1. مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات صقر البحرين
    يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
    إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  1. عاشقة ابوالاحرار
    Offline

    عاشقة ابوالاحرار عضو مشارك

    190
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏26 يناير 2008
    الوظيفة:
    مربية منزل
    الإقامة:
    السعودية

    حقائق عن العسل والقرفة‎

    الموضوع في 'الطب والصحة' بواسطة عاشقة ابوالاحرار, بتاريخ ‏12 يونيو 2008.

    العسل والقرفة
    [​IMG][​IMG][​IMG]
    حقائق عن العسل والقرفة
    تبيَّن أن مخلوط العسل ومسحوق القرفة يُشفي من معظم الأمراض. والعسل يُنتَج في معظم بلدان العالم. والعلماء المعاصرون يتقبَّلون حقيقة أنَّ العسل دواء ذو فعَّاليَّة عالية ضدَّ الأمراض. ولا توجد آثار جانبيَّة في استعماله دواءً في جميع الأمراض.
    يقول العلم الحديث مع أنَّ العسل حلوٌ، لكن إذا ما استُعمل دواءً بمقادير صحيحة لا يؤذي مرضى السكَّري. أوردت مجلَّة (وورلد ويكلي نيوز) الكنديَّة في عددها الصادر في 17 يناير (كانون ثانٍ) 1995 قائمة الأمراض التالية التي يمكن معالجتها بالعسل والقرفة كما أكَّدتها أبحاث علماء غربيِّبن.
    أمراض القلب:
    إصنع عجينة من العسل ومسحوق القرفة، وادهنها على قطعة خبزٍ بدلاً من المربَّى أو معقود الفواكه وتناولها باتنظام على الفطور. إنَّها تقلِّل الدهونات (كولوسترول) في الأوعية الدمويَّة، وتقي المرضى من النوبات القلبيَّة. وإذا ما داوم الذين أصيبوا بنوبة قلبية سابقًا على هذا النظام، فإنَّهم يبعدون إصابتهم بها مجدًّدًا مسافات طويلة. اتبَّاع هذا النظام يوميًّا باستمرار يحول دون احتباس التنفُّس ويقوَّي نبض القلب. تمَّ في عدد من بيوت التمريض (مشافٍ) في كندا والولايات المتَّحدة استعمال هذا (النظام الغذائي) بنجاح على نزلائها، وتبيَّن أنَّ التقدُّم في العمر يُفقد الأوعية الدمويَّة والشرايين مرونتها ممَّا يعمل على انسداها، ويعيد العسل والقرفة لها حيويِّتها.
    العصبي:
    يمكن لمصابي مرض العصبي تناول كوبٍ من الماء الساخن مخلوطٍ بملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة صباحًا ومساءًا. إنَّ تناوله بانتظام حتَّى من المصابين المُزمنين بمرض العصبي يشفيهم من مرضهم. في بحث حديث أُجري في جامعة كوبنهاغن، تبيَّن للأطبَّاء الذين عالجوا مرضاهم بجعلهم يتناولون ملعقة من العسل ونصف ملعقة من مسحوق القرقفة قبل الإفطار أن 73 مريضًا من أصل مائتين قد تمَّ شفاؤهم كليًّا في خلال أسبوع. وفي خلال شهر، تمكَّن معظم المرضى الذين لم يكونوا قادرين على السير أو الحركة من جرَّاء العصبي السير بلا ألم.:
    التهاب المثانة:
    اشرب كوبًا من مخلوطً مقدار ملعقتين من مسحوق القرفة وملعقة من عسلٍ مذابة في ماء فاتر. هذا (الشراب) يقتل الجراثيم في المثانة.
    وجع الأسنان:
    إصنع عجينة من مقدار ملعقة من مسحوق القرفة، ومقدار خمس ملعقات صغيرة من العسل، وضعها على السنِّ المؤلِم. كرِّر هذه العمليَّة ثلاث مرَّات يوميًّا إلى أن تتخلَّص من الألم.
    الدهونات (كولوسترول)
    تبيَّن أنَّ تناول مقدار ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة ممزوجة بستَّ عشرة (أونسة) من سائل الشاي إذا تناولها المصاب بالكولوسترول ينخفض عنده مستوى المادَّة الدهنيّة في الدم بمعدَّل عشرة من المائة في خلال ساعتين. وكما أشير على المصابين بمرض العصبي، إذا ما تمَّ تناول الكميَّة نفسها ثلاث مرَّات يوميًّا، يتمَّ الشفاء حتَّى من الكولسترول المُزمن. ومن المعلومات التي ذُكرت في مجلَّة (وورلد ويكلي نيوز) فإنَّ تناول العسل الصافي يوميًّا يخلِّص من آلام الكولسترول. توقَّف عن متايعة تناول دواء الكولسترول فهو يحتوي مادَّة 'ستاتين' التي تضعف العضلات بما فيها القلب. وتبيَّن أنَّها لا تحول دون الإصابة بنوبات القلب أو الفالج.
    النزلات البرديَّة (الرشح):
    الأشخاص الذين يعانون من النزلات البرديَّة المعتادة أو الشديدة عليهم تناول مزيج مقدار ملعقة من عسل فاتر وربع ملعقة من مسحوق القرفة يوميًّا لثلاثة أيَّام. هذه العمليَّة ستخلِّصهم من السعلة المزمنة والرشح، وتنظِّف الجيوب الأنفيَّة.
    تلبٌّك المعدة:
    تناول مسحوق القرفة والعسل يُخلِّص من آلام المعدة، ويزيل قرحات المعدة من جذورها.
    الغازات:
    بناء على دراسات أُجريت في كلٍّ من الهند واليابان، تبيِّن أنَّ تناول العسل ممزوجًا بمسحوق القرفة يخلِّص المعدة من الغازات.
    جهاز المناعة:
    تناول العسل ومسحوق القرفة يوميًّا يقوِّي جهاز المناعة، ويحمي الجسم من النوبات البكتيريَّة والفيروسيَّة. لقد وجد العلماء أنَّ العسل يحتوي كميَّات كبيرة من الفيتامينات والحديد. تناول العسل بصورة دائمة يقوَّي الكريات البيضاء التي تقاوم الأمراض البكتيريَّة والفيروسيَّة.
    سوء الهضم:
    رش مسحوق القرفة على ملعقتين عسل قبل الفطور يقضي على الحموضة ويساعد على هضم أثقل الوجبات.
    إنفلونزا:
    اكتشف باحث في أسبانيا أنَّ العسل يحتوي مكوِّنات طبيعيَّة تقتل جراثيم الإنفلونزا، وتقي المريض من النزلات الصدريَّة.
    طول العمر:
    تناول مشروب الشاي المصنوع من العسل ومسحوق القرفة بانتظام، فإنَّه يسيطر على عوامل التلف في العمر. إصنع مشروب شايٍ من أربع ملاعق من العسل وواحدة من مسحوق القرفة، وثلاثة أكواب من الماء. إشرب رُبع كوبٍ ثلاث مرَّات أو أربع مرَّات يوميًّا. إنَّها تحافظ على الجلد أملسًا وناعمًا، وتعيق تقدُّم الشيخوخة، وتمدُّ في حياة الإنسان، وحتَّى أنَّ مَن بلغ من العمر مائة سنة تعمل وظائفه الجسديَّة وكأنَّه ابن عشرين سنة.
    البثرات الجلديَّة:
    إصنع عجينة من ثلاث ملاعق من العسل وملعقة من مسحوق القرفة. ضع العجينة على البثرة الجلديَّة قبل النوم، وأغسلها في صباح اليوم التالي بماء دافئ. استعمال هذه الطريقة يوميًّا على مدى أسبوعين، يزيل البثرات الجلديَّة من جذورها.
    الالتهابات الجلديَّة:
    وضع عجينة من العسل ومسحوق القرفة على الأجزاء المصابة، تشفي من الأكزيما والقوباء الحَلقَيَّة (مرض جلدي مُعدٍ)، وكلِّ أنواع الالتهابات الجلديَّة.
    تخسيس الوزن:
    تناول كوبٍ من الماء المغلي بالعسل ومسحوق القرفة نصف ساعة قبل وجبة الفطور صباحًا، وقبل النوم مساءً يوميًّا، إذا ما أخذ بانتظام يخسِّس الوزن حتَّى في أكثر الإجسام سُمنة. الاستمرار في شرب هذا المشروب بانتظام يحول دون تجمُّع الدهون في الجسم حتَّى ولو تمَّ تناول أطعمة دسمة جدًّا
    السرطان:
    أظهرت أبحاث حديثة في اليابان وأسترليا بأنَّ الشفاء التام من سرطان المعدة والعظام المتقدِّم قد تمَّ بنجاح. المرضى الذين يعانون من هذه الأنواع من السرطان، يجب أن يتناولوا ملقعة شاي صغيرة من العسل ومثلها من مسحوق القرفة ثلاث مرَّات يوميًّا لمدَّة شهر.
    الإعياء:
    أظهرت دراسات حديثة بأنَّ محتويات العسل من السكَّر هي أكثر منفعة لحيويَّة الجسم من ضررها. المسنُّون الذي يتناولون العسل ومسحوق القرفة بمقادير متساوية هم أشدُّ انتباهًا ومرونة. ويقول الدكتور ميلتون الذي أجرى البحث بأنَّ تناول نصف ملعقة من العسل تُضاف إلى كأس من الماء مرشوش عليه مسحوق القرفة في الصباح، وعند الساعة الثالثة من بعد الظهر عندما تبدأ حيويَّة الجسم بالتدنِّي يوميًّا، تزيد حيويَّة الجسم في خلال أسبوع.
    رائحة الفم الكريهة:
    شعوب أمريكا الجنوبيَّة يتغرغرون بخليط من الماء الساخن وملعة صغيرة من العسل ومسحوق القرفة أوَّل شئ في الصباح لكي تبقى رائحة أفواههم طيِّبة طوال اليوم.
    فقدان السمع:
    الاستعمال اليومي للعسل ومسحوق القرفة بمقادير متساوية صباحًا ومساء يوميًّا يساعد على إرجاع السمع.



    كيف نحمي أطفالنا من هشاشة العظام؟ ..يمكن الوقاية منها عن طريق الرياضة وتناول الحليب

    التركيز على الوجبات المتوازنة والتغذية السليمة يساعد على بناء العظام

    هشاشة العظام ذلك المرض الذي عرف على المدى الطويل بأنه يصيب المتقدمين في السن إلا أن هذا المرض يمكن أن يصيب الأطفال والمراهقين، مما يثير هاجسا لدى الكثير من الآباء والأمهات والمتخصصين ويتطلب مزيدا من البحث حول إيجاد حلول طبية ليمنع انتشار هذا المرض.

    في دراسة أجراها عدد من الاخصائيين في طب المفاصل والعظام، أكدوا علي أهمية الوقاية من هشاشة العظام منذ الصغر، وأوضح الاطباء أن أطفال الشرق الأوسط باتوا أقل حركة ونشاطا بل ويفضلون المشروبات الغازية على الحليب ذي الفوائد العديدة والذي يحتوي على الكالسيوم اللازم لبناء العظام والمحافظة عليها الى جانب ذلك قلة الحركة لدي أطفال الشرق الأوسط نتيجة لعوامل الرفاهية الموجودة حاليا لدي معظم المجتمعات العربية.

    ومن المعروف أن هشاشة العظام هي أحد الأمراض التي تصيب العظام، وهو تعبير يطلق على نقص غير طبيعي وواضح في كثافة العظام وتغير نوعيته مع تقدم العمر. والعظام في الحالة الطبيعية تشبه قطعة الإسفنج المليء بالمسامات الصغيرة.

    وفي حالة الإصابة بهشاشة العظام يقل عدد المسامات ويكبر وتصبح العظام أكثر هشاشة وتفقد صلابتها، وبالتالي فإنها يمكن أن تتكسر بمنتهى السهولة والعظام الأكثر عرضة للكسر في المرضى المصابين بهشاشة العظام هي الورك والفخذ، الساعد - عادة فوق الرسغ مباشرة - والعمود الفقري.

    يقول الدكتور عبده الشافعي أستاذ الكبد والتغذية: أن هذا المرض يكون نتيجة لعوامل كثيرة منها سوء التغذية وعدم تناول اللبن الحليب بكميات وافية خلال فترة بناء العظام عند الأطفال حيث أن الالبان تكون غنية بالمواد البروتينية وكذلك الفوسفات والكالسيوم، وكثرة تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على مادة الكافيين الموجودة في الكولا وهذه المادة تعمل على عدم امتصاص الفوسفات الضروري لبناء العظام لدى الطفل، ونقص الوزن لدى بعض الأطفال الى جانب قلة الحركة ويعتبر ذلك من اخطر ما يواجه الطفل العربي في الفترة الحالية حيث أنه يعتمد في المقام الأول على العديد من وسائل الرفاهية الى جانب ابتعاده عن الغذاء الصحي والسليم.

    ويضيف أن عدم ممارسة الرياضة أيضا يعد من العوامل التي تساعد بشكل كبير علي حدوث هشاشة العظام لدى الأطفال. وكذلك عدم التعرض لأشعة الشمس بالقدر الكافي التي تعد ضرورية جدا بالنسبة للطفل منذ الشهور الأولى لولادته.

    الى جانب ذلك هناك بعض العوامل الوراثية مثل مرض اونتيوجنسيس امبيرفيكتا الذي يصيب العظام بالوهن منذ تكوين العظام داخل الرحم ويستمر بعد الولادة وهو ينشأ نتيجة نقص في مادة الكولاجين المسئولة عن قوة العظام وحمايتها من الكسور. وأيضا بعض امراض الغدد الصماء كالنشاط الزائد للغدة الدرقية.

    ويؤكد الدكتور الشافعي أن هناك العديد من التدابير التي يجب على الأم خاصة مراعاتها لبناء عظام الطفل ولتجنب هذا المرض منها التغذية السليمة بالتركيز على الوجبات المتوازنة والتي تمد جسم الطفل بكل مايحتاج اليه من فيتامينات مع التركيز على المواد البروتينية وشرب الحليب بالقدر الكافي وبمعدل كوبين يوميا أو ما يعادل نصف كيلوجرام من اللبن. والابتعاد عن تناول المشروبات الغازية بالقدر المستطاع حيث أنها تعوق امتصاص الفوسفات الضروري لبناء العظام.

    ممارسة الرياضة بالقدر المستطاع حتى ولو كانت رياضة المشي. وينصح أيضا بضرورة تعرض الطفل لأشعة الشمس وخاصة في الفترة الصباحية حيث تكون الأشعة غير حارقة ولمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل.







    نقله لكم
    اخوكم خادم اهل البيت

     
    جاري تحميل الصفحة...
    :
  2. الشريف احمد
    Offline

    الشريف احمد عضو أمير

    4,715
    3
    0
    إنضم إلينا في:‏10 فبراير 2008
    الإقامة:
    مجرة التبانه
    رد: حقائق عن العسل والقرفة‎

    يسلموووووووووووووووووو خيتو عاشقــة ابو الاحــرار على هالطــرح الاكتر من رائع تقبلي مروري خيتوو
    اخوكي المخلص : الشريف احمد الهاشمي
    :love2::s55::s55:
     
  3. mini
    Offline

    mini عضو رائع

    618
    0
    0
    إنضم إلينا في:‏28 أكتوبر 2007
    الوظيفة:
    مدرسة
    الإقامة:
    ليبيا
    رد: حقائق عن العسل والقرفة‎

    بسم الله الرحمن الرحيم
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة