالله وبرسوله قبل كل أحد ولم يسبقه إلى ذلك أحد من أمتي، وعلمه بكتاب الله وسنتي وليس أحد من أمتي يعلم جميع علمي غير بعلك، لأن الله علمني علما لا يعلمه غيري وغيره، ولم يعلم ملائكته ورسله وإنما علمه إياي وأمرني الله أن أعلمه عليا ففعلت ذلك. فليس أحد من أمتي يعلم جميع علمي وفهمي وفقهي كله غيره.
    وإنك - يا بنية - زوجته، وإن ابنيه سبطاي الحسن والحسين وهما سبطا أمتي. وأمره بالمعروف ونهيه عن المنكر، وإن الله جل ثناؤه علمه الحكمة وفصل الخطاب.
    يا بنية، إنا أهل بيت أعطانا الله سبع خصال لم يعطها أحدا من الأولين ولا أحدا من الآخرين غيرنا: أنا سيد الأنبياء والمرسلين وخيرهم، ووصيي خير الوصيين، ووزيري بعدي خير الوزراء، وشهيدنا خير الشهداء أعني حمزة عمي.
    ثم نظر رسول الله صلى الله عليه وآله إلى فاطمة وإلى بعلها وإلى ابنيها فقال: يا سلمان(لأن راوي الحديث سلمان) ، أشهد الله أني حرب لمن حاربهم وسلم لمن سالمهم. أما إنهم معي في الجنة.
    ثم أقبل النبي صلى الله عليه وآله على علي عليه السلام فقال: يا علي، إنك ستلقي بعدي من قريش شدة، من تظاهرهم عليك وظلمهم لك. فإن وجدت أعوانا عليهم فجاهدهم وقاتل من خالفك بمن وافقك، فإن لم تجد أعوانا
    فاصبر وكف يدك ولا تلق بيدك إلى التهلكة، فإنك مني بمنزلة هارون من موسى، ولك بهارون أسوة حسنة. إنه قال لأخيه موسى (1):
    (إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني).

    ............

    فمن هم الذين حاربوا آل الرسول مبتدئاً بفاطمة عليها السلام ؟؟
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة